موقع 24:
2024-09-23@13:23:07 GMT

وزير الدفاع يدعو الإسرائيليين للهدوء

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

وزير الدفاع يدعو الإسرائيليين للهدوء

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه يتعين على الإسرائيليين التحلي بالهدوء، وذلك بعد أن شن الجيش أوسع موجة من الضربات الجوية على أهداف في لبنان لجماعة حزب الله المتحالفة مع إيران.

واستهدف الجيش الإسرائيلي في وقت واحد مواقع بجنوب لبنان وسهل البقاع بشرق البلاد والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا.

وقال غالانت في مقطع فيديو نشره مكتبه "نكثف هجماتنا في لبنان، وستستمر العمليات حتى نحقق هدفنا بإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان. هذه أيام يتعين فيها على الإسرائيليين التحلي بالهدوء".

דובר צה"ל מעדכן: עד כה הותקפו למעלה מ-300 מטרות חיזבאללהhttps://t.co/UxlnU9Hx4d

— 0404 (@0404news) September 23, 2024

وذكر غالانت، الإثنين، أنه تحدث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن بشأن أحدث الضربات العسكرية على حزب الله في لبنان.

وقال غالانت على منصة إكس "قدمت للوزير تقييماً للوضع فيما يتعلق بتهديدات حزب الله وأطلعته على عمليات جيش الدفاع الإسرائيلي لتقليص قدرة حزب الله على شن هجمات على المدنيين الإسرائيليين".

وأضاف "ناقشنا أيضاً الوضع الإقليمي الأوسع والتهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها".

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن غارات جوية وشيكة ستستهدف منازل في لبنان "تخبئ فيها جماعة حزب الله أسلحة".

وقال وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري إن الوزارة تلقت مكالمة مماثلة لإخلاء المبنى، لكنه أشار إلى أن الوزارة لن تفعل. وقال لرويترز "هذه حرب نفسية".

#عاجل| "حزب الله يضحي بكم".. مكالمات تطالب سكان جنوب لبنان بالإخلاء https://t.co/3CTgbhmqDk

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024

وقال آندريا تيننتي المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) إن القوة شهدت في جنوب لبنان "تكثيفاً للقصف في جميع أنحاء منطقة العمليات، بالقرب من الخط الأزرق وأيضاً في عمق الجنوب"، في إشارة إلى الخط الذي يرسم الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتأتي الضربات في خضم أعنف مواجهات عبر الحدود في صراع محتدم بين إسرائيل وحزب الله بالتزامن مع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

قال شهود من رويترز إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت موجة مكثفة من الهجمات الجوية، الإثنين، على بلدات بمحاذاة الحدود الجنوبية للبنان وأيضاً إلى الشمال منها.

وسمع مراسلو وكالات أنباء عالمية في مدينة صور الساحلية جنوب البلاد طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض فوق جنوب لبنان مع سلسلة من الهجمات الجوية القريبة.

ويتعرض حزب الله لضغوط غير مسبوقة منذ انفجار الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاؤه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش وزير الإعلام الأمم المتحدة الضربات طائرات حربية جنوب لبنان انفجار إسرائيل لبنان الأمم المتحدة حزب الله تفجيرات البيجر في لبنان جنوب لبنان فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله يخفي صواريخ كروز داخل منازل المدنيين.

ودعا"دانيا" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين، جميع سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن المنشآت التابعة لحزب الله
  • متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات الجوية على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من منشآت حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأميركي على تفاصيل ضربة الضاحية
  • جدعون ساعر يرفض منصب وزير الدفاع بسبب التصعيد مع حزب الله
  • الذهب في حالة توازن: استقرار الأسعار يدعو للهدوء في الأسواق
  • نتانياهو عرضه علي.. ساعر يضع حدا للتكهنات ويعلن رفضه منصب وزير الدفاع
  • أحمد ياسر يكتب: انفجارات لبنان.. ضربة معنوية شديدة دون تغيير المعادلة الاستراتيجية