بوابة الوفد:
2024-09-23@13:27:36 GMT

78 حالة محتجزة بمستشفيات أسوان حتي الآن

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

كشف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، أن الحالات المصابة بنزلات معوية في أسوان في الوقت الحالي بلغ 78 حالة بمستشفيات أسوان يتماثلون للشفاء.

 

نزلات معوية في أسوان

وأضاف عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مستشفي أسوان، أن بعض الحالات المصابة بنزلات معوية لم تصل المستشفي في الوقت المناسب.

وأوضح  نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، أن الحالات المصابة بنزلات معوية في أسوان،  واحتاجت إلى الرعاية الصحية مثل تركيب محاليل أو المتابعة الصحية لها، وصل إلي 168 حالة، وذلك بسبب أنها لم تصل المستشفى للعلاج في الوقت المناسب خرج منهم 49 حالة وباقي 78 حالة يتماثلون للشفاء. 

وأشار  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، إلي أن كافة الحالات استقرت، ويوجد 36 حالة في العناية تتماثل للشفاء، والمستشفيات التي استقبلت الحالات تصل إلي 4 مستشفيات في أسوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرض أسوان تسمم أسوان مياه الشرب مياه ملوثة الكوليرا في أسوان ماذا يحدث في أسوان نزلات معوية مياه الصرف الصحى نهر النيل مياه النيل الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة الحالات المصابة مستشفيات أسوان أسوان فی أسوان

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في أسوان بعد إصابة العشرات بنزلات معوية؟.. المحافظ يوضح

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية بين أهالي المحافظة، موضحا أنه لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.

الأهلي يحتفل بتسلم درع الدوري المصري 2023-2024 في أجواء جماهيرية رائعة عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الموضوع لا يمكن وصفه بحالة وبائية.


وأكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم كافة الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم.


واستطرد اللواء أسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم مراجعة كافة محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما.


وأوضح أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات، مؤكدا أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش.


وقال إنه فيما يشاع أن ما حدث وباء كوليرا عاري تماما من الصحة، وما يحدث حالات فردية، حيث لا يوجد إصابات كاملة لأسر وإنما حالات فردية.


وأوضح أن مصنع كيما الذي ينتج الأسمدة، يصرف مياهه لمحطة معالجة ثلاثية ولا تذهب مطلقا إلى نهر النيل، مختتما: أن هذه الحالة حدثت بعد المولد النبوي الشريف فيما يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث هذا بسبب تناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: انخفاض عدد الحالات المصابة بنزلات معوية ومافيش زحام بمستشفيات أسوان
  • خالد عبد الغفار يكشف عن سبب حاجة الحالات المصابة بنزلات معوية للرعاية الصحية
  • عاجل| وزير الصحة: انحصار حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان خلال أسبوع من الآن
  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان
  • هل صرف شركة كيما السبب في إصابة أهالي أسوان بنزلات معوية؟.. القابضة تجيب
  • ماذا يحدث في أسوان بعد إصابة العشرات بنزلات معوية؟.. المحافظ يوضح
  • وزير الصحة: رصدنا 128 إصابة بنزلة معوية في أسوان
  • تحرك عاجل من "الصحة" بشأن الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية في أسوان
  • «الصحة»: هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية بأسوان