يكثف عمال الإنقاذ جهودهم في منطقة نوتو شمال وسط اليابان، بحثا عن ستة أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين، منذ يوم الأحد، بعد هطول أمطار غزيرة أسفرت عن قتيل واحد وعدد من الانهيارات الأرضية في منطقة لم تتعافَ بعدُ من زلزال مميت ضربها مطلع العام الجاري.

اعلان

ومن بين المفقودين: أربعة من عمال البناء، كانوا ضمن 60 شخصا مكلفين بإصلاح نفق متضرر في واجيما.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية فقدان شخص خامس في موقع مختلف من المدينة. كما فُقد شخص سادس في بلدة نوتو القريبة، وفقا لسلطات المحافظة.

 وأظهرت لقطات بثتها قناة NHK التلفزيونية، في منطقة واجيما الساحلية، منزلا خشبيا ممزقا ومائلا، بعد أن ضربه انهيار أرضي على ما يبدو. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في الموقع.

وقد خفضت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان مستوى التحذير من الأمطار الغزيرة، وأبقت على التحذيرات من الانهيارات الأرضية والفيضانات، بعد أن كانت يوم السبت الماضي قد أعلنت عن مستوى من الإنذار هو الأعلى من نوعه، تحسبا للأمطار الغزيرة في العديد من المدن في محافظة إيشيكاوا، بما في ذلك مدينتا سوزو وواجيما اللتان تضررتا بشدة، نظرا لوقوعهما على الساحل الشمالي لشبه جزيرة نوتو.

Relatedعاصفة إستوائية مصحوبة بأمطار غزيرة ما تزال تضرب طوكيو وتتسبب في فيضانات جنوب اليابانالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفةمقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انهيار مبنى في نابولي يسفر عن مقتل شقيقين وامرأة بعد انفجار محتمل للغاز شتاء ثان على غزة في ظل الحرب.. معاناة النازحين تجاوزت كل حد والأمطار أثقلت خيامهم إعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب اليابان فيضانات - سيول اليابان - كوارث أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: مئات القتلى والجرحى إثر غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان لليوم الثاني يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" يعرض الآن Next نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار يعرض الآن Next سلاح الجو الإسرائيلي يشن أكثر من مئة غارة على جنوب لبنان يعرض الآن Next زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيللبنانروسياأوروباقطاع غزةغزةجنوب لبنانالسياسة الإسرائيليةاعتداء إسرائيلهجمات عسكرية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان روسيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان روسيا أوروبا فيضانات سيول اليابان كوارث أمطار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان روسيا أوروبا قطاع غزة غزة جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مقتل وفقدان 11 شخصا وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم، مقتل شخص على الأقل وفقدان 10 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة نوتو، بمحافظة إيشيكاوا.

وقال رجال الشرطة ومسؤولو إدارة الإطفاء إن أربعة منازل تقع على طول أنهار جرفتها المياه.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن الأمطار الغزيرة استمرت اليوم في الهطول على منطقة نوتو، وهي المنطقة التي دمرها زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر في يوم رأس السنة الجديدة، مع استمرار إصدار وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات الطوارئ.

وأفاد مسؤولون محليون بأن حوالي 44700 من سكان بلدات واجيما، وسوزو، ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا، أجبروا على مغادرة المنطقة، فيما تم مطالبة من 16700 شخص آخرين من سكان منطقتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وأشارت إلى أنه في غضون 24 ساعة حتى صباح اليوم تم تسجيل أكثر من 360 ملم من الأمطار في واجيما وأكثر من 260 ملم في سوزو، وهما مدينتان في شبه جزيرة نوتو.

وتجري عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين وأعمال الترميم في منطقة نوتو، حيث تسببت الأمطار التي بلغت مستويات قياسية في حدوث فيضانات في الأنهار وانهيارات أرضية، وقطع الطرق وعزل العديد من المجتمعات.

وحثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان في منطقة هوكوريكو، التي تضم شبه جزيرة نوتو، على توخي الحذر الشديد ضد المزيد من الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وسط مخاوف من تزايد خطر الانهيارات الأرضية.وام


مقالات مشابهة

  • 6 قتلى إثر فيضانات وانهيارات أرضية في اليابان
  • السلطات اليابانية تخفّض التحذير العاجل من هطول أمطار غزيرة إلى تحذير
  • مقتل وفقدان 11 شخصا وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان
  • استمرار هطول الأمطار الغزيرة في وسط اليابان والأرصاد تصدر تحذيرات طارئة
  • مقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابان
  • تحذير من فيضانات عارمة.. الأمطار الغزيرة تجتاح غرب اليابان
  • فيديو.. فيضانات وانهيارات طينية تضرب شمال وسط اليابان
  • 3 مفقودين في اليابان وتحذيرات من هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق