تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن حالات النزلات المعوية في أسوان، مؤكدًا أن متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان الآن  يتراوح بين 18 و19 حالة وهذه حالات طبيعية للغاية.

 

وقال وزير الصحة، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، : “التردد على غرف الطوارئ من النزلات المعوية أمر معتاد عليه وليس أمرا جديدا”.

 

وشدد وزير الصحة، على أنه لم يعد هناك حالات تحتاج إلى عزل أو دخول للمستشفى سواء في الغرف العادية أو غرف العناية المركزة، وهذا يعني زيادة في وعي المجتمع الأسواني، إذ إنه بمجرد أن يشعر بأي مشكلة بسيطة يتجه للمستشفى للحصول للعلاج عن طريق الفم، ثم تعود حالته كما هي وتحسنها، موضحًا أن ما حدث في بداية الأزمة، هو عدم دراية المصابين.

 

وتابع وزير الصحة: “في بداية الأزمة المصابين بدأوا يعالجوا أنفسهم بالمنازل ومنهم أصحاب الأمراض المزمنة، وهذا ما جعلهم بحاجة إلى الدخول للعناية، وأيضا أصبحوا يتماثلوا للشفاء الآن”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة والسكان أسوان النزلات المعوية حالات النزلات المعوية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية

أعلنت مستشفيات مدينة أسوان، أقصى جنوبي مصر، حالة الاستعداد القصوى خلال الأيام الماضية، في أعقاب انتشار إصابات كثيرة بنزلات معوية، تجري السلطات الصحية المصرية تحقيقًا لمعرفة أسبابها.

وأكدت وزارة الصحة المصرية، السبت، أن التقرير النهائي حول أسباب الحالات المصابة بالنزلات المعوية، "سيصدر خلال 48 ساعة".

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" المحلية، أن أهالي المناطق التي أصيب بعض سكانها بنزلات معوية، اعتبروا أن "تلوث المياه" هو السبب الأساسي.

وقال أحد أهالي قرية "أبو الريش"، محمد مأمون: "رغم شكوانا منذ عشرات الأعوام من تلوث مياه الشرب في القرية، فإنه لم يستجب لنا أحد من المسؤولين، والإصابة بالنزلات المعوية بين الأهالي تزداد بشكل يومي، ووزارة الصحة على دراية بهذا الأمر".

وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن "المرض الغامض" في أسوان أصدرت وزارة الصحة المصرية، السبت، بيانا تفصيليا حول مستجدات الوضع في محافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد، وذلك في أعقاب انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وذلك وسط ذعر طال المواطنين لدرجة حديث البعض عن وجود حالات كوليرا.

كما نقلت الصحيفة عن مواطنة أخرى، أنها "رفضت فتح صنبور المياه" داخل منزلها على مدار يومين، خوفا من الإصابة بالعدوى كما حدث لجيرانها، واضطرت إلى شراء مياه معدنية.

وقالت: "الجميع داخل القرية يعيش في حالة من الرعب والقلق والخوف على أطفاله، وينتظر دوره في الإصابة".

وأشارت وزارة الصحة في بيان، السبت، إلى أنه "على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات محافظة أسوان.. تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم".

وقال المتحدث باسم الوزارة، حسام عبد الغفار، إنه بعد "فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه".

كما أشار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج "من 63 إلى 25 حالة فقط".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة المصري يكشف عدد المصابين بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لمناظرة الحالات بأسوان
  • وزير الصحة يوضح تفاصيل حالات النزلات المعوية في أسوان: 480 حالة منذ 16 سبتمبر
  • وزير الصحة: متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان 19 حالة
  • وزير الصحة يكشف الحالة الصحية لمصابي أسوان.. 36 مريضًا داخل المستشفيات
  • الصحة: متوسط حالات النزلات المعوية بأسوان 18 شخصًا يوميا
  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان
  • بروتوكول علاج.. آخر مستجدات أزمة النزلات المعوية في أسوان
  • طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية