تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص نشاطه فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

 

فقد  تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من (مالك محل كائن بدائرة القسم) بتضرره من شخصين مجهولين لقيامهما بالحضور للمحل الخاص به وإدعائهما أنهما موظفان لإحدى الشركات الحكومية وأخبراه بوجود مخالفات قانونية بالمحل وطلبا منه تحويل مبلغ مالى على أحد المحافظ الإلكترونية نظير تلك المخالفات وعقب تحويله قاما بالإستيلاء عليه وعدم التجاوب معه.

بالفحص تمكنت أجهزة مديرية أمن القاهرة من تحديد مرتكبى الواقعة (شخصين  – مقيمان بنطاق محافظة القاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبطهما.. وبحوزتهما (2 كارنيه خاصين بالشركة المشار إليها "مزورين" وكذا عدد من الكروت – مبلغ مالى).

وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصايبًا تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين وتزوير وطباعة إيصالات منسوبة للشركة وتسليمها للمواطنين نظير مبالغ مالية، بالإشتراك مع (مالك مركز للكمبيوتر والطباعة) تم ضبطه وبحوزته الأجهزة والأدوات المستخدمة فى إرتكاب نشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الجديدة تشكيل عصابي

إقرأ أيضاً:

السجن بحق امرأتين في قضية احتيال طالت 153 ضحية بمصر

خاص

أصدرت المحكمة الاقتصادية بمصر ، حكمًا بالحبس 3 سنوات لامراتين بتهمة النصب والاحتيال على 153 شخصًا بمبالغ مالية ضخمة .

وبدأت القصة ، عندما استوليتا السيدتين على نقود المجني عليهم باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهامهم بواقعة مزورة، وهي قدرتهما على شراء منتجات مستوردة كالملابس، والإكسسورات، وتوفير قسائم شراء لتطبيق بيع الملابس الشهير “شي إن”، مستخدمين في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتساب .

وقامتا المتهمتان بإنشاء وإدارة حسابات بغرض النصب، وأساءتا استعمال أجهزة الاتصالات.

وطالبت النيابة بمعاقبتهما، وذلك طبقًا لشكاوى وبلاغات الضحايا بعد تحويلهم مبالغ مالية لهما نظير شراء بضائع، إلا أن المتهمتين أخلتا بالاتفاق، ولم تسلماهم البضائع والمنتجات المتفق عليها .

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لتشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية
  • الأمن يكشف تفاصيل صفقة بيع الأثار المزيفة بقصر النيل
  • ضبط عصابة تنصب على المواطنين فى القاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي نصب على المواطنين في القاهرة
  • تفاصيل إحالة صاحب شركة بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم
  • الإيقاع بتشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال
  • الفرقة الوطنية تدخل على خط شكايات النصب والإحتيال الموجهة للمقاول البزيوي في قضية السكن المدعوم من الدولة بمراكش
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقاهرة
  • السجن بحق امرأتين في قضية احتيال طالت 153 ضحية بمصر