وصف رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان، بأنه حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى ومخطط يهدف الى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء.

ونقلت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها بموقع "فيس بوك" عن ميقاتي قوله، في جلسة مجلس الوزراء،  اليوم، إنه "في كل الاتصالات التي نقوم بها، ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة الى الوقوف  مع الحق، وردع العدوان، ونجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".

وأضاف أن "ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية وأنها حرب يجب أن تنتهي، هذا الموقف يجب أن يكون حافزاً للجميع لا سيما لدول القرار للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل".

كلمة رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي في جلسة #مجلس_الوزراء

نستكمل اليوم درس مشروع قانون الموازنة العامة على أمل الانتهاء منه لاحالته على مجلس النواب، كما اتفقنا، ضمن المهلة الدستورية، واننا في صدد استكمال البحث في التقديمات الاجتماعية المؤقتة في انتظار انتهاء البحث في مشروع القانون… pic.twitter.com/nMU45lzV59

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) September 23, 2024

وبمناسبة العيد الوطني للملكة العربية السعودية، أكد ميقاتي "عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين لبنان والمملكة والتي نطمح إلى تعزيزها وصونها"، لافتاً إلى أن "لبنان يجد في المملكة سنداً وعضداً في كل الأوقات والظروف".

ولفت إلى "عقد سلسلة اجتماعات خصوصاً مع ممثلي العسكريين، وأكدنا لهم أن الحكومة لن تتأخر في تقديم ما أمكن من مساعدت لادراكها التام لدقة الظرف الذي يعاني منه القطاع العام، ولكن لغة التصعيد والتهديد لا تفضي إلى حل".

وأشار إلى أنهم يستكملون اليوم درس مشروع قانون الموازنة العامة على أمل الانتهاء منه لإحالته على مجلس النواب ضمن المهلة الدستورية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميقاتي الأمم المتحدة لبنان إسرائيل ميقاتي لبنان إسرائيل الأمم المتحدة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

شقير حيا ميقاتي والحكومة بوزرائها على دورهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي

حيا رئيس تجمع "كلنا بيروت" الوزير السابق محمد شقير، في بيان، "الدور الذي تقوم به الحكومة بشخص الرئيس نجيب ميقاتي وكافة الوزراء، في مواجهة العدوان الاسرائيلي الذي تنفذه اسرائيل ضد لبنان وكل اللبنانيين".
ورأى شقير ان "الجهود المتضافرة سياسيا وطبيا ولوجستيا واجتماعيا، واستنفار كافة الوزارات للتعاطي بمسؤولية كبيرة مع الأحداث الخطيرة التي شهدها لبنان، تعبر عن مدى المسؤولية الوطنية التي تضطلع بها مؤسسات الدولة رغم امكانياتها المتواضعة"، مثنيا في الوقت نفسه على "الدور المميز والإنساني والأخلاقي الذي يؤديه وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض بكل أمانة ومسؤولية، خصوصا لجهة الاستنفار السريع في تجهيز المستشفيات والجهاز الطبي الذي تفانى في معالجة المصابين والجرحى وبما يخفف من آلامهم ومعاناة ذويهم". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: نتعرض لحرب إبادة ومخطط لتدمير القرى اللبنانية
  • ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة وندعو العالم لردعه
  • عاجل.. ميقاتي:  العدوان الاسرائيلي على لبنان حرب إبادة ومخطط لتدمير البلدات
  • نجيب ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان «حرب إبادة»
  • مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها
  • «ميقاتي» يلغي سفره إلى نيويورك بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته مجلس الوزراء يدين حرب الابادة الاسرائيلية
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل بما يشبه “إبادة جماعية”
  • شقير حيا ميقاتي والحكومة بوزرائها على دورهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي