أبلغت السلطات الصينية رعاياها في الأراضي المحتلة بضرورة مغادرة المنطقة في أسرع وقت ممكن، حفاظا على سلامتهم في ظل تصاعد التوترات بين "إسرائيل" وحزب الله اللبناني.

وأفادت السفارة الصينية لدى تل أبيب في بيان لها الاثنين، بأن "الصراعات العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية زادت، وبالتالي فإن الوضع الأمني في البلاد خطير ومعقد ولا يمكن التنبؤ به"، بحسب وكالة الأناضول.



وقالت السفارة "ندعو المواطنين الصينيين في إسرائيل للعودة إلى الصين في أقرب وقت ممكن أو التوجه في مناطق أكثر أمناً، نظرا لأن الوضع متوتر للغاية على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان في ظل نزاعات عسكرية متكررة".


ويأتي هذا بعدما دعت السفارة الصينية الشهر الماضي رعاياها إلى مغادرة لبنان بعد الغارات الجوية الإسرائيلية عليها.

والجمعة، قال السفير ليو جييي، ممثل الصين لدى مجلس الأمن: "على دعم مجلس الأمن في اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتهدئة بين إسرائيل وحزب الله والتوصل إلى حل".

وأضاف، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في لبنان: "ندعو الأطراف كافة للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وعلى إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة ووقف انتهاك السيادة اللبنانية".

وتصاعدت الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله اللبناني عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت 45 شهيدا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة الأحد.


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصينية إسرائيل اللبناني حزب الله لبنان إسرائيل الصين حزب الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أميركا تحث رعاياها على مغادرة لبنان

طالب جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، الرعايا الأميركيين بشدة بتجنب السفر إلى لبنان وبمغادرته إذا كانوا هناك بالفعل.
وأكد كيربي، في حديثه للصحفيين، مجددا أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تسعى إلى تجنب التصعيد في المنطقة.
يأتي ذلك فيما شنت إسرائيل غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، أوقعت ثمانية قتلى على الأقل و59 جريحا، بحسب حصيلة قد تكون قابلة للتعديل.
وحثت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، اليوم الجمعة، على خفض التصعيد على الفور.
قالت اليونيفيل إن الساعات الاثنتي عشرة الماضية شهدت "تصاعدا كبيرا في الأعمال القتالية" في جميع أنحاء منطقة عملياتها.
وأضاف أندريا تيننتي المتحدث باسم اليونيفيل "يساورنا القلق من التصعيد المتزايد ونحث جميع الأطراف المعنية على خفض التصعيد على الفور".

أخبار ذات صلة غارة إسرائيلية تستهدف بيروت «أبيض الشباب» يبدأ تصفيات كأس آسيا أمام لبنان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل:- الصين تدعو رعاياها لمغادرة إسرائيل وسط تصاعد التوترات
  • الصين تدعو رعاياها لمغادرة إسرائيل "في أسرع وقت"
  • مصر تدعو رعاياها إلى مغادرة إقليم أرض الصومال في أقرب فرصة
  • التصعيد مع لبنان .. نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا لتقييم الوضع الأمني
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير.. ومن المهم أن نكون كلنا يد واحدة
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني اليوم خطير ودقيق
  • جلسة مجلس الأمن.. ممثل الصين: على إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في غزة ووقف انتهاك السيادة اللبنانية
  • أميركا تحث رعاياها على مغادرة لبنان