أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، انتهاءه من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في بورسعيد والاسماعيلية والسويس، في حملة «إلى المدرسة»؛ للعام الدراسي الجديد 2024/2025م.

بيت الزكاة والصدقات ينعى مديرة مركز المعلومات: عملت بإخلاص في قضاء حوائج الفقراء بيت الزكاة والصدقات يعلن عن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الإثنين، أن المستلزمات الدراسية التي تُوزَّع على الطلبة الأيتام غير القادرين في المحافظات، تشمل: حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، وذلك عن طريق قوائم مُعدَّة مسبقًا بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم والأزهري؛ في إطار حملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي.

أوضح البيان أن حملة «إلى المدرسة» لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب الأيتام يندرج ضمن برنامج «رحمة» لكفالة الأيتام غير القادرين، وبرنامج «التعليم»؛ لمد يد العون للطلاب الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات التعليم، لمساعدتهم على استكمال دراستهم. 

بيت الزكاة والصدقات يدعم الأسر الفلسطينية وأبناءهم الطلاب في مصر

وعلى صعيد آخر؛ وجَّه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء «بيت الزكاة والصدقات» باستمرار دعم الأسر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب الدارسين في مراحل التعليم المختلفة في مصر، وذلك في إطار الحملة العالمية «أغيثوا غزة»، تحت شعار «جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين»، التي أُطلقت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة وفلسطين في السابع من أكتوبر 2023م.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» استمراره في تقديم الدعم المناسب للأُسَر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب الدارسين في المدارس والجامعات المصرية، وذلك لتخفيف العبء عن تلك الأُسَر ودعمها لاستكمال تعليم أبنائهم في مصر؛ إعمالًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَمَنْ سَتَرَ عَلَى مُسْلِمٍ سَتَرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ» [سنن أبي داود].

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات المستلزمات الدراسية الطلاب الأيتام مدن القناة أحمد الطيب الأزهر المستلزمات الدراسیة بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنَّ جامعة الأزهر سيرت 4 قوافل إلى فلسطين وصلت لاكتر من 100 شاحنة من تبرعات الجامعة وبالتعاون مع المجتمع المدني.

حل مشكلات الطلاب الفلسطنين في الأزهر

وأوضح داود خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنَّ الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وجه بحل مشكلات الطلاب الفلسطينين والتحقق من أوراقهم وبيانتهم، وقد تحملت مشيخة الازهر مصروفات طلاب فلسطين في جامعة الازهر، وهناك لجنة من الأزهر لدراسة أحوال الطلاب الفلسطينيين وتوفير الدعم والمساعدة لهم بشكل دائم.

وأكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الازهر، أنه تقدم لتنسيق جامعة الأزهر من طلاب غزة 201 طالب، ويتم العمل على تذليل العقبات امامهم، وتم تقديم منح لـ21 طالبا من خريجي المعاهد الأزهرية، ويتم توفيق أوضاع باقي الطلاب للمنح الدراسية، ويتم مخاطبة القيادة السياسية بشأن الطلاب في المراحل التعليمية قبل الجامعية القادمين من فلسطين.جامعة الأزهر: تقدم للمدن الجامعية أكثر من 77 ألف طالب.

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنه لا توجد مشاكل لدينا بشأن تسجيل طلاب المدن الجامعية القدامي، ولكن الطلاب الجدد هم من يحتاجوا الوقت لتسجيل بيانتهم في أول اسبوعين في بداية العام الدراسي.

 إعلان نتيجة التنسيق للمدن الجامعية

وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنه تقدم للمدن الجامعية من الطلاب الجدد مايقرب من 77 ألف طالب، وبالتالي هناك فريق عمل يعمل على مدار الساعة لسرعة الاستجابة لتسجيلهم.

وأكّد رئيس جامعة الازهر، أنَّ الجامعة لديها فرق طبية متكاملة لمواجهة أي أوبئة وفيروسات وقد شاركت قي مواجهة كورونا بكل مالديها من إمكانيات، ومستعدون للتعاون مع القطاع الصحي في الدولة لمواجهة اي مشكلات صحية.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في مدن القناة
  • «التعليم» توجه بمتابعة موقف الكتب الدراسية ومحاسبة أي مقصر
  • «التعليم» توجه بمراجعة وتسجيل الطلاب المعفيين من المصروفات الدراسية
  • رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية
  • «تعليم القاهرة»: إتاحة الكتب الدراسية لجميع الطلاب بمختلف المدارس
  • نسبة الفقر تصل لـ 75%.. بيت الزكاة يبدأ مسحًا شاملًا لـ 6 قرى بمرسى مطروح والسويس وجنوب سيناء
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ المسح الشامل لـ 6 قرى في "مطروح، والسويس، وجنوب سيناء"
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ المسح الشامل لـ6 قرى في مطروح والسويس وجنوب سيناء
  • توزيع شنط مدرسية ولحوم على الأيتام في الباجور