قال النائب عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل خطوة نوعية مهمة في مسار تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية.

جهود مصرية لتمكين الشباب

وأكد أن المشاركة ترجمة الجهود المصرية المبذولة في ملف الشباب وتمكينهم خلال السنوات الأخيرة، خاصة وأن منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية رائدة لتمكين الشباب من جميع أنحاء العالم، موضحا أن المشاركة تسهم في تعزيز الحوار والتواصل بين الأجيال وتمكين الشباب من المشاركة في صنع القرار، ومن ثم أصبح نقطة تحول في نشر ثقافة التطوع وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وأشار إلى أن المنتدى يساهم فى بناء مجتمعات أكثر تماسكا واستجابة للتحديات العالمية، سواء كانت تتعلق بالتغير المناخى أو الأزمات الإنسانية، مشيدا بجهود الدولة لدعم الشباب تتجلى بشكل واضح في هذا المنتدى الذي يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحفيز قدرات الشباب ومهاراتهم، ودعم تطلعاتهم المستقبلية في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الجهود المصرية التغير المناخي تمكين الشباب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن مشاركة منتدى شباب العالم في «قمة المستقبل» بنيويورك، تأكيد على جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الشباب، والتي تتجلى بشكل واضح في هذا المنتدى، الذي يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحفيز قدرات الشباب ومهاراتهم، ودعم تطلعاتهم المستقبلية في مختلف المجالات.

تفعيل دور الشباب

وأشاد عضو النواب بمشاركة المنتدى في قمة المستقبل، مؤكدا أنها خطوة نوعية مهمة في مسار تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية، وأن مصر أطلقت العديد من المبادرات لدعم الشباب وتوفير بيئة داعمة لهم اتساقا مع رؤية مصر 2030، في الوقت الذي يمثل المنتدى نقطة فاصلة في نشر ثقافة التطوع وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وأكد أن منتديات الشباب تساهم بقوة فى بناء مجتمعات أكثر تماسكا واستجابة للتحديات العالمية، وفي نفس الوقت دعم الجهود المبذولة لدعم الابتكار وتوفير الفرص الاقتصادية والاجتماعية للشباب فى مختلف المجالات، بما يسهم فى دفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية فى مختلف البلدان، مشددا على أن ارتفاع نسب مشاركة الشباب من مختلف دول العالم، في جميع النسخ التي أطلقها المنتدى، يؤكد نجاحه فى خلق تجربة ثرية، لا تنسى للشباب المصري ومن شارك فيها من شباب دول العالم  المختلفة.

دعم وتمكين الشباب 

وأشار إلى أن مصر نجحت في دعم وتمكين الشباب، ومنتدى الشباب أصبح منصة حوارية مهمة، بين الشباب المصرى وشباب دول العالم المختلفة، ولعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور، نتج عنها أفكار ملهمة طُبقت المستويات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب مثمناً مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: يمثل منصة دولية لتمكين الشباب
  • «مستقبل وطن»: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل يسهم في صياغة السياسات العالمية
  • كاتب صحفي: مشاركة منتدى شباب العالم بـ«قمة المستقبل» شهادة اعتماد دولية
  • كاتب صحفي: المشاركة في «قمة المستقبل» بنيويورك يتيح خبرة دولية للشباب
  • كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا
  • «خارجية النواب»: منتدى شباب العالم منصة بارزة لبناء جيل مؤهل لقيادة المستقبل
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب
  • انفوجراف.. منتدى شباب العالم يشارك في "قمة المستقبل"
  • من أجل عالم أفضل.. منتدى شباب العالم «منصة» هدفها السلام والتنمية والإبداع