كشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، عن نسبة حالات النزلات المعوية داخل المستشفيات أسوان منذ 12 سبتمبر وصل 480 حالة.

 

النزلات المعوية في أسوان

وقال عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي داخل مستشفي أسوان التخصصي، أن عدد الحالات التي تم حجزها في المستشفيات بلغ 168 حالة، موضحًا بأن خرج 49 حالة بعد تحسنهم، قائلًا:" يتبقي 78 حالة في القسم الداخلي للمستشفيات يتماثلون الشفاء".

وأشار  الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، إلي أن 36 حالة ما زالت في العناية المتوسطة والمركزة، ممن يعانون من الأمراض المزمنة وكبار السن.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، قد وصل إلى محافظة أسوان لعقد مؤتمر صحفي لكشف نتيجة تحاليل المعامل المركزية لوزارة الصحة، وحقيقة ما يتم تداوله بشأن الحالات المرضية في أسوان.

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، كان أعلن في وقت سابق أنه تم الذهاب إلى 163 منزلا في أسوان ومقابلة الأهالي لمعرفة السبب وراء الإصابات المتكررة، وتدريبهم على بوروتوكلات الوقاية، أن ما يتم تداوله بشأن هذا الموضوع ليس له علاقة بالواقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار حالات النزلات المعوية النزلات المعوية رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة مستشفى أسوان التخصصى أسوان القسم الداخلي الأمراض المزمنة وكبار السن محافظة أسوان النزلات المعوية في أسوان الدکتور خالد عبد الغفار فی أسوان

إقرأ أيضاً:

الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية في أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة ترصد أي تغيرات على مدار اليوم في كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه منذ يوم 16 سبتمبر، بدأ التعامل مع حادث أسوان، من خلال تشكيل لجان لإدارة الموقف، وبالتعاون مع أجهزة المحافظة والأجهزة المعنية بهذا المجال.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أن إجمالي حالات النزلات المعوية التي ترددت على المستشفيات منذ يوم 11 أو 12 سبتمبر حتى الآن 480 حالة، مشيرا إلى أن المعني من كلمة تردد هي مجيء المريض للطوارئ أو الرعاية بالمستشفيات للكشف عليه وأخذ العلاج المناسب، ثم العودة إلى منزله.

وتابع، أن الحالات التي جرى حجزها بالمستشفيات نظرا إلى حاجتها إلى عناية وإشراف طبي سواء لتركيب المحاليل عن طريق الوريد أو تعويض بعض الوظائف الحيوية التي نتجت عن تأخره في تلقي العلاج بالوقت المناسب بلغت 168 حالة، تحسن منهم 49 حالة، بينما تبقى 78 حالة في القسم الداخلي بالمستشفى، مؤكدا استقرار أوضاع هذه الحالات.

اقرأ أيضاًمحفظة القروض المشتركة ببنك مصر تسجل 338.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة المصري يكشف عدد المصابين بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة: إجمالي الوفيات 5 .. ولم نتأكد من ارتباطه بمياه الشرب
  • وزير الصحة يحسم الجدل: مياه الشرب في أسوان آمنة
  • وزير الصحة: لدينا منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطنين
  • الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية في أسوان
  • وزير الصحة: مستشفيات أسوان تعمل بشكل طبيعي
  • نائب رئيس الوزراء يصل أسوان لعقد مؤتمر صحفي لكشف أسباب الإصابات بالنزلات المعوية
  • وزير الصحة: أخذ عينات من 103 محطات مياه بأسوان لفحصها
  • تصريحات وزير الصحة حول حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان