لقي 6 أشخاص مصرعهم جراء فيضانات وانهيارات أرضية نجمت عن أمطار غزيرة في مقاطعة إيشيكاوا، وسط اليابان، وهي منطقة سبق أن تعرضت لزلزال مدمر مطلع العام الجاري. وأفادت وسائل الإعلام اليابانية، منها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، بأن حصيلة الضحايا تشمل قتيلًا مؤكدًا و5 أشخاص في حالة "توقف القلب والتنفس"، وهو مصطلح يُستخدم لوصف الوفاة قبل تأكيدها رسميًا من قبل الأطباء.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، فاضت عشرات الأنهار في المنطقة، مما تسبب في أضرار جسيمة للمناطق التي لا تزال تتعافى من تداعيات الزلزال الذي ضربها في يناير الماضي وأوقع 374 قتيلًا. وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة كانت غير مسبوقة، حيث تجاوزت كميات الأمطار في مدينة واجيما 540 ملم بين السبت والأحد، وهي أكبر كمية تسجل منذ بدء توثيق هذه البيانات في عام 1976.

ودعت السلطات المحلية في إيشيكاوا نحو 110،000 شخص إلى إخلاء منازلهم، كما أعلنت حالة تأهب قصوى في المنطقة. إلى جانب الفيضانات، أدت الأمطار إلى انهيارات أرضية تسببت في انقطاع العديد من الطرقات. كما انقطعت الكهرباء عن نحو 6،200 منزل والمياه عن 1،700 منزل آخر، حسب السلطات المحلية.

يواصل فرق الإنقاذ العمل على إجلاء السكان المتضررين وإعادة إصلاح البنية التحتية المتضررة من الفيضانات والإنهيارات الأرضية.

 

4o

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليابان زلزال فيضانات انهيارات ارضية الأمطار الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مصرع وفقدان 8 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة بمحافظة "إيشيكاوا" اليابانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم السبت، مصرع شخص، وفقدان سبعة آخرين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة على محافظة "إيشيكاوا".
وأضافت السلطات - حسبما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن الأمطار الغزيرة تسببت في انقطاع الكهرباء عن أكثر من ستة آلاف شخص في محافظة "إيشيكاوا"، فضلا عن ارتفاع منسوب المياه في 16 نهرا، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا طارئا من الأمطار في مدينتي "واجيما" و"سوزو" وبلدة "نوتو" بمحافظة "إيشيكاوا" والذي يعد التحذير الأعلى على مقياس الوكالة المؤلف من خمس درجات.
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني "يوشيماسا هاياشي" إنه سيجري التنسيق عن كثب مع الحكومات المحلية لضمان اتخاذ تدابير وقائية تشمل دعم عمليات الإجلاء، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تقييم حجم الأضرار بشكل سريع والمشاركة الكاملة في جهود الاستجابة للكوارث.
وأشارت (إن إتش كيه) إلى أن وزارة الدفاع اليابانية أرسلت عناصر من قوات الدفاع الذاتي إلى مدينتي "واجيما" و"سوزو" وبلدة "نوتو"، تلبية لطلب من السلطات في محافظة "إيشيكاوا".
وأعلنت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية تعليق خدمات القطار السريع ياماجاتا شينكانسن طوال اليوم السبت في كلا الاتجاهين بين محطتي "ياماجاتا" و"شينجو".. كما سيتم تعليق الخدمات غدا الأحد مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار الغزيرة.

مقالات مشابهة

  • عمليات بحث عن ضحايا ومفقودين بعد فيضانات في اليابان
  • منهم في حالة "توقف القلب والتنفس".. مصرع 6 في فيضانات وسط اليابان
  • 6 قتلى إثر فيضانات وانهيارات أرضية في اليابان
  • اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات
  • فيديو.. فيضانات وانهيارات طينية تضرب شمال وسط اليابان
  • مصرع وفقدان 8 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة بمحافظة "إيشيكاوا" اليابانية
  • اليابان تحذر المواطنين من وقوع فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار في إيشيكاوا
  • اليابان تحذر المواطنين من وقوع فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار في "إيشيكاوا"
  • اليابان تحذر المواطنين من وقوع فيضانات وانهيارات الأرضية جراء الأمطار في «إيشيكاوا»