أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ شركة «سبيس إكس»، إن الشركة تعتزم إطلاق نحو 5 مركبات فضائية غير مأهولة من طراز ستارشيب إلى المريخ خلال عامين.

وقال ماسك في وقت سابق: إن أول رحلات «ستارشيب» إلى المريخ ستنطلق في غضون عامين، «عندما تفتح نافذة الانتقال التالية بين الأرض والمريخ»، ويعني ذلك بأن فترة كل 26 شهراً تقريباً عند حدوث تقارب بين الكوكبين في مدارهما، وتكون المسافة بينهما أقل.

وأوضح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة أمس الأحد، أن الجدول الزمني لأول رحلة مأهولة سيعتمد على نجاح الرحلات غير المأهولة.

وقال ماسك، في منشور على منصة «إكس»: «إذا هبطت جميع تلك المركبات بسلام، فإن المهمات المأهولة ستكون ممكنة، خلال 4 سنوات»، مشيراً إلى إمكانية تأجيل المهمات المأهولة لمدة عامين آخرين، في حال وجود عقبات».

SpaceX plans to launch about five uncrewed Starships to Mars in two years.

If those all land safely, then crewed missions are possible in four years. If we encounter challenges, then the crewed missions will be postponed another two years.

It is only possible to travel from… https://t.co/dzi03Hnyhg

— Elon Musk (@elonmusk) September 22, 2024

وأضاف: «بغضّ النظر عن مدى نجاح عمليات الهبوط، فإن «سبيس إكس» ستزيد عدد المركبات الفضائية التي تنطلق إلى المريخ بصورة كبيرة مع كل فرصة تلوح».

و وفقًا لما جاء في وكالة «رويترز» للأنباء، فـ ماسك المعروف بتقديم جداول زمنية متغيرة بشأن استعداد «ستارشيب»، قال إن أول رحلة غير مأهولة إلى المريخ ستكون في غضون 5 أعوام مع هبوط أول شخص على المريخ، خلال 7 سنوات، وتحقيق هدف ماسك المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وبضائع إلى القمر، في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ، يعتمد بشكل أساسي «ستارشيب».

اقرأ أيضاً«بشاشات زرقاء ورجل يدخن السيجار».. إيلون ماسك يسخر من عطل مايكروسوفت

شقيقة إيلون ماسك: مصر تضم أروع المباني الموجودة في العالم.. فيديو

بعد توليده صورا مسيئة.. إيلون ماسك يدافع عن الروبوت «جروك 2»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رويترز إيلون ماسك المريخ وكالة رويترز مركبات فضائية ستارشيب شركة سبيس إكس إلى المریخ إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

قديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد

المناطق_متابعات

اتّهم الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، رئيس شركة «تسلا»، بتعطيل مركبته، وهي من طراز «تسلا سايبرترك»، عن بُعد، وهي السيارة التي يقول إنه تلقاها منه كهدية في أغسطس (آب).

وكان قديروف الذي يحكم الشيشان بقبضة من حديد، منذ أكثر من 17 عاماً، شارك مقطع فيديو في أغسطس يظهره خلف عجلة قيادة سيارة «تسلا سايبرترك» مع مدفع رشاش مثبَّت في الجزء الخلفي من المركبة.

أخبار قد تهمك شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران 20 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً النصر يعلن إطلاق قناة فضائية للنادي 20 سبتمبر 2024 - 5:28 مساءً

وكان قديروف أعلن أن إيلون ماسك قدمها له، فيما قال الأخير على منصة «إكس» إنها ادعاءات كاذبة.

وقال قديروف في منشور على «تلغرام»: «مؤخراً، عطّل ماسك مركبة (تسلا سايبرترك) عن بُعد. ليس من الجيد أن يتصرف إيلون ماسك بهذه الطريقة. هو يقدم هدايا باهظة الثمن (…) ثم يعطّلها عن بعد».

وأشار قديروف إلى أن السيارة التي تسلمها استُخدِمت في مسرح العمليات العسكرية، وأُرسلت إلى أوكرانيا حيث «قدّمت أداءً ممتازاً».

ويُظهِر رمضان قديروف (47 عاماً) دعماً غير مشروط للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يؤكّد إرسال آلاف الجنود لمساعدة الجيش الروسي في هجومه بأوكرانيا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 سبتمبر 2024 - 5:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًتحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًغياب العويس عن تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءًأرنولد نجم ليفربول يحاول شراء نادي نانت الفرنسي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءًجدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا20 سبتمبر 2024 - 5:04 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز20 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًتحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي20 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًغياب العويس عن تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو20 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءًأرنولد نجم ليفربول يحاول شراء نادي نانت الفرنسي20 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءًجدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «ماسك» يحدد موعد إرسال رحلات مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك: سنطلق 5 مركبات إلى المريخ
  • "سبيس إكس" تعتزم إطلاق 5 مركبات غير مأهولة للمريخ
  • إيلون ماسك يحدد موعد وشروط إرسال رحلات فضائية إلى المريخ
  • ماسك يعلن أجندة الرحلات المأهولة وغير المأهولة إلى المريخ
  • ماسك: سبيس أكس تعتزم إطلاق 5 مركبات غير مأهولة للمريخ خلال عامين
  • إيلون ماسك يتراجع في معركته مع القضاة البرازيليين لاستعادة X
  • القوات الروسية تتسلم شاحنات سايبرترك من إيلون ماسك
  • قديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد