الأسبوع:
2024-09-23@13:29:24 GMT

أسرتا ضحيتا الدهس تتصالحان مع الفنان عباس أبوالحسن

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

أسرتا ضحيتا الدهس تتصالحان مع الفنان عباس أبوالحسن

تنازلت ورثة المجني عليها والمصابة في واقعة حادث دهس الفنان عباس أبو الحسن عن الحق المدني.

وقررت أسرتي الضحيتين التصالح مع الفنان، بعد التنازل، وقدم محامي الضحايا وثائق رسمية تفيد بالتنازل عن الحق المدني.

جاء ذلك خلال أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة قتل الخطأ سيدة ودهس أخرى في الشيخ زايد.

وأحالت النيابة العامة بالشيخ زايد الفنان عباس أبوالحسن إلى محكمة الجنح في اتهامه بدهس سيدتين أعلى المحور المركزي، ما تسبب في مصرع إحداهما وإصابة الأخرى بعدة إصابات.

ووجهت له النيابة تهمتي القتل عن طريق الخطأ، والإصابة الخطأ، وأخلت جهات التحقيق بالجيزة سبيل الفنان عباس أبو الحسن، عقب الانتهاء من سماع أقواله بشأن الحادث، كما واجهت النيابة الفنان بأقوال المصابة الثانية.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة، تلقت إخطارا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر بورود إشارة لمسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة الشيخ زايد.

وسرعان ما انتقلت الخدمات المرورية والأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة، تبين أن الفنان عباس أبو الحسن صدم بسيارته الملاكي سيدتين مما تسبب في إصابتهما بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهما إلى المستشفى في حالة صحية حرجة لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى التحفظ على الفنان، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهما حول الواقعة، قبل أن تفارق أحد الضحايا حياتها متأثرة بجراحها.

وطبقا لنص المادة 244 من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي سنة كل من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذاءه إذا كان ذلك ناتج عن إهماله أو رعونته وتزيد العقوبة إلى سنتين إذا نتج عن الحادث أحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان الفاعل متعاطي للمواد المخدرة أو الكحوليات، وتغلظ العقوبة إلى الحبس مدة خمس سنوات إذا كان المجني عليهم ثلاث أشخاص أو أكثر.

وإذا ثبت من خلال المعاينة والتحقيقات، أن الخطأ راجع الي المجني عليهم وانتفاء جانب الخطأ والإهمال في حق الفاعل يحكم ببراءة المتهم.

اقرأ أيضاً«حولنا الفلوس وهنشيلك المخالفة».. حيلة عصابة الاستيلاء على أموال أصحاب المحلات بالقاهرة

عمال محاجر.. إصابة 15 في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي المنيا

«سرقوا الفلوس وسابوا العربية».. سقوط عصابة الشرطة المزيفة في كرداسة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عباس أبو الحسن حادث الفنان عباس أبو الحسن أقوال الفنان عباس أبو الحسن حادث دهس الفنان عباس أبو الحسن الفنان عباس أبو الحسن

إقرأ أيضاً:

تصالح الفنان عباس أبو الحسن والضحية الثانية فى واقعة دهس سيدتين

رفعت محكمة جنح الشيخ زايد جلسة محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في واقعة اتهامه بدهس سيدتين مما أدى إلى وفاة إحداهن وإصابة الأخرى بإصابات بالغة، لإصدار القرار.

تغيبت أسرة ضحية عباس أبو الحسن المصابة عن حضور أولى جلسات محاكمة الفنان أمام محكمة جنح الشيخ زايد.

وكشفت مصادر عن تصالح أسرة السيدة المصابة مع الفنان عباس أبو الحسن، وتنازلهم عن الدعوى ضده، حيث حرر أهالي المصابة تنازلا لصالح محامي عباس أبو الحسن، لتقديمه في أولى جلسات المحاكمة اليوم.

كانت أحالت النيابة العامة بالشيخ زايد الفنان عباس ابوالحسن الى محكمة الجنح في اتهامه بدهس سيدتين أعلى المحور المركزي ما تسبب في مصرع إحداهما وإصابة الأخرى بعدة إصابات.

وكانت قررت النيابة استدعاء الفنان عباس ابوالحسن للمرة الثانية لمواجهته باقوال المصابة الثانية كما تتولى النيابة العامة مواجهته بتعديل الاتهام الموجه اليه من الإصابة الخطأ إلى القتل الخطأ بعد وفاة إحدى الضحيتين متأثرة بإصابتها.

أجرت نيابة الشيخ زايد تحقيقات موسعة في حادث دهس الفنان عباس ابو الحسن لسيدتين على طريق المحور المركزي بالشيخ زايد ما اسفر عن اصاباتهما بعدة اصابات ثم وفاة احداهما بعد ايام من الحادث متأثرة باصابتها كما اصيب الفنان في القدم.

وروى الفنان عباس ابو الحسن خلال التحقيقات التي استمرت قرابة 7 ساعات تفاصيل الحادث حيث قال انه كان عائدا من مول العرب متوجها الى منزله على الطريق الصحراوي واثناء وقت الذروة قرابة الساعة الثالثة والنصف عصرا على طريق المحور المركزي كان يسير على سرعة 30 كم بسبب كثافات متحركة على الطريق فوجيء بخروج سيدتين من خلف سيارة اخرى على يساره فاصطدم بهما بعد فشله في تفاديهما.

وأضاف ابوالحسن  إنه توقف على الفور ونزل للاطمئنان على السيدتين واتصل هاتفيا بالاسعاف لنقلهما إلى المستشفى وأثناء مساعدتهما في نقلهما لسيارة الاسعاف اصيب بالتواء في الكاحل وشعر بألم شديد في قدمه اليمنى وعقب تحرك الاسعاف الى مستشفى الشيخ زايد التخصصي فور حضور رجال الشرطة وتحفظهم عليه تم نقله الى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي على اصابته ليتبين اصابته بقطع في وتر الكاحل الأيمن "وتر اكيليس" يستدعي تدخل جراحي.

وعقب الانتهاء من التحقيقات أصدرت النيابة عدة قرارات تضمنت إخلاء سبيل الفنان عباس ابوالحسن بكفالة مالية قدرها 10 الاف جنيه، كما قررت ضم تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع الحادث والاستعلام من مستشفى الشيخ زايد التخصصي عن حالة السيدتين المصابتين لبيان مدى سماح حالتهما الصحية لسماع اقوالهما وقررت ايضا عرض السيارة ماركة تويوتا لاندكروزر موديل 2015 على مهندس فني من الإدارة العامة للمرور لفحص حالة السيارة وقت الحادث.

وعقب وفاة احدى السيدتين قررت النيابة تشريح جثمانها ثم تسليمه لذويه وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من التشريح.







مقالات مشابهة

  • عباس أبو الحسن |تصرف صادم من أسرة ضحيتي الدهس وغلق القضية
  • تصالح الفنان عباس أبو الحسن والضحية الثانية فى واقعة دهس سيدتين
  • تنازل أسرة المجني عليهما في واقعة حادث الفنان عباس أبو الحسن
  • تزامنًا مع أولي الجلسات.. ننشر أقوال الفنان عباس أبو الحسن في واقعة الدهس
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ
  • اليوم.. محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في حادث دهس سيدتين بـ الشيخ زايد
  • نظر أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ اليوم
  • غدا.. جنح الشيخ زايد تبدأ أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن عن تهمة القتل الخطأ