CNN Arabic:
2024-09-23@13:27:03 GMT

مصري يكشف منظورا حالما للقاهرة من الشبابيك..كيف تبدو؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لطالما كانت الإطلالة من "الشبابيك" (النوافذ) على المباني القديمة في العاصمة المصرية القاهرة مصدر إلهام بالنسبة للمصور المصري، كريم عمرو.

Credit: Karim Amr

وفي هذه السلسلة التي تحمل عنوان "Frames of Cairo"، يسلّط عمرو عدسته نحو التقاط جوهر القاهرة الساحر من منظور فريد، أي من خلال النوافذ.

تعرف القاهرة بلقب مدينة الألف مئذنةCredit: Karim Amr

وتتضمن السلسلة مشاهد للمآذن بارتفاعاتها المختلفة بمدينة الألف مئذنة، ومشاهد لنهر النيل، والمراكب الشراعية، والقاهرة القديمة، ومعالمها البارزة مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي، 

وشرح عمرو لموقع CNN بالعربية قائلًا إنه أراد إظهار القاهرة بشكل غير مألوف.

برج القاهرة الأيقوني يبرز بإطلالة نيلية ساحرة Credit: Karim Amr

ومنذ نعومة أظافره، أشار عمرو إلى أنه لطالما كان مفتونا بالمباني في العاصمة المصرية، وكان يقضي غالبية وقته في منطقة وسط البلد، عندما بدأ رحلته في التصوير.

ويفضل المصور المصري التقاط صوره خلال وقت الغروب، إذ رأى أنه الوقت الأمثل نظرا لتدرّج ألوان أشعة الشمس من الأصفر إلى البرتقالي.

Credit: Karim Amr

ويجد عمرو في التصوير من الأماكن المرتفعة أسلوبا يضيفي سحرا على الصور خاصة من النوافذ والشرفات التي تكشف إطلالات واسعة النطاق للقاهرة.

وأوضح أنه لم يلجأ إلى نهج تصوير معين بهذه السلسلة، بل كان إحساسه بالصورة العنصر الذي يقوده.

Credit: Karim Amr

وأراد المصور أن يظهر القاهرة بثقافتها المتنوعة، قائلًا: "أرغب بإظهار مصر بطريقة مبتكرة سواء إذا كان المشاهد يعيش في مصر أو خارجها،  فإنه سيراها بشكل جديد غير مألوف". 

View this post on Instagram

A post shared by Karim Amr | كريم عمرو (@krimamr)

ونالت السلسلة ردود فعل واسعة النطاق، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون خارج مصر، إذ لم يسبق لهم رؤية القاهرة من هذا المنظور.

مصرالقاهرةنشر الاثنين، 23 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القاهرة

إقرأ أيضاً:

عن نصرالله وقوة الرضوان.. هذا ما نشرته إسرائيل!

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم، خارطة لهيكلية "حزب الله" العسكرية، معلناً عبرها أن 2 من القادة العسكريين الـ3 المركزيين في الحزب قد تم اغتيالهم وهما إبراهيم عقيل وفؤاد شكر، بيما بقي علي كركي قائد جبهة الجنوب.   وأظهرت السلسلة أسماء شخصيات أخرى أيضاً اغتالتها إسرائيل وهي: محمد نعمة ناصر (قائد وحدة عزيز) - سامي طالب عبدالله (قائد وحدة نصر) - أبو حسن سمير (قائد وحدة التدريب لقوة الرضوان وقائد قوة الرضوان سابقاً) - جواد الطويل (قائد قوة الرضوان).   كذلك، تظهر السلسلة أن هناك قائداً واحداً لم يجر استهدافه وهو أبو علي رضا (قائد وحدة بدر).   وأظهرت السلسلة أسماء شخصيات أخرى أيضاً اغتالتها إسرائيل وهي: محمد نعمة ناصر (قائد وحدة عزيز) - سامي طالب عبدالله (قائد وحدة نصر) - أبو حسن سمير (قائد وحدة التدريب لقوة الرضوان وقائد قوة الرضوان سابقاً) - جواد الطويل (قائد قوة الرضوان).   كذلك، تظهر السلسلة أن هناك قائداً واحداً لم يجر استهدافه وهو أبو علي رضا (قائد وحدة بدر).   ووفقاً للصور، فقد وضعت إسرائيل أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله على رأس قائمة المطلوبين لديها، فيما جرى أيضاً كشف مهام عدد من شهداء هيئة أركان "قوة الرضوان" مثل أحمد محمود وهبي الذي قال جيش العدو إنه كان من المخططين الرئيسيين لخطة احتلال الجليل".  

????#عاجل قادة حزب الله الذين تم القضاء عليهم تحت الأرض وفي قلب معقل حزب الله في بيروت أمس وصورة هرم قيادة حزب الله بعد الضربات:

????القضاء على رئيس منظومة العمليات وقائد قوة الرضوان المدعو إبراهيم عقيل خلال اجتماع مع قادة في قوة الرضوان في الضاحية الجنوبية.

????المدعو أحمد محمود… pic.twitter.com/vcB0yV7KR4

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 21, 2024
     

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة لبرشلونة.. انتهاء موسم تير شتيغن
  • الحكومة: تصميم وإنتاج أتوبيس مصري للنقل الجماعي وتوريد 110 للقاهرة والإسكندرية
  • 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف
  • لم تلق استحسانا.. هكذا خلفت فيديوهات الترويج لـ نيوم السعودية ردود فعل عكسية
  • عن نصرالله وقوة الرضوان.. هذا ما نشرته إسرائيل!
  • مريم متسابقة بـ«كاستنج»: زوجي دعمني للسفر إلى القاهرة لتحقيق حلمي في التمثيل
  • سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال في 7 أكتوبر جعلتها توجه ضربات إلى لبنان
  • "الفجر الفني".. يكشف عن اسم مسلسل أحمد عزمي في رمضان 2025
  • لهيب وراء النوافذ الموصدة.. رضيع يُفارق الدنيا على يد الاستهتار