الاقتصاد نيوز - متابعة

شركتا "TSMC" وسامسونغ تبحثان إنشاء مصانع رقائق في الإمارات بقيمة 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة، حسب صحيفة "وول ستريت جورنال". 

الصحيفة تقول نقلا عن أشخاص مطلعة على الأمر، إن مسؤولين من أكبر مصنع للرقائق في العالم زاروا أبوظبي لبحث بناء مجمع مصانع.

ورفضت سامسونج التعليق ، في حين أوضحت "تي إس إم سي" في بيان عبر البريد الإلكتروني أنها تركز حاليا على التوسع العالمي وليس لديها أي خطط استثمارية جديدة يمكن الكشف عنها الآن.

تقوم شركة صناعة الرقائق التايوانية حاليا ببناء منشآت جديدة في الولايات المتحدة واليابان وألمانيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

إنشاء مكتبة للتراث الإماراتي يثري المعرفة

أبوظبي: «الخليج»
نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية محاضرة افتراضية حول بناء المجموعات المكتبية الخاصة بدولة الإمارات وتراثها الشعبي، وذلك تكاملاً مع الجهود التي يبذلها في بناء مجموعات المكتبة الوطنية، وانطلاقاً من اهتمامه بإثراء مجتمعات المعرفة وتمكينها.
وأكدت المحاضرة التي قدمها فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، أن المكتبات وما تحويه من أرفف تضم عشرات الآلاف من العناوين المتنوعة في كافة العلوم والمعارف بتصنيفات مختلفة، وبناء المجموعات في كل مكتبة، يعتمد على السياسة الموضوعة لتنمية المجموعات، ومنها بناء مجموعات خاصة لدولة الإمارات والتراث الشعبي.
وركزت المحاضرة على أهمية التراث الشعبي الإماراتي، وتوفير المحتوى في هذا المجال تحت سقف واحد ليكون مرجعاً محفوظاً للباحثين، وبمتناول أيادي الجميع.
كما تضمنت المحاضرة أهمية مكتبة التراث الشعبي للإمارات، وبناء المجموعات الخاصة بكتب الإمارات، وموروث الثقافة الشعبية، وبيبلوغرافيا التراث في مكتبة التراث الشعبي، ودور الصحف والمجلات والبرامج التلفزيونية والإذاعية في بناء المجموعات.
وقال المعمري: إنها الوعاء المعرفي الكبير للتراث، الذي يضم آلاف الصفحات التي تُعنى بكل أطياف وأشكال التراث، مشيراً إلى أن وجود مكتبة مختصة بالتراث يثري حجم المادة المطبوعة الموجودة في مكان واحد، ويسهل على الباحثين الوصول للمراجع والمصادر المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • "AID" بصدد تطوير مصانع أجنبية في "اقتصادية قناة السويس" بـ120 مليون دولار
  • “نخيل” تمنح عقد إنشاء “كومو ريزيدنسز” في نخلة جميرا بـ 1.8 مليار درهم
  • إنشاء مكتبة للتراث الإماراتي يثري المعرفة
  • الإمارات والولايات المتحدة.. حقبة جديدة من استثمارات المستقبل
  • صحيفة: تي.أس.أم.سي وسامسونغ تناقشان بناء مصانع ضخمة للرقائق في الإمارات
  • الإمارات و«يوروجست» تبحثان مكافحة الجريمة العابرة للحدود
  • هل أنقذت أمازون أسهم إنتل؟
  • الإمارات والصين تبحثان التعاون العسكري والدفاعي
  • مشكلة نقص الدواء في سبيلها للانتهاء.. مدبولي: آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية