حذرت السفارة الأمريكية بالرباط، اليوم الإثنين، من حالات احتيال جديدة تستهدف المتقدمين للوظائف والتمويل، لا سيما من خلال انتحال هوية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وتشمل هذه الحالات، نشر إعلانات وهمية، أوإعادة استخدام معلومات عن برامج سابقة، إلى جانب اختلاق قصص نجاح، وانتحال صفة موظفي الوكالة.

وشددت السفارة على عدم طلب حكومة الولايات المتحدة، بما في ذلك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تحصيل رسوم لتسهيل طلبات التوظيف أو فرص التمويل.

كما أبرزت أن المواقع الإلكترونية أو غيرها من المنصات الإلكترونية التي تطلب دفع رسوم لمعالجة طلبات التوظيف أو المنح هي مواقع احتيالية.

ودعت السفارة المواطنين، عبر صفحاتها على مختلف وسائط التواصل الاجتماعي إلى توخي الحذر الشديد، عند البحث عن فرص عمل أو تمويل مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وغيرها من الوكالات الحكومية الأمريكية.

كلمات دلالية السفارة الأمريكية بالمغرب، الاحتيال، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

مصر تحذر مواطنيها من السفر إلى "أرض الصومال"

حذرت جمهوية مصر العربية مواطنيها من السفر إلى إقليم أرض الصومال، في ظل تأثير عدم استقرار الوضع الأمني في الإقليم على سلامتهم.
وأهابت السفارة المصرية بمقديشو في بيان لها بجميع الرعايا المصريين المتواجدين في الإقليم بالمغادرة في أقرب فرصة ممكنة عبر مطار "هرجيسا".https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=122096702432546048&id=61566381446874&mibextid=WC7FNe&rdid=IqDf5JL5p5AxWlzx&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2Fp%2FbwmcEQgy6ByuHYTm%2F%3Fmibextid%3DWC7FNeوضع أمني غير مستقروشددت السفارة المصرية على أن الوضع الأمني الحالي بالإقليم يحد من القدرة على تقديم أي مساعدات قنصلية للمصرين هناك.
أخبار متعلقة أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاوناستشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة كما ناشدت السفارة المصريين الراغبين في التردد علي أي من أقاليم جمهورية الصومال الفيدرالية بالالتزام التام بالضوابط والإجراءات التي تحددها السلطات المختصة بحكومة الصومال الفيدرالية.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للصحافة» تعلن بدء فحص طلبات المتقدمين للتعيين.. وتشكيل لجنة تظلمات
  • عاجل| مصر تحذر المواطنين من السفر إلى إقليم أرض الصومال
  • مصر تحذر مواطنيها من السفر إلى "أرض الصومال"
  • "التجارة والصناعة" تحذر من أسلوب احتيال إلكتروني.. عاجل
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • «لدعم جهود التنمية الاقتصادية».. وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية