تدخل الحرب على غزة يومها الـ 353، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في شن عدة هجمات على القطاع، مسفرًا عن مقتل العشرات، وسط اشتباكات مع كتائب القسام في رفح.

اعلان

على الجبهة اللبنانية، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات هي الأعنف، موسعًا نطاق استهدافه ليشمل القرى والبلدات الجنوبية التي استُهدفت للمرة الأولى، داعيًا سكان الجنوب إلى إخلاء منازلهم عبر رسائل نصية.

من جهته، طالب المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى الإسرائيليين بالبقاء بالقرب من الملاجئ خوفًا من رد فعل عنيف من قبل حزب الله.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار قصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟ شتاء ثان على غزة في ظل الحرب.. معاناة النازحين تجاوزت كل حد والأمطار أثقلت خيامهم إسرائيل غزة جنوب لبنان هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سلاح الجو الإسرائيلي يشن أكثر من مئة غارة على جنوب لبنان يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" يعرض الآن Next نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار يعرض الآن Next زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى يعرض الآن Next أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانإسرائيلروسياأوروباقطاع غزةغزةالسياسة الإسرائيليةحيفااعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل روسيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل روسيا أوروبا إسرائيل غزة جنوب لبنان هجمات عسكرية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل روسيا أوروبا قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية حيفا اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة عن تنفيذ غارات جوية استهدفت مبانٍ عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في ست مناطق مختلفة بجنوب لبنان ، وذكر في بيان له أن قوة من الوحدة 869 رصدت عنصرًا من "حزب الله" يدخل إلى مبنى عسكري في كفركلا، مما أدى إلى تنفيذ عملية استهداف سريعة بواسطة طائرة حربية.

كما شملت الغارات العسكرية مناطق عيترون وكفركلا وميس الجبل والطيبة والعديسة ويارون. وأشار الجيش إلى أن مدفعية القوات قصفت عدة مواقع في الجنوب اللبناني أيضًا.

وفي سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق نحو 120 قذيفة من "حزب الله" باتجاه هضبة الجولان، حيث تم اعتراض عدد منها، بينما سقطت بعض الشظايا في مناطق مختلفة مما أدى إلى اندلاع حرائق تجري جهود إخمادها. كما تم تسجيل إطلاق حوالي 20 قذيفة صاروخية من لبنان في منطقة ميرون، حيث تم اعتراض عدد من القذائف وسقطت البقية في مناطق مفتوحة دون تسجيل إصابات.

الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 140 صاروخًا من لبنان نحو شمال إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 140 صاروخًا من لبنان نحو مناطق مختلفة في شمال إسرائيل، مما أدى إلى تصاعد التوترات على الحدود.

وأشار بيان صادر عن الجيش إلى أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تصدت لجزء من هذه الصواريخ، بينما تسببت بعض الضربات في أضرار مادية في بعض المناطق. ولفتت التقارير إلى أن الانفجارات سمعت في عدة مدن، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

 

في أعقاب هذا التصعيد، قامت القوات الإسرائيلية بتعزيز تواجدها على الحدود، فيما دعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المناطق المفتوحة. كما أعربت الحكومة الإسرائيلية عن قلقها من التصعيد وأكدت استعدادها للتعامل مع أي تهديدات أمنية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشن ضربات مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات مكثفة جنوب وشرق لبنان
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية مكثفة على أهداف لـ«حزب الله» جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات جنوب لبنان
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • حزب الله يشن هجمات صاروخية على عدد من مواقع الجيش الإسرائيلي على الحدود
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان