منعت قوات الاحتلال الاثنين، أعضاء في السلك الدبلوماسي الممثلين لدى السلطة الفلسطينية، من دخول منطقة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل القديمة جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان: "سلطات الاحتلال تمنع أعضاء السلك الدبلوماسي، الذي يقوم بجولة ميدانية في محافظة الخليل وبلدتها القديمة، من الدخول إلى منطقة الحرم الإبراهيمي الشريف".



وأوضحت الوزارة أن هذه "محاولة من السلطات الإسرائيلية لمنع الممثلين الدبلوماسيين من الاطلاع على ما يتعرض له الحرم من جرائم تهويد وسرقة وتغيير لمعالمه".



وبالتعاون مع محافظة الخليل، نظمت الخارجية جولة ميدانية شارك فيها 30 سفيرا ورئيس بعثة ومنظمة دولية، لـ"اطلاعهم على واقع المحافظة وبلدتها القديمة التي تتعرض لانتهاكات مستمرة من الاحتلال ومليشيات المستعمرين"، وفق البيان.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل الخاضعة لسيطرة الاحتلال، ويسكن فيها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ عام 1994، قسّم الاحتلال المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود و37 بالمئة للمسلمين، عقب مجزرة ارتكبها مستوطن أسفرت عن استشهاد 29 مصليا فلسطينيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الخليل الاحتلال الخليل سفراء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اقتحام بلدة الريحية: قوات الاحتلال تهاجم جنوب الخليل

أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة الريحية جنوب الخليل، حيث انتشر أكثر من 100 جندي في المنطقة.

يأتي هذا الاقتحام في إطار تصعيد مستمر من قبل القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

تفاصيل الاقتحام

وذكرت التقارير أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل عشوائي على منازل الفلسطينيين، مما أدى إلى حالة من الرعب والقلق بين السكان.

هذا النوع من العمليات يثير المخاوف من تصاعد العنف في المنطقة ويعكس التوترات المتزايدة.

الأبعاد الإنسانية

تُظهر هذه الأحداث الأبعاد الإنسانية المأساوية التي يعيشها الفلسطينيون، حيث يتعرضون لاعتداءات متكررة تؤثر على حياتهم اليومية. 

تشدد هذه الانتهاكات على الحاجة الملحة لتسوية سياسية وإجراءات عاجلة لحماية المدنيين.

ردود الفعل

تتابع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي هذه التطورات عن كثب، حيث تدعو إلى ضرورة وقف الاعتداءات على المدنيين وتحقيق العدالة للفلسطينيين. 

تتزايد الدعوات إلى اتخاذ إجراءات فورية من قبل المجتمع الدولي للتخفيف من حدة التوترات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي
  • اقتحام بلدة الريحية: قوات الاحتلال تهاجم جنوب الخليل
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل
  • أكثر من 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى منذ 7 أكتوبر
  • 5 جرحى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بالضفة الغربية
  • مستوطنون يهاجمون فلسطينيين ويرشقونهم بالحجارة بالبلدة القديمة في الخليل
  • المسجد الأقصى المبارك يتعرض لحربٍ شرسةٍ لا هوادة فيها
  • الاحتلال يطلب من 100 ألف مستوطن البقاء قرب الملاجئ شمال إسرائيل
  • الاحتلال طلب من 100 ألف مستوطن البقاء قرب الملاجئ شمال إسرائيل