وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 50 شخصاً، وإصابة 300 آخرين، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، من جراء العدوان.
وبينما يستمر العدوان، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى "الوقوف مع الحق وردع العدوان على لبنان".
وشدد ميقاتي على أنّ العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان يمثّل "حرب إبادة جماعية بكل ما للكلمة من معنى، وهدفها تدمير القرى اللبنانية".


بدوره، أكد مصباح العلي، وهو مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، تلقي مكتب الوزير تسجيلاً صوتياً يتضمن دعوة إلى إخلاء المكتب.
في غضون ذلك، وصلت جثامين 4 شهداء، بينهم طفلان، إلى مستشفى تبنين الحكومي، إضافة إلى 26 جريحاً، من جراء الغارات الإسرائيلية.
وطلبت الوزارة من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك - الهرمل وقف العمليات الباردة، أي تلك التي يمكن تأجيلها، من أجل معالجة الجرحى من جراء الغارات الإسرائيلية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

51 شهيدا حصيلة العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت.. و10 مفقودين

أعلن الدفاع المدني اللبناني انتشال جثمان شهيد من مكان الغارة الإسرائيليّة على الضاحية الجنوبيّة لبيروت، ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 51 ليصبح عدد الشهداء 51 والمفقودين 10

وفي سياق آخر، استشهد شخص وأصيب 3 آخرون في غارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوبي لبنان، كما استهدف الاحتلال بالقصف المدفعي والفوسفوري 3 بلدات في محافظة النبطية.

وفي وقت سابق الأحد، استشهد شخص بغارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان، بعد عدوان جوي واسع حيث سُجّل أكثر من 60 غارة جوية على 16 بلدة لبنانية جنوبية، بينها الخيام.

كما أعلن "حزب الله" أنه قصف مواقع عسكرية في مدينة حيفا شمالي إسرائيل بصواريخ فادي 1 و2، للمرة الأولى منذ بدء المواجهات الحدودية مع تل أبيب قبل نحو عام، وذلك في إطار "الرد الأولي" على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية التي ضربت مناطق مختلفة في لبنان.


وفي وقت لاحق أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن "العدو الاسرائيلي استهدف بالقصف المدفعي والفوسفوري بلدات رب ثلاثين، وأطراف بلدتي مركبا وحولا"، وكلها من قرى قضاء مرجعيون في محافظة النبطية (جنوب)، دون الحديث عن أية خسائر.

كما حلق الطيران الاستطلاعي والمسّير الإسرائيليين، بشكل مكثف فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وفق ذات المصدر.

وخلال الأسبوع الحالي، تصاعدت الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب الغارة الجوية التي استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت، وأدت إلى استشهاد 51 شخصا، بينهم قادة في حزب الله.

مقالات مشابهة

  • 100 ضحية وأكثر من 400 جريح في حصيلة جديدة للغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: نتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • ميقاتي: نتعرض لحرب إبادة ومخطط لتدمير القرى اللبنانية
  • 51 شهيدا حصيلة العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت.. و10 مفقودين
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بيروت إلى 31 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين