موقع 24:
2024-09-23@13:29:08 GMT

لبنان.. 100 قتيل في الغارات الإسرائيلية على الجنوب

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

لبنان.. 100 قتيل في الغارات الإسرائيلية على الجنوب

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 100 شخصاً وإصابة أكثر من 400 في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان الإثنين، في حصيلة غير مسبوقة في يوم واحد منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.

وقالت الوزارة في بيان إن "غارات العدو الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى الجنوبية أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 100 شخص وإصابة أكثر من 400، ومن بين القتلى والجرحى أطفال ونساء ومسعفون"، وذلك في يوم كثّفت إسرائيل ضرباتها ودعت السكان للابتعاد عن مواقع الحزب.

والغارات استهدفت بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح الطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان.
كما طالت محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان، وفق وسائل إعلام محلية.

ومن جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن أكثر من 80 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في محافظة النبطية جنوبي البلاد.

ولفتت الوكالة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن أيضاً غارات كثيفة على مناطق شرق صور، بالإضافة إلى غارة على مجرى نهر الليطاني عند أطراف الدلافة جنوب لبنان.

وأضافت أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي يحلق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى نهر الليطاني.

وأعلن وزير التربية اللبناني عن إقفال المدارس والجامعات اليوم وغدا في الجنوب والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية.

وبدوره، أعلن حزب الله مقتل اثنين من عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، مما يرفع حصيلة قتلاه إلى 505 منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

 وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري،  إن هجوم الجيش على لبنان جاء كضربة استباقية بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل.

وفي محاولة لرفع المسؤولية عن احتمال قتل مدنيين، دعا هاغاري سكان جنوب لبنان إلى الابتعاد فورا عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله.

#عاجل| "حزب الله يضحي بكم".. مكالمات تطالب سكان جنوب لبنان بالإخلاء https://t.co/3CTgbhmqDk

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024

وطلب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من شعب لبنان إخلاء أي منزل تحول إلى موقع متقدم لحزب الله تجنباً للأذى.

ووفقاً لوسائل إعلام، فقد وصلت  رسائل نصية واتصالات هاتفية إسرائيلية لسكان في جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع أسلحة حزب الله.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قوله إن ما يجري الآن "مرحلة جديدة في القتال" في جنوب لبنان.

وحث غالانت الإسرائيليين على التحلي برباطة الجأش خلال الأيام المقبلة.

غالانت: حزب الله يشعر أنه "مطارد"https://t.co/mTzbRreGyt

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن "سلاح الجو سيبدأ هجمات واسعة وقوية في كل أنحاء لبنان خلال ساعات الظهيرة".

وأضاف أن حزب الله قد يرد بتوسيع نطاق إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

كما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول عسكري إسرائيلي أن تل أبيب تركز على العمليات الجوية وليست لديها خطط فورية لعملية برية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي لبنان حزب الله إسرائيل لبنان حزب الله جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الموجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني، مختلفة اليوم، موضحا أن اليوم بدأ بوتيرة هادئة للغاية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أو حزب الله، حتى فتح طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي نيرانه على مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني، وتجاوزت الغارات عدد الـ100 خلال ساعة واحدة.

طيران  الاحتلال الإسرائيلي خرج في دفعات متتالية

وأوضح «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، خرج في دفعات متتالية، مستهدفا مناطق زوتر، ودير سريان، ووادي سلوقي، وأيضا مرتفعات جبل الريحان في جنوب لبنان.

وتابع: «طيران الاحتلال أطلق غارة في عمق الجنوب اللبناني، كانت عنيفة بين منطقة دير الزهراني ورومين، وأيضا كان هناك سلسلة من الغارات استهدفت وادي برغز ومنطقة سحمر ومرتفعات إقليم التفاح، وهذه المناطق تقع شمال نهر الليطاني، أي خارج مناطق العمليات».

مقالات مشابهة

  • عاجل: 1000 قتيل وجريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان إلى 182 قتيلا و727 جريحا
  •  تطورات القصف الإسرائيلي على لبنان.. نحو 100 قتيل جراء 300 غارة على بلدات الجنوب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • لبنان.. الصحة العامة تكشف عن حصيلة أولية لضحايا الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة القصف الإسرائيلي: قتيل وعدة إصابات
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على مواقع حزب الله في جنوب لبنان
  • غارات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان: تصعيد جديد في الأوضاع
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة