كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، تطورات الوضع في محافظة أسوان، موضحا أن هناك 108 محطة مياه في أسوان منهم 5 محطات رئيسية و103 محطة فرعية. 

وزير الصحة: نطمئن على كل قطرة مياه "بتنزل من الحنفية" وزير الصحة عن مرض أسوان: ليس هناك لغز في الطب.. وهذا ما فعلناه

وأشار الشربيني، خلال مؤتمر صحفي له عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنه يتم أخذ عينات يوميا من محطات المياه من المأخذ ومن المنتج، وكافة العينات مطابقة للمواصفات سواء قبل أو بعد ظهور حالات الإصابة.

وأضاف، "المشكلة مش من محطات المياه نهائيا"، لافتا إلى أنه تم فحص محطات وشبكات المياه وكانت مطابقة للمواصفات، داعيا من يتحدث عن الوضع في المستشفيات أن يأتي بنفسه ويتحرى الدقة فيما يكتب. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسوان محافظة أسوان وزير الاسكان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"

علق اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على زيادة الإصابات المجهولة في أسوان، مشددًا على أن الإصابات بدأت بالتحديد في منطقتين بأسوان بعد المولد النبوي الشريف مباشرة، بسبب تناول  بعض الأطعمة والمشروبات، مشددًا على أن بعض هذه الأطعمة والوجبات ملوثة، منوهًا بأن الإصابات لا تخرج عن كونها نزلات معوية شديدة وهذا الأمر وارد في فصل الصيف خاصة في المناطق الحارة مثل أسوان.

 

 وتابع "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، :"هناك توجيهات من قبل رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بالدفع بفرق فنية إلى محافظة أسوان، ومواجهة هذه الازمة على  عدة محاور".

وشدد على أن توجيهات رئيس الوزراء بأن يتم التعامل مع الوضع في أسوان من خلال مراجعة كافة المستشفيات، والامراض الوبائية ، وإرسال  مجموعات عمل إلى المنازل لتقصي الحقائق، مؤكدًا أن هناك شائعات حول تلوث محطات المياه في أسوان، مشيرًا إلى أن  تم إجراء تحليل لـ103 محطة، ولم يتبين حدوث أي تلوث في المياه ، ليس هذا فقط بل تم إجراء مرور مكثف على المطاعم، وتم إعدام طن من الأطعمة الغير صالحة، مؤكدًا أن أسوان بخير، ونستعد لموسم سياحي خلال الفترة المقبلة. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تفقدت عدداً من محطات مياه الشرب بأسوان.. والوضع مطمئن جداً
  • وزير الإسكان: فحصنا محطات المياه في أسوان ووجدناها مطابقة للمواصفات
  • وزير الصحة: حصلنا على 85 عينة من طرود محطات المياه.. وجميعها سليمة
  • وزير الإسكان عن حادث أسوان: فحصنا محطات المياه ووجدناها مطابقة للمواصفات
  • وزير الإسكان: نأخذ عينات من محطات مياه أسوان يوميا لتحليلها
  • بالفيديو.. وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب بقرية «أبو الريش» قبلي في أسوان
  • عاجل| وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب بقرية أبو الريش في أسوان
  • محافظ أسوان: التأكد من صلاحية محطات المياه بعد مراجعتها
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"