تلقى سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى اتصالات، يوم الإثنين، عبر الهواتف الثابتة والنقالة مصدرها اسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن تواجدهم، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

جاء ذلك بعيد دعوة الجيش الإسرائيلي لأول مرة "المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة في أو قرب مبانٍ ومناطق يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تلك المستخدمة لتخزين أسلحة، للابتعاد فورا عن دائرة الخطر من أجل سلامتهم".

وأوردت الوكالة "يتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها العدو الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعا، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو".

وأكد مكتب وزير الإعلام زياد المكاري تلقيه اتصالا تمّت خلاله "تلاوة رسالة مسجلة جاء فيها: نطلب منكم أن تخلوا المبنى لئلا تتعرضوا للقصف".

ويقع المكتب في مبنى وزارة الإعلام بمنطقة الحمرا.

 وفي بيان لاحقا، قال المكاري إن "هذا الأسلوب ليس غريبا على العدو الاسرائيلي الذي يتوسّل كل السبل في حربه النفسية".

ويمنع نظام الاتصالات المعمول به في لبنان تلقي أي اتصالات مصدرها إسرائيل، كون البلدين في حالة حرب وعداء رسميا.

وشرح عماد كريدية، مدير عام هيئة أوجيرو، المؤسسة الرسمية المشغلة للهاتف الثابت في لبنان، أن "إسرائيل تتحايل على أنظمة الاتصال من خلال استخدام رمز دولة صديقة، وهو ما يفسر تلقي اللبنانيين اتصالات عبر الشبكة الثابتة".

 وأفاد مواطنون، يوم الإثنين، عن تلقيهم كذلك رسائل نصية عبر هواتفهم الخلوية، تضمنت طلب إخلاء، من أرقام غير ظاهرة.

وقال خالد، متحفظا عن ذكر اسمه الكامل، وهو أحد سكان مدينة بيروت، لفرانس برس "تلقيت رسالة نصية جاء فيها: إذا أنت متواجد في مبنى فيه سلاح لحزب الله ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر".

 وتتعرض مناطق عدة في جنوب لبنان وشرقه الإثنين لغارات اسرائيلية كثيفة منذ ساعات الصباح.

وتصاعدت حدة المواجهات بينحزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طاولت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت الى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ أكتوبر، في تصعيد بدأ غداة اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي لبنان بيروت جنوب لبنان حزب الله وإسرائيل حزب الله رد حزب الله لبنان الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي لبنان بيروت جنوب لبنان حزب الله وإسرائيل أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام اللبنانية تتلقى رسالة بضرورة إخلاء المبنى

تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري، اتصالاً دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الإثنين "يتلقى مواطنون في بيروت وعدد من المناطق، رسائل هاتفية تحذيرية عبر الشبكة الثابتة، مصدرها العدو الاسرائيلي، تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم سريعاً، وذلك في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو".

الوكالة الوطنية للإعلام - رسائل هاتفية تهديدية للمواطنين مصدرها العدو تلقى إحداها مكتب وزير الإعلام https://t.co/bNWeCfonwI

— National News Agency (@NNALeb) September 23, 2024

وطبقاً للوكالة "أسفرت الغارات العنيفة التي شنتها طائرات العدو صباحاً على  قرى في قضاء صور عن أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات، وخصوصاً بساتين الموز والحمضيات في سهلي القليلة والمنصوري وعين أبو عبدالله، التي تعرضت لغارات عدة، بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت  بالمحال التجارية، وخصوصاً المنتشرة على طريق بلدة العباسية".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت عدداً من البلدات في البقاع شرق لبنان، كما شن سلسلة غارات استهدفت عدداً من البلدات في جنوبي لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

مقالات مشابهة

  • غادروا أماكنكم فورا.. رسائل تحذير إسرائيلية على هواتف لبنانيين
  • الكيان الصهيوني يبعث رسائل للبنانيين
  • إسرائيل تخترق اتصالات لبنان وتبعث رسائل "إخلاء" للمواطنين
  • لبنانيون يتلقون اتصالات هاتفية مصدرها إسرائيل تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم
  • القرم: إسرائيل لم تخترق شبكة الاتصالات الرسمية في لبنان
  • وزارة الإعلام اللبنانية تتلقى رسالة بضرورة إخلاء المبنى
  • رسالة تهديد مصدرها اسرائيل على مكتب وزير الإعلام اللبناني
  • مصدرها إسرائيل… رسائل تهديدية تلقى إحداها مكتب وزير الإعلام
  • إسرائيل تخترق وتستعرض!