صحيفة الاتحاد:
2024-09-23@12:18:02 GMT

«الذكاء الاصطناعي» في خدمة «أصحاب الهمم»

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "الاتحادية للضرائب" تُجدد مطالبتها لأصحاب تراخيص يوليو بالتسجيل في ضريبة الشركات سفيان رحيمي: العين هدفه نهائي «كأس القارات»


وقعت اللجنة البارالمبية الآسيوية، ومعهد كوريا لعلوم الرياضة، بمجلس دبي الرياضي، اتفاقية شراكة للتعاون والعمل معاً، لتنفيذ الأهداف والغايات التي يسعى الجانبان لتحقيقها لصالح «أصحاب الهمم» في آسيا، وتبني المبادرات المشتركة التي تعزز قدراتهم، من أجل تطور الرياضات البارالمبية في جميع أنحاء القارة.


وقع الاتفاقية من جانب اللجنة البارالمبية الآسيوية، ماجد العصيمي، رئيس اللجنة، ومن معهد كوريا لعلوم الرياضة، الدكتور سونج كانج يونج رئيس المعهد.
حضر مراسم توقيع الاتفاقية، سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والدكتور سونج كانج، رئيس معهد كوريا لعلوم الرياضة، وثاني جمعة بالرقاد، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وعدد من المسؤولين.
وحددت بنود الاتفاقية آليات العمل ودعم الجهود المشتركة في تنفيذ البرامج المخصصة للرياضيين البارالمبيين.
وركزت الاتفاقية على تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والأبحاث والتقنيات والذكاء الاصطناعي، في مجال علوم الرياضة، لتعزيز قدرات المدربين والرياضيين في جميع أنحاء آسيا، بوضع برامج تدريبية وبحوث علمية، والاستفادة من خبرة المعهد الكبيرة، في مجال علوم الرياضة، وفق نهج شامل لتطوير الأداء الرياضي.
من جانبه أعرب ماجد العصيمي، عن سعادته بهذه الاتفاقية المكملة للاستراتيجية الشاملة للحركة البارالمبية الآسيوية، والتي تستهدف في المقام الأول اللاعبين، من خلال تمكينهم وتطوير مهاراتهم الرياضية والنفسية والفسيولوجية.
وقال: تأتي الاتفاقية، والتي تم توقيعها في دبي المقر الرئيس للجنة البارالمبية الآسيوية، لتغطية محور البحوث والدراسات التي تطور الجوانب العلمية والفنية، في إطار علمي مدروس ومنهج قابل للتطوير والاستدامة.
وقال: إن هذه الخطوة، بما تحمله من مكاسب علمية، تضيف بعداً جديداً ونقلة نوعية في تطوير «أصحاب الهمم» في أكبر قارات العالم.
وأضاف: أن المبادرة النوعية تحقق طموحات «أصحاب الهمم» وفق أفضل الممارسات العلمية، بحرص «البارالمبية الآسيوية» والمعهد الكوري على التعاون المشترك وتوحيد الجهود.
وأكد العصيمي أن الإمارات ودبي قطعتا شوطاً كبيراً في تمكين وتأهيل «أصحاب الهمم» في العديد من المجالات، مبيناً أنه على الصعيد الرياضي كان لدعم القيادة الرشيدة ومتابعتها، الأثر الكبير في وصول «فرسان الإرادة» إلى منصات التتويج العالمية، إضافة إلى تبوؤ المناصب الإدارية على المستوين الإقليمي والعالمي،
من ناحيته، وصف الدكتور سونج كانج يونج معهد كوريا لعلوم الرياضة، بأنه مؤسسة بحثية رائدة تركز على تعزيز الأداء الرياضي، مبيناً أن المعهد حصل على الاعتراف العالمي، بأبحاثه المتطورة في مجال علوم الرياضة، مثل فسيولوجيا التمارين والميكانيكا الحيوية وعلم النفس الرياضي، مما يجعله لاعباً أساسياً في تطوير علوم الرياضة على مستوى العالم.
وقال: نتطلع عبر هذه الشراكة لتطوير قدرات اللاعبين في آسيا، من خلال علوم الرياضة، مما يسهم في تعزيز سعادتهم والارتقاء بجودة حياتهم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي أصحاب الهمم ماجد العصيمي سعيد حارب

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج تدريبي لتمكين أصحاب الهمم في الإرشاد السياحي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للتنمية» يطلق برنامجاً للتوعية بالاستدامة 190 متحدثاً في المؤتمر العالمي للتأهيل اليوم

