تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، ضرورة تكثيف الجهود لدعوة المجتمع الدولي للضغط باتجاه إزالة جميع العوائق أمام دخول وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.


جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني في نيويورك، رؤساء وممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية المعنية بالاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، والذي يعقد بتنظيم من مؤسسة الوكالة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)، حيث أعاد الملك عبدالله التأكيد على أهمية التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وتوفير الحماية للعاملين في الهيئات والمنظمات الإغاثية، مشددا على استمرار الأردن في تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.


وأشار العاهل الأردني إلى مبادرة "استعادة الأمل" التي بدأت المملكة تنفيذها أخيرا في غزة لدعم مبتوري الأطراف، عبر تركيب أطراف اصطناعية متطورة تمكنهم من استعادة الحركة بشكل سريع.
وبحث اللقاء، وفقا لبيان الديوان الملكي اليوم الاثنين/، سبل زيادة التعاون بين الأردن والمنظمات الدولية، بالتعاون مع شركاء إقليميين، لتعزيز الاستجابة الإنسانية وحشد الدعم الدولي للتخفيف من معاناة أهل غزة في ظل الأزمة غير المسبوقة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.
شارك في اللقاء ممثلون عن منظمة الشراكة من أجل جودة التبرعات الطبية، وأوكسفام، ومنظمة كير العالمية، ومؤسسة الإغاثة الإسلامية – الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسة إنقاذ الطفل، ومنظمة مشروع الأمل، إلى جانب مؤسسة أنيرا.
وثمن العاهل الأردني جهود المنظمات الإنسانية المشاركة باللقاء في تقديم الإغاثة في غزة والضفة الغربية.. مؤكدا أهمية دورها في تحديد الاحتياجات الطارئة على الأرض.
من جانبهم، أعرب الحضور عن تقديرهم لجهود الأردن في دعم أهالي غزة.. مؤكدين أن الاحتياجات الإنسانية الطارئة في القطاع تتطلب استجابة إنسانية دولية مماثلة في الحجم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني المجتمع الدولي المساعدات إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

16 مليون يورو من هولندا لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مساهمة هولندا بمبلغ 16.1 مليون يورو، لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان.

وأعرب المكتب عن امتنانه، اليوم الأحد، عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس) بالمساهمات الجديدة من جانب هولندا للصندوق، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وقال المكتب في بيان له "يشكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هولندا عن مساهمة جديدة قيمتها 15 مليون يورو ما يعادل 16.1 مليون دولار أمريكي لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان لعام 2024".

#OCHAthanks #Netherlands for a new contribution of EUR 15 million (US$16.1 million) to the Afghanistan Humanitarian Fund for 2024.

As the third largest contributing donor, the Netherlands has given over EUR 89 million since 2016.#InvestInHumanity #CBPFS pic.twitter.com/pKUdQgKGyD

— OCHA Afghanistan (@OCHAAfg) September 22, 2024

وأكد المكتب أن هولندا وهي ثالث أكبر مانح، قدمت أكثر من 89 مليون يورو لأفغانستان، منذ عام 2016.

وكان المكتب ذكر سابقاً أن المملكة المتحدة ساهمت بـ7.8 مليون دولار في صورة مساعدات لأفغانستان.

وفي الوقت نفسه، حذر المكتب من أن هناك حاجة إلى 227 مليون دولار، لتلبية احتياجات أفغانستان، لكن حتى الآن، تم الحصول على 14.6 مليون دولار فقط من المساعدات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد استمرار الجهود في مساري الوساطة وإنفاذ المساعدات لغزة
  • زوجة العاهل الأردني: الحرب في غزة تجر العالم نحو الفوضى
  • 16 مليون يورو من هولندا لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان
  • الأردن يؤكد ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية
  • العاهل الأردني يحذر من عواقب التصعيد الخطير في المنطقة
  • خلال لقاء غوتيريش.. عاهل الأردن يحذر من التصعيد “الخطير” بالمنطقة
  • العاهل الأردني: يجب اتخاذ هذه الخطوة لوقف التصعيد بالمنطقة
  • العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة‬ خطوة أولى لمنع التصعيد
  • العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة‬ هو خطوة أولى لمنع التصعيد