قبل موقعتهما المنتظرة، الأحد، في قمة الأسبوع الأول من الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (برميرليغ)، تصاعدت المعركة بين ناديي تشيلسي وليفربول في سوق الانتقالات، من أجل الحصول على خدمات لاعبي الوسط مويسيس كايسيدو وروميو لافيا.

حاول تشيلسي على مدار الأشهر الماضية حسم صفقة انتقال لاعب وسط برايتون كايسيدو، ورغم موافقة اللاعب الإكوادوري على تفاصيل الانضمام للنادي اللندني، لم تتوصل إدارتا الناديين لاتفاق حول المبلغ المطلوب لإنهاء الانتقال.

وعلى نفس المنوال كان نادي ليفربول، يحاول على مدار أسابيع، وأرسل بالفعل عروضًا رسمية لنادي ساوثهامبتون من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الشاب لافيا، لكن أيضًا كان السعر المطلوب من ناديه هو العائق أمام إتمام الصفقة.

ليفربول يوافق على "صفقة قياسية" بقيمة 140 مليون دولار لضم كايسيدو وافق نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم على "صفقة قياسية بريطانية" تبلغ 140 مليون دولار، للتعاقد مع الدولي الإكوادوري، مويسيس كايسيدو، لاعب الوسط الدفاعي في برايتون، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

والجمعة، فاجأ ليفربول الجميع، بحسب صجيفة "غارديان" البريطانية، وقرر تقديم عرض قياسي بقيمة 140 مليون دولار (110 مليون جنيه إسترليني) للتعاقد مع كايسيدو، وبالفعل قبل برايتون العرض المقدم لصاحب الواحد والعشرين عامًا.

وقال مدرب ليفربول، يورغن كلوب، الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تشيلسي، إن ناديه توصل بالفعل لاتفاق مع برايتون حول ضم كايسيدو.

لكن اللاعب الذي ضغط لأشهر على برايتون من أجل إتمام انتقاله لتشيلسي، قرر الالتزام باتفاقه معهم. وبحسب الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، فقد أبلغ كايسيدو ليفربول أنه "يريد الانضمام إلى تشيلسي".

وذكرت "غارديان" أن "تشيلسي يجهز عرضا لتقديمه إلى برايتون، يفوق المبلغ المقدم من ليفربول"، لافتة إلى أن "اللاعب موجود في لندن منذ 48 ساعة، في انتظار إتمام الانتقال".

شارك كايسيدو رفقة منتخب بلاده الإكوادور في كأس العالم الماضية

الصفقة الأخرى التي تشهد صراعا بين ليفربول وتشيلسي، هي لاعب وسط ساوثهامبتون روميو لافيا (19 عاما)، والذي تحرك النادي اللندني من أجل ضمه، وتقدم بعرض قيمته 48 مليون جنيه إسترليني (نحو 61 مليون دولار)، متجاوزا قيمة عروض ليفربول السابقة التي قوبلت بالرفض.

ومن المنتظر خلال الساعات أو الأيام المقبلة أن يتم حسم مصير اللاعبين، وتحديد من الفائز في معركة المزايدات بين ليفربول وتشيلسي.

يذكر أنه حال إتمام صفقة كايسيدو بالمبلغ المعروض من ليفربول، فستكون الأعلى في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز "برميرليغ"، بعد صفقة انضمام اللاعب الأرجنتيني إنزو فرنانديز من بنفيكا البرتغالي، يناير الماضي، مقابل 107 ملايين جنيه إسترليني.

وكان نادي برايتون قد ضم كايسيدو من أندبندينتي ديفالي الإكوادوري عام 2021، مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني فقط (أكثر من 5 ملايين دولار).

نجوم جدد يضفون مزيدا من الإثارة على الدوري الإنكليزي الممتاز أنفقت الأندية الإنكليزية أكثر من مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) على تعاقدات جديدة هذا الصيف، استعداداً للموسم الجديد من الدوري الممتاز لكرة القدم الذي ينطلق الجمعة.

ويسعى تشيلسي لتدعيم خط وسطه بعد رحيل عدد بارز من نجومه مثل نغولو كانتي، وماتيو كوفاسيتش، ومايسون ماونت، وروبن لوفتس تشيك.

فيما يحاول ليفربول تعويض مجموعة من لاعبي الوسط، على رأسهم قائده جوردان هندرسون، والبرازيلي فابينهو، بجانب جيمس ملنر ونابي كيتا وأوكسليد تشامبرلين.

ويزيد هذا الصراع في سوق الانتقالات من سخونة المباراة المقررة، الأحد، بين الفريقين في قمة الأسبوع الأول من الدوري الإنكليزي.

ويسعى ليفربول إلى محو انتكاسة الموسم الماضي الذي حل فيه خامسا، كما أنه لن يشارك في دوري أبطال أوروبا هذا العام، فيما لن يشارك تشيلسي في أي منافسة أوروبية، بعدما أنهى الموسم الماضي في المرتبة الثانية عشر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جنیه إسترلینی ملیون دولار من أجل

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم

البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم

مقالات مشابهة

  • تشيلسي يتعاقد مع أوماري كيليمان
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • ميركاتو 2024.. أستون فيلا يضم الهولندي إيان ماتسين من تشيلسي
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو وأبرز الغيابات قبل موقعة الليلة
  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • مظهر شاهين يروي شهادته في حريق أقسام الشرطة والمحاكم عقب موقعة الجمل
  • ارتفاع تكاليف تأمين السفن بعد غرق السفينة توتور
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية