قال المهندس تامر الحبال عضو أمانة الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل التي تعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، تسهم في دفع صناع القرار للاهتمام بالقضايا الشبابية.

وأكد في بيان له، أن المشاركة تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب في صياغة السياسات العالمية، من خلال تمكينهم وتوفير منصة للتعبير عن آرائهم، ويمكن من تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع.

فرصة مهمة لتعزيز دور الشباب

وأضاف أن مشاركة المنتدى في قمة المستقبل، تعتبر فرصة مهمة لتعزيز دور الشباب في صنع القرار وتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن منتدى شباب العالم هو منصة دولية تجمع شبابا من مختلف الدول لمناقشة القضايا الحيوية والتحديات، التي تواجه المجتمع الدولي.

وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن، أن أهمية المشاركة تأتي في تمكين الشباب، حيث - يساهم المنتدى في تمكين الشباب من التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم حول القضايا العالمية، ما يعزز شعورهم بالمسؤولية والانتماء.

تقديم حلول جديدة للتحديات العالمية

وأشار إلى أن المنتدى يوفر بيئة لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب مختلف الثقافات، مما يساعد على تعزيز الفهم المتبادل وبناء جسور التعاون، موضحا أن المنتدى يُعتبر منصة للابتكار، حيث يمكن للشباب تقديم حلول جديدة للتحديات العالمية مثل تغير المناخ والبطالة والفقر، يتيح المنتدى بناء شبكة من العلاقات بين الشباب القادة، ما يسهم في تبادل الخبرات والتعاون في المشاريع المستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة المستقبل منتدى شباب العالم تمكين الشباب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية

أكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك نتاج لمجهود كبير وتعب خلال سنوات ماضية، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم أخرج نموذج محاكاة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسي وضيوف أجانب.

تساوي الليل والنهار.. البحوث الفلكية تكشف ما الذي يحدث في الانقلاب الخريفي؟ الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 45

وأشار النائب محمود القط خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة، منوها أن مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية.

وتابع النائب محمود القط، أن لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، وهذا تعبير إيجابي ودعم للدبلوماسية الشبابية في الخارج.

وأضاف أن من أبرز الأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مصر أكتوبر» يثمن مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل: خطوة مهمة
  • النادي الثقافي المصري بنيويورك: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل خطوة مهمة
  • «الاتحاد»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية
  • «المصريين»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تتويج لجهود الدولة
  • «المؤتمر»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل تأتي في وقت حساس
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»