تلقى لبنانيون، الخميس، رسائل تحذيرية إسرائيلية عبر هواتفهم المحمولة تطالبهم بإخلاء أماكن تواجدهم فورا، ضمن مؤشرات على احتمال شن هجمات أوسع ضمن المواجهة مع "حزب الله".

وطالت الرسائل وزارتي الإعلام والثقافة.

وقال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري إن عددا كبيرا من المواطنين في بيروت والمناطق تلقوا رسائل هاتفية عشوائية موحدة عبر الشبكة الأرضية، تدعو المجيب إلى إخلاء مكان وجوده.



وأضاف عبر منشور له في منصة "إكس": "كان مكتبي أيضا في وزارة الإعلام أحد الذين تلقوا الرسالة".


واعتبر مكاري أن هذا نوع من الحرب النفسية وقال: "هذا الأسلوب ليس غريبا على العدو الإسرائيلي الذي يتوسّل كل السبل في حربه النفسية، وهو لا يقدم ولا يؤخر في شيء".

وأوضح مكاري أن العمل في وزارة الإعلام مستمر وطبيعي، "وجميع العاملين منصرفون إلى مهماتهم اليومية التي تفوق أي رسائل أهمية في هذا الظرف الدقيق".

ودعا اللبنانيين إلى "عدم إعارة الأمر أكثر مما يستأهل، علما أنه محل متابعة من الجهات المعنية".

كما كشفت وكالة الأنباء اللبنانية تلقي تلقّى مكتب وزير الثقافة محمّد وسام اتصالاً من شخص يتكلّم العربية الفصحى بلكنة غريبة حذّر في اتصاله بوجوب مغادرة المكتب فورا لأنه مستهدف.

في إطار الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها العدو الإسرائيلي، تلقى عدد كبير من المواطنين في بيروت والمناطق رسائل هاتفية عشوائية موحدة عبر الشبكة الأرضية، تدعو المجيب الى إخلاء مكان وجوده. وكان مكتبي أيضا في وزارة الإعلام أحد الذين تلقوا الرسالة.
إن هذا الأسلوب ليس غريبا على…

— Ziad T. Makary (@ZiadMakary) September 23, 2024
وطالت الاتصالات فئات واسعة من اللبنانيين وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: "يتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة مصدرها العدو الإسرائيلي".

وأوضحت أن الرسائل "تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعا، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو".
وفي وقت سابق الاثنين، حذر الجيش الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، سكان القرى في لبنان من التواجد في مبانٍ بها أسلحة لـ"حزب الله" ودعاهم إلى الابتعاد عنها فورا.


وأعلن جيش الاحتلال، صباح الاثنين، أنه هاجم أكثر من 150 هدفا في لبنان باستخدام عشرات الطائرات الحربية المقاتلة، وذلك في الجنوب والبقاع (شرق).

وأسفرت هذه الغارات عن استشهاد شخص وإصابة 20 آخرين في الجنوب والشرق، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

والاثنين، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن الجيش إن "الضربات المخطط لها في لبنان من المتوقع أن تكون أكبر من ضربات الأحد وستستمر لفترة طويلة".

وقصف الجيش الإسرائيلي، الأحد، 16 بلدة في جنوب لبنان، مما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة 3، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

فيما قصف "حزب الله"، في اليوم نفسه، مواقع عسكرية في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ، بينها صواريخ "فادي 1" و"فادي 2" التي استخدمها للمرة الأولى منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبنانيون حزب الله الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، إن قواته قصفت نحو 180 هدفا في جنوب لبنان، السبت، بينما أفادت وسائل إعلام لبنانية، بوقوع غارات إسرائيلية في منطقة واسعة بجنوب وشرق لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية الإسرائيلية "استهدفت آلافا من منصات الإطلاق التي كانت جاهزة للاستخدام الفوري لإطلاق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأوضح: "بالإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عددا من المناطق في جنوب لبنان".

وأكد الجيش الإسرائيلي، أنه "سيواصل العمل على تفكيك وإضعاف قدرات حزب الله والبنية التحتية للإرهاب".

وفي الوقت نفسه، أفادت وسائل إعلام لبنانية، السبت، بوقوع غارات إسرائيلية في منطقة واسعة بجنوب وشرق لبنان. وقالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية إن المناطق التي تعرضت للقصف شملت مواقع بالقرب من جزين، وجنوب مدينة صيدا، ووادي البقاع الغربي.

وأضافت الوكالة الوطنية للإعلام أن طائرات حربية إسرائيلية "نفذت سلسلة غارات مكثفة على عدة مرات، استهدفت الوادي بين بلدتي أنصار والزرارية (جنوب صيدا)، وواديا مجاورا بالقرب من بلدة زفتا، ومنطقة أخرى قرب دير الزهراني، جنوب شرق صيدا.

وأوضحت الوكالة أن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت عددا من صواريخ جو- أرض، مما تسبب بحدوث انفجارات قوية، وتصاعد سحب من الدخان الكثيف فوق معظم بلدات منطقتي النبطية وإقليم التفاح".

وأفادت الوكالة أن الغارات تسببت أيضا في اندلاع حرائق في الغابات، حيث تحاول فرق الدفاع المدني إخمادها.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن "عددا" من الحرائق اندلعت في منطقة صفد وبيت هليل في شمال إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

وزعم حزب الله اللبناني أنه أطلق عدة قذائف على إسرائيل، السبت، بما في ذلك استهداف ثكنات للجيش الإسرائيلي في بيت هليل بصواريخ كاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • غادروا أماكنكم فورا.. رسائل تحذير إسرائيلية على هواتف لبنانيين
  • لبنانيون يتلقون رسائل هاتفية تحذيرية من إسرائيل
  • لبنانيون يتلقون اتصالات هاتفية مصدرها إسرائيل تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم
  • وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد وصول رسالة إسرائيلية تهديدية الى مكتب وزير الإعلام... هذا ما أعلنه المكاري
  • سكان جنوب لبنان يتلقون مكالمات تأمرهم بالابتعاد عن مواقع حزب الله
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • أمريكا لرعاياها: غادروا لبنان فوراً
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت