موقع 24:
2024-09-23@13:29:34 GMT

سعوديون: السعودية والإمارات قلب واحد ونبض مشترك

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

سعوديون: السعودية والإمارات قلب واحد ونبض مشترك

تعد العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية نموذجاً استثنائياً يظهر التلاحم العميق بين البلدين الشقيقين كرمز للوحدة الخليجية. وتعكس هذه العلاقة تعاوناً وتكاملاً مشرقين بين دول الخليج، مما يقدم مثالاً حياً لقدرة الشعوب على تحقيق التقدم والازدهار من خلال التعاون والتضامن.

أكد مواطنون سعوديون عبر 24، أن مشاركة الإمارات في احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ94، تبرهن عمق العلاقات الراسخة بين البلدين وتكاملها، والتاريخ الأخوي الذي يجمعهما على مختلف الأصعدة، والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين. علاقات راسخة عبّر المواطن السعودي معتصم الحسين عن اعتزازه بالعلاقات المتينة بين الإمارات والسعودية، واصفاً إياها بالنموذج المميز في التعاون والتكامل عبر المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، مشيراً إلى أنها تمثل شراكة استراتيجية وتاريخاً مشتركاً.
وذكر الحسين أن هذه العلاقات تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتجسد الترابط الجغرافي والاجتماعي بين شعبي البلدين. رؤى مشتركة

من جانبه، أوضح المواطن السعودي طارق الشمري أن العلاقات الراسخة مع الإمارات تعكس التفاهم الكبير بين قيادات البلدين، اللذَين يتقاسمان رؤية موحدة تجاه التحديات الإقليمية والدولية، ويستهدفان تحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.
وأشار الشمري إلى أن علاقة السعودية مع الإمارات متجذّرة، ومستندة إلى القيم الراسخة والأخوة الصادقة ووحدة الموقف، مؤكداً أن فرحة السعودية هي فرحة الإمارات، حيث القلوب متحدة على حب الخير. 

فخر واعتزاز

من جهته، أكد شريف العنزي أن العلاقات لا تقتصر فقط على المصالح المشتركة بين الحكومتين، بل تمتد لتشمل الروابط الثقافية والاجتماعية بين شعبي البلدين، حيث تُعبر عن القيم المشتركة لمواطني البلدين.

وعبّر العنزي عن فخره بهذه العلاقة التي باتت نموذجاً يحتذى به في التعاون، لافتاً إلى أن تكامل الجهود بين الإمارات والسعودية هو أساس الاستقرار والازدهار لكل دول المنطقة، وأن الشراكة القوية بين البلدين جعلتهما قادة في المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والأمنية على مستوى المنطقة والعالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات السعودية اليوم الوطني السعودي بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد 21 سبتمبر 2024، بوزيرة خارجية جمهورية لاتفيا، بابيا بيريز، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأكد وزير الخارجية، إهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع لاتفيا، والحفاظ على دورية التشاور السياسي بين البلدين لتنسيق المواقف على المستوى الثنائي في المحافل الدولية المختلفة، معرباً عن ترحيب الجانب المصري بعقد جولة المشاورات السياسية المقبلة بالقاهرة في المستقبل القريب، وكذا تثمين مصر لدعم لاتفيا لمسار ترفيع العلاقات بين مصر والإتحاد الأوروبي.

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيرته اللاتفية

وأشار الوزير إلى أهمية ترسيخ أسس التعاون بين البلدين ومدها لتشمل آفاق أوسع، مبدياً تطلع مصر لتعزيز التجارة المشتركة بين الجانبين.

كما استعرض الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، والفرص الاستثمارية الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية الجاري تنفيذها، والمناطق الاقتصادية والاستثمارية الخاصة، ودعوة الجانب اللاتفي لتعزيز استثماراته.

وقد تم التباحث حول التطورات في غزة حيث أكد الدكتور عبد العاطي ضرورة التوصل إلى وقف شامل لاطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ونفاذ المساعدات الانسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق، والكف عن الممارسات التي تستهدف ادخال المنطقة في حلقة مفرغة من المواجهات والتصعيد، مشدداً على رفض مصر لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيرته اللاتفية

كما أعرب الوزير عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير بجنوب لبنان بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكداً تضامن مصر الكامل مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.

هذا، وتناول وزير الخارجية الرؤية المصرية حيال عدد من القضايا الإقليمية، ومن بينها تطورات ملف السد الإثيوبي، وأمن الملاحة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى المستجدات في القرن الأفريقي، فضلاً عن الأزمات في كل من اليمن والسودان وليبيا وسوريا.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب

مقالات مشابهة

  • إماراتيون: الاحتفاء باليوم الوطني السعودي يعكس الوحدة بين البلدين
  • الإمارات والسعودية.. علاقات متجذرة ومصير مشترك
  • زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تتصدر اهتمامات الصحف المحلية
  • الحوثي يهدد ممالك السعودية والإمارات بخارطة جديدة ويطالب بانسحابهم من اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ : زيارة رئيس الدولة لواشنطن غدا تسلط الضوء على مسيرة 50 عاماً من الشراكات بين البلدين
  • الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94
  • الإمارات والسعودية.. عمق تاريخي ونموذج للاستقرار والأمان والنماء والازدهار
  • المستقبل.. عنوان زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا