مصر – رد الاتحاد المصري لكرة القدم على التقارير التي زعمت إمكانية حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، بسبب نزاع مالي مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، إن هناك نزاعا أمام “الفيفا” بين شركة سويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم، لكن “موقفنا سليم وما يتردد عن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم غير صحيح”.

وجاء الرد المصري، بعدما كشفت تقارير صحفية سويسرية، عن أزمة مالية تواجه الاتحاد المصري مع إحدى الشركات التي نظمت مباريات للمنتخب الأول لكرة القدم، وتهدد بشكل مباشر مشاركته في بطولات الاتحاد الدولي، ومنها مونديال كرة القدم.

وأفادت صحيفة “بليك” السويسرية، بأن الاتحاد المصري يواجه عقوبات من “الفيفا” بسبب عدم سداد مستحقات مالية للشركة السويسرية، نظير تنظيمها مباريات له.

ويواجه الاتحاد المصري ديونا متراكمة لشركة سويسرية منذ ديسمبر 2023، وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم، غرامات مالية على الاتحاد المصري بسبب عدم سداد الديون، مع تحديد مهلة زمنية لسدادها.

ووفقا للتقارير، ففي حال عدم سداد الديون، سيواجه الاتحاد المصري خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية، بما في ذلك كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا صيف العام 2026.

المصدر: صدى البلد

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد المصری کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من اتحاد الكرة على أنباء استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم على الأزمة الأخيرة بعد التقرير السويسري الذي يهدد باستبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم 2026.

وكشفت  صحيفة "بليك" السويسرية أن اتحاد الكرة المصري يواجه اتهامات بخرق بنود التعاقد مع أحد الشركات، حيث لم يسدد غرامة مستحقة عليه لدى الشركة السويسرية وأن تلك الغرامة صدرت من لجنة الانضباط لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 22 فبراير 2024، وتم منح الاتحاد المصري وقتها مهلة 30 يوم للسداد وهو ما لم يحدث. 

وقال وليد العطار المدير التنفيذي بالاتحاد المصري في تصريحات صحفية أن هناك نزاع قانوني مع الشركة السويسرية والقضية في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وأضاف المدير التنفيذي للجبلاية أن موقف اتحاد الكرة سليم في هذا النزاع وغير صحيح ما تم تداوله بشأن إمكانية استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم القادمة

يذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الأولى في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل.

مقالات مشابهة

  • توني بوبوفيتش مديرًا فنيا جديدا لمنتخب أستراليا
  • كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على أنباء استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم
  • اتحاد الكرة يعلق على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026
  • مسؤول بالاتحاد المصري يرد على استبعاد "الفراعنة" من مونديال 2026
  • بسبب مستحقات متأخرة.. منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026
  • صدمة.. عقوبة "سويسرية" تهدد منتخب مصر بالاستبعاد من مونديال 2026
  • مجدي طلعت هداف كاس العالم وأفضل لاعب في مونديال الكراسي المتحركة لكرة اليد