شارك اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، في اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات التعليمية والتنموية، وتحقيق التنمية المنشودة في مختلف المجالات، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات، وأساتذة جامعة كفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يشارك في اجتماع مجلس الجامعة

في بداية الجلسة، رحّب رئيس الجامعة بمحافظ كفر الشيخ لحضوره اجتماع المجلس، وذلك لبحث سُبل التعاون المشترك والاستعانة بخبرات الجامعة في إقامة العديد من المشروعات بالمحافظة، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لحرصه على الحضور وتبنيه لقضايا الجامعة والتعاون المستمر بين المحافظة والجامعة، ودورها في التنمية والتنوير والتثقيف.

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بالمشاركة في مجلس الجامعة، وسط علماء جامعة كفر الشيخ، للتعاون في جميع المجالات لتحقيق الصالح العام وتنمية المجتمع، مؤكدًا دعمه الكامل للجامعة، التي تُعد شريك أساسي في نجاح المشروعات القومية التي تُقام على أرض المحافظة، باعتبارها الذراع الأيمن للتنمية الشاملة.

تحقيق أعلى معدلات الإنجاز في كل الملفات

وأشار المحافظ، إلى تحقيق أعلى معدلات الإنجاز في كل الملفات، لافتًا إلى أهمية لقاء المواطنين، والاستماع لمشاكلهم، وإيجاد الحلول المناسبة لها، فضلاً عن توعية الباعة الجائلين بأهمية الأسواق الحضرية، ومواجهة العشوائيات، والحد من ظاهرة الباعة الجائلين، وتسكينهم في باكيات السوق الحضري بشرق مدينة كفر الشيخ، منوهًا أنّ العمل جارٍي للانتهاء من السوق الحضري بغرب المدينة لتوفير خدمات متنوعة لأبناء المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوصى محافظ كفر الشيخ، بتأهيل وتعزيز الهوية الوطنية للخريجين، والحفاظ على المستوى الذي حققته الجامعة محليًا وعربيًا ودوليًا لكونها منارة للتعليم والبحث العلمي، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة التعليم ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية.

رئيس جامعة كفر الشيخ: إمكانيات الجامعة في خدمة أهالي المحافظة

ومن جانبه، تطرق رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى التعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة، وسُبل التعاون المشترك لخدمة المجتمع، موضحًا أنّ إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة أهالي محافظة كفر الشيخ من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات، ووضع مقترحات للارتقاء، ودعم وتنمية المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ الهوية الوطنية منظومة التعليم الجامعات المصرية سوق كفر الشيخ الحضري محافظ کفر الشیخ جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس استئناف محكمة أسرة الجيزة يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية

أشاد المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف أسرة الجيزة، بالمبادرة التي أطلقتها «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية، مشيرا إلى أهميتها في توعية الشباب بالمخاطر، وجعلهم مواطنين مُلمين بما يدور حولهم من أحداث في العالم، للحفاظ على بلدهم.

تمكين الشباب والاهتمام بهم 

وشدد «الباجا»، في تصريح خاصة لـ«الوطن»، على أن تمكين الشباب والاهتمام بهم، تجلي في التشكيل الوزاري الجديد، الذي كان معظمه من الشباب، ومن بين هؤلاء القيادات الشابة، وزيري الإسكان المهندس شريف الشربيني، والتربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

وأشاد رئيس محكمة استئناف أسرة الجيزة، بجهود الدولة في رعاية الصغار، من خلال وزارة التضامن الاجتماعي؛ إذ أطلقت الوزارة العديد من المبادرات، لمنع عمالة الأطفال، مثل برنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال، تحت شعار «طفولتهم حقهم وحمايتهم واجبنا»، لافتا إلى أن تعزيز الهوية الوطنية والانتماء، يبدأ منذ أن يكون الطفل مدركا في سن الثامنة، حتى تخرجه من الجامعة، أو مرحلة التعليم التي يصل إليها، وتوفير فرصة العمل المناسبة له حتى يشعر بحبه لبلده.

مبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية 

يذكر أن «الوطن» أطلقت 3 حملات توعوية، لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع، وتقوية الروابط الأسرية، في وقت تواجه فيه مختلف الدول تحديات متزايدة على مستوى القيم والهوية الوطنية، وهو ما دفعها لإطلاق حملاتها، لاتخاذ عدد من التدابير المجتمعية، لمواجهة التحديات المتنامية بهدف الحفاظ على الأسر والأجيال المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة كفرالشيخ يستعرض المشروعات التنموية والخدمية
  • محافظ الفيوم يلتقي رئيس مجموعة "الحكير" السعودية لبحث سبل التعاون المشترك
  • حازم الجندي يكتب.. ترسيخ وتعزيز الهوية الوطنية التحديات والآليات
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع السفير الأردني سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني لبحث سبل التعاون
  • 20 ألف طالب وطالبة في مسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية "بداية"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • رئيس استئناف محكمة أسرة الجيزة يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية
  • «خبراء تربويون»: طفرة التعليم تساهم في المحافظة على الهوية الوطنية والمجتمعية