أم القيوين/ وام
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بتعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي للأسر المواطنة من خلال تطوير قطاع إسكان المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، قام الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، بالإشراف على تسليم مفاتيح مساكن حي الشيخ أحمد بن راشد المعلا التي نفذتها المؤسسة في منطقة النخيلة للمواطنين المستحقين.


يأتي ذلك ضمن مشروع المجمعات السكنية الجديدة التي تنفذها المؤسسة، حيث اشتمل الحي الأخير على 78 مسكناً للمواطنين في إمارة أم القيوين، تلبي متطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة منهم.
وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، أولوية توفير الحياة الكريمة للمواطنين، من خلال تطوير وتنفيذ عدد من برامج الإسكان المتمثلة في بناء مجمعات سكنية متميزة ذات معايير عالية وفي مناطق مختلفة من أم القيوين.
وذكر أن المسكن متطلب رئيسي لدى الأسرة، وهو الأكثر كلفة، لذا وضعت المؤسسة خُطَّة لتشييد مجمعات سكنية على دفعات، وتسليمها للأسر التي ليست لديها القدرة المالية بهدف توفير الاستقرار الاجتماعي لها، بل حرصت على أن تكون ذات جودة عالية، وبها جميع المستلزمات.
من جهته قال راشد حمد الحمر، مدير عام المؤسسة، إن هذه المجمعات الجديدة تتكون من فلل تضم 5 غرف ومطبخاً كبيراً، تتضمن غرفة نوم رئيسية وغرفة معيشة ومجلساً للضيوف وغرفة خادمة، إضافة لحدائق خلفية للمنازل وأماكن لألعاب الأطفال، لافتاً إلى أنه تم دعم المشروع بمحطة لمعالجة الصرف الصحي بجانب إعادة استخدام المياه لري الأشجار المحيطة بالمنطقة.
وأوضح الحمر أنه تم توزيع المساكن على الأسر الإماراتية المستفيدة والمستوفية للشروط التي وضعتها المؤسسة، بهدف تحسين جودة حياتهم، وتوفير الرخاء والرفاهية لهم، وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بأن يكون المواطن حجر الأساس والركيزة الثابتة في تقدم الوطن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سعود بن راشد المعلا أم القيوين سعود بن راشد المعلا أم القیوین

إقرأ أيضاً:

ماذا عن العملة الفضية الجديدة التي أطلقها دونالد ترامب في أمريكا؟

كشف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب عن طرح عملة فضية تذكارية جديدة تحمل اسمه وصورته، والمعروفة باسم "TRUMP COINS". .

وتأتي العملة كجزء من محاولات ترامب المستمرة للحفاظ على مكانته وسط مؤيديه في الولايات المتحدة وخارجها، حيث صنعت العملة، بنسبة نقاء تبلغ 99.9% من الفضة، وليست مجرد قطعة نقدية عادية، بل تحفة فنية تهدف إلى أن تكون تذكارًا ذو قيمة رمزية للأجيال القادمة.

وتتميز العملة الفضية التي أُطلقت ضمن سلسلة من المقتنيات السياسية لترامب، بتصميم دقيق يظهر صورته الشخصية على أحد وجهي العملة، الوجه الآخر للعملة يظهر صورة للبيت الأبيض


يتماشى حجم العملة ووزنها مع المعايير العالمية للعملات الفضية التذكارية، وتأتي كل عملة داخل حقيبة فاخرة مع شهادة أصالة تؤكد نسبة نقائها وكونها مصنوعة من الفضة الخالصة.

ترامب يطلق عملة رسمية تحمل صورته فضية وذهبية وسعرت بمبلغ : 100 دولار العملة الفضية ومحتمل ان تكون الذهبية مكونة من الذهب من يدري فهذا المجنون يمكن ان يعمل أي شيء خارج عن المألوف فهو رجل أعمال ابتلى بالسياسة وابتلت به السياسة عينه على امريكا اقتصاد كقوة دولة وليس له دخل في الحروب… pic.twitter.com/9xGQs5M2ZR — A_ALMARRI (@AALMARRI_2020) September 22, 2024

سعر العملة والفئة المستهدفة
تباع العملة بحوالي 100 دولار أمريكي، وهي ليست للاستثمار التقليدي أو للاستخدام اليومي في التعاملات التجارية، على الرغم من قيمتها المادية كونها من الفضة النقية، فإن قيمتها الأساسية تكمن في رمزيتها السياسية والتذكارية.

ويعد الجامعون والمحبون للتذكارات السياسية، خصوصًا أنصار الرئيس السابق ترامب الذين يقدرون كل ما يتعلق بفترة رئاسته وتأثيره على الساحة السياسية الأمريكية هم الفئة المستهدفة من هذه العملة .


الدافع وراء إصدار العملة
ويذكر أن إصدار العملات التذكارية ليس جديدًا على ترامب، فقد شهدت فترة رئاسته العديد من التحركات التي حاول فيها بناء إرث سياسي ورمزي يعكس تأثيره.

وتأتي العملة الفضية كجزء من هذه المحاولات، وتُعتبر امتدادًا لحملاته السابقة في بناء قاعدة جماهيرية قوية تعتمد على الرموز والتذكارات التي يمكن الاحتفاظ بها كقطع تاريخية تعبر عن الولاء والدعم.
تحمل وجهي الجميل».. #ترامب يطلق عملته الرسمية من الفضة#بوبيان_نيوز pic.twitter.com/YuREuT1jzB — بوبيان نيوز (@BobiannewsKw) September 22, 2024
ويرى البعض أن العملات امتلاك عملة ترامب فرصة لامتلاك قطعة تعبر عن دعمهم لترامب، ويرى البعض الأخر أنها مجرد وسيلة جديدة للترويج لعلامته الشخصية وزيادة مبيعات المنتجات المتعلقة باسمه.

مقالات مشابهة

  • حكام الإمارات يهنئون خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بذكرى اليوم الوطني
  • محافظ الإسماعيلية يمر على عدد من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بمنطقة المحطة الجديدة
  • حكام الإمارات يهنئون خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بذكرى اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • النيابة تطلب التحري حول ضبط سيدة تسرق المواطنين بمنطقة الجمالية
  • ماذا عن العملة الفضية الجديدة التي أطلقها دونالد ترامب في أمريكا؟
  • ولي عهد أم القيوين يحضر أفراح القاسمي والهاجري برأس الخيمة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق بمنطقة الـ2600 فدان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 25.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • الإمارات وروسيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية