قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان إن هناك انخفاضا في عدد الحالات المصابة بنزلات معوية في أسوان ونتوقع استمرار هذا الانخفاض خلال أسبوع من اليوم، لأن فترة حاضنة الميكروب تصل إلى 3 - 5 أيام، وخلال أسبوع تنحسر الحالات بشكل كامل وبدأنا ملاحظة هذا الأمر منذ أمس.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: «محافظة أسوان ليست صغيرة والأعداد التي نتحدث عنها بالمقارنة مع حجم المحافظة ليست كبيرة.

. وكل الحالات لها كافة الرعاية والاهتمام على كافة مستويات الدولة والإجراءات التي تم اتباعها منذ البلاغ الأول من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي برئاسة نائب وزير الصحة وتم التواصل مع وزير الإسكان وتشكيل فريق عمل من وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والتواصل مع محافظ أسوان للتعاون من خلال خلية عمل واجتماعات على مدار اليوم لإدارة كافة أمور الوقوف على أسباب النزلات المعنوية».

وتابع نائب رئيس الوزراء وزير الصحة: «العمل كان بشكل متكامل.. وما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي والجهات المغرضة من شائعات ليس لها أساس من الصحة.. ونسب الإشغال في المستشفيات طبيعية ولا يوجد زحام في المستشفيات أو لا يوجد أماكن.. والمؤتمر اليوم من داخل مستشفي للتأكد من وجود أماكن جاهزة في المستشفيات».

اقرأ أيضاًوزير الصحة يحسم الجدل: مياه الشرب في أسوان آمنة

خالد عبد الغفار يكشف عن سبب حاجة الحالات المصابة بنزلات معوية للرعاية الصحية

الصحة: الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية بأسوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان مرض الكوليرا الكوليرا الكوليرا في أسوان الوضع الصحي في أسوان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن أزمة حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان، موضحًا أن هناك انخفاضا في عدد الحالات تم ملاحظتها من خلال أجهزة الرصد بوزارة الصحة خلال يومين.

حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان

وأشار في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن فترة حضانة الميكروب في المعدة يأخذ مدة تتراوح بين 3 و5 أيام، متوقعًا انحصار الحالات المصابة بشكل كامل خلال أسبوع.

وأوضح أن محافظة أسوان تضم 116 قرية و77 نجع، وهي محافظة ليست صغيرة، وبالتالي فإن عدد الحالات التي يتم التحدث عنها بالنسبة لحجم هذه المحافظة تعتبر بسيطة للغاية ولكنها لها كافو الرعاية والاهتمام على كل مستويات الدولة، مؤكدًا أن الإجراءات التي جرى اتباعها منذ تلقي البلاغ الأول يوم 16 سبتمبر بدأت يوم 17 سبتمبر، من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي والترصد البيئي بوزارة الصحة برئاسة نائب الوزير.

مقالات مشابهة

  • 78 حالة محتجزة بمستشفيات أسوان حتي الآن
  • وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع
  • خالد عبد الغفار يكشف عن سبب حاجة الحالات المصابة بنزلات معوية للرعاية الصحية
  • عاجل| وزير الصحة: انحصار حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان خلال أسبوع من الآن
  • تصريحات وزير الصحة حول حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان
  • وزير الصحة: رصدنا 128 إصابة بنزلة معوية في أسوان
  • تحرك عاجل من "الصحة" بشأن الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية في أسوان
  • نائب وزير الصحة يزور مستشفى دراو بأسوان وقريتي بنبان والرقبة لطمأنة المصابين بنزلات معوية
  • «الصحة»: هناك تحسن في الحالات المصابة بنزلات معوية بأسوان