بالتعاون مع متحف زايد الوطني في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تم مؤخراً إطلاق برنامج تدريبي شامل ومكثف يهدف إلى تمكين أصحاب الهمم من فئة الصم وتدريبهم على تقديم جولات إرشادية تلبي أعلى المعايير العالمية.
وحصل بدر المسكري وشوق المسكري على الرخصة الرسمية الأولى من نوعها لمزاولة مهنة الإرشاد الثقافي والسياحي في أبوظبي، ليكونا بذلك أول مرشدين سياحيين يُقدمان جولات ميدانية وورش عمل بلغة الإشارة.
ويندرج هذا البرنامج الذي تم تنظيمه من خلال التعاون المشترك بين مؤسسة زايد العليا والمتحف ضمن جهود الجهتين المجتمعية لدمج أصحاب الهمم في مختلف القطاعات، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي نحو مجتمع أكثر شمولية وتمكيناً.
وشمل البرنامج الذي انطلق مطلع عام 2024 تدريباً نظرياً وعملياً يغطي كل جوانب عمل الإرشاد الثقافي والسياحي، من التعرف على أبرز المعالم والمواقع التاريخية والثقافية في الإمارة، إلى جانب تطوير مهارات التواصل وخدمة العملاء لديهم.
وفي هذا السياق، قالت سميرة سالم التميمي، رئيس قسم الاتصال والعلاقات العامة، المنسق العام للشراكة بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ومتحف زايد الوطني: «نفخر بهذا الإنجاز الذي يعد علامة فارقة في مسيرة تمكين أصحاب الهمم في مختلف المجالات. حصول أصحاب الهمم من فئة الصم على رخصة الإرشاد السياحي هو تجسيد لروح الإرادة والتحدي التي يمتازون بها، وهو دليل على التزامنا في مؤسسة زايد العليا بتقديم كل الدعم الممكن لهم لفتح آفاق جديدة في حياتهم العملية والمهنية. نؤكد أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة لتوفير فرص متكافئة لأصحاب الهمم ليكونوا جزءاً فعالاً في المجتمع، وتعزيز مكانتهم في سوق العمل وفق أعلى المعايير الدولية». وفي هذا الإطار، قالت آمنة الحمادي، رئيس وحدة إشراك الجمهور في متحف زايد الوطني: «يندرج هذا البرنامج في إطار جهود دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومتحف زايد الوطني المجتمعية لتعزيز الشمولية وتمكين جميع أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم وشرائحهم من خلال تطوير مبادرات وأنشطة تفاعلية. ومع حصول بدر وشوق المسكري على أول رخصة لمزاولة مهنة الإرشاد الثقافي والسياحي، نكون رسمياً أول مؤسسة ثقافية تقدم جولات وورش عمل بلغة الإشارة من قبل أصحاب الهمم من فئة الصم. ونحن إذ نهنئهما على هذا الإنجاز فإننا نتطلع للعمل معهما قريباً».
وتمحور البرنامج التدريبي حول مواضيع رئيسية من أبرزها، ثقافة أبوظبي وتراثها الغني وتاريخها العريق وإرثها، بالإضافة إلى إطلاعهما على جوانب رئيسية من حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيمه وحكمته، وتعزيز معرفتهما بعادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة. شمل التدريب أيضاً زيارات ميدانية لأهم المعالم الثقافية والسياحية في الإمارة، مثل قصر الوطن وجامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى جولات تعريفية للمواقع المدرجة ضمن التراث العالمي لـ«اليونسكو»، وتضمن البرنامج تدريبات عملية لإدارة الحشود والتعامل مع المواقف الطارئة، إلى جانب تطوير مهارات المشاركين على تقديم العروض، والتواصل مع الزوار بطريقة احترافية. وبعد اجتيازهما كل مراحل التدريب النظري والعملي بنجاح، نجح بدر وشوق المسكري في تأدية جولات إرشادية متميزة أمام لجنة من الخبراء المختصين في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومتحف زايد الوطني، واجتازا كل التقييمات بجدارة.

مقالات مشابهة

  • «دبي الرياضي» يبحث التعاون مع المعهد الكوري لعلوم الرياضة
  • 190 متحدثاً في المؤتمر العالمي للتأهيل اليوم
  • إطلاق برنامج تدريبي لتمكين أصحاب الهمم في الإرشاد السياحي
  • شرطة دبي تقدم ورشة تعليمية في لغة الإشارة
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: الذكاء الاصطناعي دخل الطب الرياضي بعد وفاة أحمد رفعت
  • إطلاق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي آبل إنتليجانس
  • رئيس جامعة الأزهر يُعلن عن دراسة إنشاء كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي
  • آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي