تدرس ألبانيا خطةً لإنشاء دولة صغيرة ذات سيادة داخل عاصمتها تيرانا، والتي ستتبع ممارسات العقيدة الدينية البكتاشية، وهي طريقة صوفية شيعية تأسست في القرن الثالث عشر في تركيا، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

اعلان

وإذا سارت الخطة على ما يرام، فإن ما يسمى بـ ”الدولة السيادية البكتاشية“ ستصبح أصغر دولة في العالم، وستوازي بذلك ربع مساحة مدينة الفاتيكان فقط.

كما سيكون لرقعة الأرض التي تبلغ مساحتها 10 هكتارات إدارتها الخاصة وجوازات سفرها وحدودها.

ستسمح الدولة الجديدة بالمشروبات الكحولية، وستترك للنساء حرية ارتداء ما يرغبن فيه ولن تفرض أية قواعد محددة لنمط الحياة، انعكاساً لممارسات العقيدة البكتاشية.

قال رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما إن الهدف من إنشاء الدولة الجديدة هو الترويج لنسخة متسامحة من الإسلام الذي تفتخر به ألبانيا، مضيفاً في حديثه لصحيفة نيويورك تايمز: ”يجب أن نعتني بهذا الكنز، وهو التسامح الديني".

Relatedألبانيا: المحكمة الدستورية تمنح الضوء الأخضر لتنفيذ اتفاق الهجرة مع إيطاليا وتنتظر موافقة البرلمانتعرف على منهج البكتاشية المتصوف الذي يسمح لاتباعه بشرب الكحول ولا يمانع اختلاط الرجال والنساءقادة بريطانيا وإيطاليا وألبانيا يلتقون السبت في روما لبحث ملف الهجرةتقليد صوفي عريق في ألبانيا

يعود تاريخ البكتاشية إلى الإمبراطورية العثمانية في القرن الثالث عشر، ومنذ ما يقرب من قرن من الزمن، تركزت تعاليم هذه الطريقة الدينية في العاصمة الألبانية بعد أن منعها مصطفى كمال أتاتورك، الأب المؤسس للجمهورية التركية، من دخول بلاده.

للطريقة البكتاشية تقاليد صوفية عريقة في ألبانيا. وقد اعتنقها الإنكشارية، وهم نخبة جنود الإمبراطورية العثمانية الذين تم تجنيدهم إلى من المناطق المسيحية في البلقان. ولا تجبر العقيدة الصوفية مراعاة أساسيات الإسلام التقليدي.

يكرس البكتاشيون أنفسهم للحكماء المعروفين باسم الدراويش. والدرويش بابا موندي هو الزعيم الروحي الحالي للطريقة البكتاشية. ويعرفه أتباعه بلقبه الرسمي، قداسة الحاج ديدي بابا.

بابا مونديEuronews

ومن المقرر أن يكون بابا موندي زعيم الدولة السيادية للعقيدة البكتاشية، والذي يُشير إلى أن القرارات ستتخذ داخل الدولة الصغيرة بـ ”الحب والعطف“. وفي مقابلة مع قناة يورونيوز في عام 2018، قال: ”أن تكون بكتاشيًا يعني أن تكون إنسانًا. لقد بنينا مجتمعنا على أساس مبادئ السلام والمحبة والاحترام المتبادل".

ويعمل فريق من الخبراء على وضع تشريع يحدد الوضع السيادي للدولة الجديدة داخل ألبانيا. كما سيتعين على الحزب الاشتراكي الحاكم في راما أن يصادق عليه.

أعرب بابا موندي عن أمله في أن تعترف الولايات المتحدة والقوى الغربية الأخرى بسيادة دولته، قائلاً لصحيفة ”نيويورك تايمز“: ”نحن نستحق دولة“، وأضاف: ”نحن الوحيدون في العالم الذين يمارسون الإسلام الحقيقي، ولا نربط الدين بالسياسة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سلاح الجو الإسرائيلي يشن أكثر من مئة غارة على جنوب لبنان حريق غابات ضخم في ألبانيا يجبر الزوار على الفرار فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم الإسلام تركيا ألبانيا أوروبا الفاتيكان ديانة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سلاح الجو الإسرائيلي يشن أكثر من مئة غارة على جنوب لبنان يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" يعرض الآن Next نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار يعرض الآن Next زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى يعرض الآن Next أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانإسرائيلروسياأوروباقطاع غزةغزةالسياسة الإسرائيليةحيفااعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل روسيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل روسيا أوروبا الإسلام تركيا ألبانيا أوروبا الفاتيكان ديانة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل روسيا أوروبا قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية حيفا اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی ألبانیا

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس

المناطق_متابعات

استشهد طفل فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، استهدف مجموعة من الأطفال في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي، بانتشال طفل شهيد والعديد من الجرحى، بعد قصف طائرة مسيرة للاحتلال تجمعًا للأطفال شرق المدينة.

أخبار قد تهمك اعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر 23 سبتمبر 2024 - 10:51 صباحًا بوتين: الحقائق الجيوسياسية الجديدة تفرض التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية 23 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا

وفي سياق متصل، أصيب العديد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على منازل الفلسطينيين بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثّف طال الأحياء الجنوبية والشرقية للمدينة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 سبتمبر 2024 - 10:57 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا«البروتينات حارقة الدهون» كشف يفتح الباب أمام أدوية فعالة لإنقاص الوزن أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:30 صباحًاحرائق الغابات في كولومبيا تمتدّ إلى سبع مقاطعات فيديو المناطق23 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًافي عامها الـ 94.. المملكة تسارع خطاها نحو مصاف العالم أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًاالأمين العام لمجلس التعاون يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 10:03 صباحًاالقيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة23 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا«البروتينات حارقة الدهون» كشف يفتح الباب أمام أدوية فعالة لإنقاص الوزن23 سبتمبر 2024 - 10:30 صباحًاحرائق الغابات في كولومبيا تمتدّ إلى سبع مقاطعات23 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًافي عامها الـ 94.. المملكة تسارع خطاها نحو مصاف العالم23 سبتمبر 2024 - 10:10 صباحًاالأمين العام لمجلس التعاون يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 9423 سبتمبر 2024 - 10:03 صباحًاالقيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة اعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر اعتقال 31 شخصًا في بريطانيا بشأن مكافحة عصابات تهريب البشر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الفاتيكان يعلن مرض البابا ويلغي مواعيده
  • استشهاد طفل فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • ألبانيا تخطط لإقامة “دولة إسلامية” جديدة داخل عاصمتها
  • ألبانيا تخطط لإقامة دولة إسلامية جديدة داخل عاصمتها
  • يقيم فيها أكثر من ربع مليون يمني.. دولة عربية ترفع أسعار الإقامات على المقيمين ثلاثة أضعاف
  • الإمارات .. نجاحات رواد الأعمال من الحلم إلى الواقع
  • كيف تتعاطى حركات الإسلام السياسي مع سياسات توظيف الأنظمة لها؟
  • عن حرب السودان الكارثية السريالية
  • الإمارات تدعو إلى تعاون دولي لتعزيز التوازن بين الجنسين