دعت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الإثنين، مستشفيات في جنوب وشرق البلاد للاستعداد لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية على المنطقة، وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية". 

إعلام عبري: إصابة 5 إسرائليين جراء سقوط صاروخ من لبنان لبنان: مقتل 50 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية

وطلبت وزارة الصحة من المستشفيات الواقعة في جنوب البلاد وشرقها لوقف العمليات غير الطارئة لإفساح المجال لمعالجة جرحى الغارات الجوية المكثفة التي تشنها إسرائيل الإثنين تزامنا مع دعوتها السكان للابتعاد عن مواقع حزب الله.

وطلبت الوزارة في بيان "من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف كل العمليات الباردة بهدف إفساح المجال لمعالجة الجرحى بسبب تمادي العدوان الإسرائيلي على لبنان".

ويشن الجيش الإسرائيلي هجمات "مكثفة" على  أهداف تابعة لحزب الله الإثنين، على جنوب لبنان.

وطالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، سكان القرى اللبنانية، للمغادرة فورا، حفاظا على سلامتهم.

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي تلا ضربات الإثنين "إلى سكان القرى في لبنان، في الفترة المقبلة سنهاجم أهدافا إرهابية في لبنان".

وحذر: "كل من يتواجد بالقرب من منازل أو منشآت يخفي حزب الله داخلها أسلحته، نحن ندعوكم للابتعاد عنها فورا. حزب الله يعرضكم ويعرض عائلاتكم للخطر".

ويشدد الجيش الإسرائيلي على أنه سيواصل العمل على استهداف منصات إطلاق صواريخ، وبنية تحتية خاصة بحزب الله في مناطق متعددة جنوب لبنان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية الصحة اللبنانية مستشفيات جرحى الغارات جرحى الجيش الإسرائيلي هجمات

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الغارات في لبنان ستتواصل في المستقبل القريب

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، "مهاجمة أهداف" لجماعة حزب الله في لبنان، وذلك غداة بعض أعنف عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود، في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ نحو عام.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة "إكس"، إن الجيش "يهاجم في هذه الأثناء أهدافًا إرهابيًا لحزب الله في لبنان"، لافتا إلى أن "تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا".

فيما قال المتحدث الآخر باسم الجيش، دانيل هاغاري، خلال مؤتمر صحفي ردا  على سؤال حول إمكانية التوغل البري في لبنان: "الجيش سيفعل كل ما يلزم لإعادة الأمن إلى شمالي إسرائيل".

كما أكد هاغاري بدء عمليات قصف "مواقع لحزب الله في لبنان بعد الكشف عن نوايا لإطلاق النار على إسرائيل"، داعيا سكان مناطق في جنوب لبنان إلى الابتعاد عن مواقع الحزب.

IDF Spokesperson RAdm. Daniel Hagari exposing Hezbollah’s way of firing missiles from civilian homes, and how the IDF plans on dismantling it: pic.twitter.com/smkfjv6VDh

— Israel Defense Forces (@IDF) September 23, 2024

وذكرت مراسلة الحرة في لبنان، أن  الطائرات الاسرائيلية شنت سلسلة من الغارات استهدفت عدة بلدات ضمن الجنوب اللبناني والبقاع الغربي والشرقي و الاوسط.

فيما أعلن الدفاع المدني في البقاع مقتل مدني وإصابة ستة آخرين مدنيين جراء الغارات.

وكان الجيش الإسرائيلي دعا في وقت سابق في رسالة إلى قرى لبنانية، من "يتواجد بجوار أو داخل منشآت أو بيوت يخفي داخلها حزب الله وسائل قتالية بالابتعاد عنها فورًا وذلك حفاظًا على أمنكم وسلامتكم"

وأشار البيان إلى أن الجيش رصد "في الساعات الأخيرة استعداد حزب الله لمهاجمة مواطني دولة إسرائيل. في الوقت القريب سيهاجم جيش الدفاع أهدافًا ارهابية في منطقة لبنان لإزالة التهديدات".

وفي بيان نشره الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الإثنين، أوضح أنه "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 04:45-04:54 في جنوب هضبة الجولان، فقد اعترضت طائرات حربية بنجاح مسيرة أطلقت من العراق، وكانت في طريقها نحو الأراضي الاسرائيلية من سوريا، ولم تقع إصابات".

وقالت مجموعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، إنها شنت في ساعة مبكرة من صباح الإثنين هجوما بطائرات مسيرة، استهدف قاعدة مراقبة للواء الجولاني الإسرائيلي في "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وفقا لوكالة رويترز.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، قالت المجموعة إنها نفذت هجوما بالطيران المسير على "هدف في غور الأردن".

وتوعدت ميليشيات عراقية مدعومة من إيران بتنفيذ هجمات على إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل بقطاع غزة، التي اندلعت بعد أن شنت حماس هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه التطورات بعد أن جدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، التأكيد على أنه "ستتم إعادة السكان (شمالي إسرائيل) بأمان.. وإذا لم يدرك حزب الله ذلك بعد، فسيتلقى الضربة تلو الضربة حتى يدركها".

وأكد أن الجيش "رفع هذه الأيام جهوزيته لذروتها". 

وتصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط منذ انفجار آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (بيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاء حزب الله، الثلاثاء والأربعاء، في هجوم اتهمت جماعة حزب الله إسرائيل بتنفيذها، وهو ما نفاه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وبدورها، توعدت الجماعة اللبنانية المصنفة إرهابية في أميركا ودول أخرى، بشن المزيد من الهجمات على إسرائيل عبر الحدود، لتزيد المخاوف من اشتعال حرب واسعة النطاق في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي البلاد
  •  تطورات القصف الإسرائيلي على لبنان.. نحو 100 قتيل جراء 300 غارة على بلدات الجنوب
  • لبنان.. 100 قتيل في الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • لبنان: مقتل 50 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الغارات في لبنان ستتواصل في المستقبل القريب
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 3 قتلى في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان