تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إنه مع بداية ظهور الاصابات فى أسوان ، تم توجيه فريق من الطب الوقائئ والقطاع العلاحى برئاسة نائب وزير الصحة ، للوقوف على حقيقة الاصابات فى أسوان .

وأشار إلى أنه تم نشر 12 قافلة طبية متكاملة بقريتى أبوالريش قبلى والرقبة بدراو ، لمناظرة كافة المواطنين فى منازلهم .

أوضح وزير الصحة ، إن متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان الآن  يتراوح بين 18 و19 حالة، وهذه حالات طبيعية للغاية، مشيرا إلى أن التردد على غرف الطوارئ من النزلات المعوية أمر معتاد عليه وليس أمرا جديدا.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أنه لم يعد هناك حالات تحتاج إلى عزل أو دخول للمستشفى سواء في الغرف العادية أو غرف العناية المركزة، وهذا يعني زيادة في وعي المجتمع الأسواني، إذ إنه بمجرد أن يشعر بأي مشكلة بسيطة يتجه للمستشفى للحصول للعلاج عن طريق الفم، ثم تعود حالته كما هي وتحسنها.
وتابع، أنّ «ما حدث في بداية الأزمة، هو عدم دراية المصابين، لذلك بدأوا يعالجوا أنفسهم بالمنازل ومنهم أصحاب الأمراض المزمنة، وهذا ما جعلهم بحاجة إلى الدخول للعناية، وأيضا أصبحوا يتماثلوا للشفاء الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 12 قافلة طبية الدكتور خالد عبدالغفار العناية المركزة

إقرأ أيضاً:

الصحة تتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن حالات النزلات المعوية في أسوان: «لاحظنا انخفاض عدد الحالات خلال يومين»، مشيرا إلى أن فترة حضانة الميكروب في المعدة يأخذ مدة تتراوح بين 3 و5 أيام .

وتوقع “عبد الغفار” في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، انحصار الحالات المصابة بشكل كامل خلال أسبوع، مشيرا إلى أن محافظة أسوان تضم 116 قرية و77 نجع، وهي محافظة ليست صغيرة، وبالتالي فإن عدد الحالات التي يتم التحدث عنها بالنسبة لحجم هذه المحافظة تعتبر بسيطة للغاية ولكنها لها كافو الرعاية والاهتمام على كل مستويات الدولة.

وتابع: «الإجراءات التي جرى اتباعها منذ تلقي البلاغ الأول يوم 16 سبتمبر بدأت يوم 17 سبتمبر، من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي والترصد البيئي بوزارة الصحة برئاسة نائب الوزير، الذي انتقل فورا مع فريق العمل والإدارة المركزية للشؤون العلاجية والإداراة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع
  • وزير الصحة: أول ظهور لحالات النزلات المعوية بأسوان كانت في 16 سبتمبر
  • وزير الصحة: متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان يصل لـ19 حالة
  • الصحة تتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع
  • وزير الصحة: متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان 19 حالة
  • الصحة: متوسط حالات النزلات المعوية بأسوان 18 شخصًا يوميا
  • تصريحات وزير الصحة حول حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • 11 صورة من أرض الواقع.. أول بيان رسمي من الصحة على حالات الإعياء بأسوان