صادق رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، اليوم الإثنين، على مهاجمة أهداف لحزب الله في لبنان، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم استهداف أكثر من 300 هدف.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي قبيل ظهر اليوم، سلسلة غارات مكثفة استهدفت عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنان، بالتزامن مع تهديدات مصادر أمنية إسرائيلية بشن هجوم واسع جديد على أنحاء لبنان.

وفي المقابل أطلقت رشقات صاروخية من لبنان نحو عدة بلدات ومواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي بينها صفد ومنطقة طبرية.

وقالت القناة 12 العبرية، إنه تم رصد إطلاق نحو 25 صاروخًا من لبنان تجاه منطقة الجليل الأسفل.

وبحسب الإعلام العبري، فقد تم إصابة مبنى بشكل مباشر في جفعات أفني.


 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد نقلت عن مصدر أمني قوله، إن "سلاح الجو سينفذ غارات شديدة خلال ساعات ظهر اليوم على أنحاء لبنان. نتوقع توسيع الرد من حزب الله ليصل مواقع حساسة في تل أبيب، بالإضافة إلى رشقات صاروخية مكثفة على الشمال".

وأحصت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخص وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على عدة بلدات، وقد أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره من بلدة عدلون جراء الهجمات الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدات مركبا والعديسة جنوب البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدات مركبا والعديسة ورب ثلاثين ووادي هونين في جنوب لبنان.

ومنذ قليل، قال حزب الله اللبناني، أن مقاتليه استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية عند وصولها الى مرتفع أبو دجاج وأصابوها إصابة مباشرة ما ‏أدى إلى تدميرها.

كما أعلن حزب الله، استهداف موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة، واستهداف موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية المناسبة.

وقالت الحماية المدنية في لبنان، أن طواقمها مستمرة في رفع الانقاض عقب الاعتداء الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية، وأوضحت أن عدد الشهداء بلغ 14 شهيدا، وإصابة نحو 66 شخصا.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية كثيفة تستهدف عدة بلدات جنوبي لبنان
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدات مركبا والعديسة جنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • بالفيديو والصور: الجيش الإسرائيلي: نفذنا غارة دقيقة في منطقة بيروت