أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أنه تم الإبلاغ عن أول حالة مصابة بأسوان في 16 من الشهر الجاري، وكانت أعراضها تبدأ بالغثيان، متابعا: "بدأت حالات أخرى تظهر بنفس الأعراض، وهي أعراض نزلات معوية وهم 400 حالة وتم الكشف عليهم".

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي في أسوان، الآن، أن الحالات التي ظلت داخل المستشفيات نحو 36 شخصًا وهم أصحاب الأمراض المزمنة وحالتهم مستقرة، لافتًا إلى أن المستشفيات التي استقبلت الحالات كانت مجهزة على أعلى مستوى، وإجمالي الحالات المتوفاة 5 حالات، ولم يثبت أن هذه الحالات توفيت بسبب الحالة المنتشرة.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن عدد الحالات المترددة على المستشفيات هي حالات تردد بشكل يومي وغير مرتبطة بالحالة المنتشرة، مشيرًا إلى رفع حالة الوعي الصحي لدى المواطنين بالأعراض المنتشرة، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد المترددين على المستشفيات بسبب الحالة المنتشرة.

اقرأ أيضاًمحفظة القروض المشتركة ببنك مصر تسجل 338.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان أهالي أسوان اسوان ماذا يحدث في اسوان مرض في أسوان مرض غامض في أسوان نزلات معوية في أسوان مرض أسوان مرض أسوان الغامض

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة ومحافظ أسوان يتفقدان عددا من المستشفيات للاطمئنان على جاهزيتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اطمأن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التى يتم توافرها داخل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ، مؤكداً على أنه يتم تقديم الرعاية الطبية المتكاملة لأى حالات مرضية تتردد على أى صرح طبى ، وخاصة فى ظل تواجد الأطقم البشرية من الأطباء والتمريض .

التأكد من جاهزية الصروح الطبية لإستقبال أى حالات مرضية

وفى هذا الإطار قام الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان ، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ بزيارة ميدانية لمستشفيات أسوان التخصصى العام بالصداقة الجديدة ، والمسلة حيث تم التأكد من جاهزية هذه الصروح الطبية لإستقبال أى حالات مرضية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالجودة العالية ، ولاسيما بعد أن شهدت تطوير ورفع كفاءة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل ، وهو ما ساهم فى دعمها بأحدث الأجهزة والتجهيزات الحديثة التى تضاهى المواصفات العالمية .

كما قاما بالإطمئنان على الحالات التى تتلقى العلاج بهذه المستشفيات ، وتوافر الآسرة بشكل كافى داخل مستشفيات المحافظة على الوجه الأكمل .

1000099196 1000099194 1000099192 1000099190

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة المصري يكشف عدد المصابين بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لمناظرة الحالات بأسوان
  • وزير الصحة يوضح تفاصيل حالات النزلات المعوية في أسوان: 480 حالة منذ 16 سبتمبر
  • وزير الصحة يكشف الحالة الصحية لمصابي أسوان.. 36 مريضًا داخل المستشفيات
  • الصحة: متوسط حالات النزلات المعوية بأسوان 18 شخصًا يوميا
  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان
  • نائب وزير الصحة ومحافظ أسوان يتفقدان عددا من المستشفيات للاطمئنان على جاهزيتها
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • انتشرت في منطقتين.. أول تعليق من وزير الصحة على النزلات المعوية بأسوان