للعام الثالث على التوالي، شاركت زين في حفل تخريج الطلبة والطالبات المُشاركين بمُبادرة “الكويت تُبرمج” بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي أكاديمية CODED، وهي المبادرة الأكاديمية الأبرز من نوعها التي تستمر بكتابة قصص نجاح رائعة لتمكين الآلاف من الطلبة والطالبات الواعدين بهدف إعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا في الكويت.

وتم على هامش الحفل تنظيم معرض خاص استعرض خلاله الطلبة والطالبات مشاريعهم التي عملوا عليها طوال الموسم، وقامت الشركة بعدها بتقديم “جائزة زين للإبداع”، كما شهد الحفل تكريم جميع الطلبة والطالبات المُشاركين في النسخة الرابعة.

وترتكز العديد من مُبادرات استراتيجية زين للاستدامة حول قطاعي الشباب والتعليم لمواكبة توجهات الاقتصاد والتعليم المتسارعة نحو المجالات الرقمية، ولهذا فقد وضعت الشركة تطوير المهارات البرمجية والرقمية لدى الشباب على رأس أولوياتها، وأتى دعمها لهذه المبادرة المميزة للعام الثالث على التوالي تحت مظلّة هذه الاستراتيجية.

وتحرص زين عبر مجموعة واسعة من البرامج والمبادرات على المُساهمة في تسليح الجيل القادم من الكفاءات المحلية بالمهارات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة، مثل البرمجة، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات التحول الرقمي، وهي المجالات التي ترّكز عليها مسارات التعليم الخاصة بمبادرة “الكويت تبرمج”.

خلال الموسم الرابع من المبادرة، استضافت زين في مقرها الرئيسي بالشويخ مسابقة شيّقة خاصة للمشاركين في البرنامج، حيث انقسم الطلبة والطالبات إلى فريقين تنافسوا على إجابة عدد من الأسئلة والمشاركة في أنشطة تفاعلية مميزة، هدفت إلى تنمية تفكيرهم النقدي والإبداعي، وتعزيز روح الفريق الواحد، وهي المهارات التي لا تقل أهميةً عن المهارات البرمجية والتقنية التي تُشكّل جوهر مبادرة “الكويت تبرمج”.

تعتبر هذه المُبادرة الأبرز من نوعها في البلاد، حيث تهدف إلى إنشاء جيل من الشباب الكويتي المُتقدّم تقنياً من خلال إتاحة الفرصة لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية والخاصة لاكتساب المهارات البرمجية في العديد من المسارات المُثمرة.

وتشمل هذه المسارات تطوير المواقع، وتطوير لغة البايثون، وتطوير الألعاب، وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام لغة Flutter، كما تم إضافة مسارات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي هذا العام لما لها أهمية في التقنيات المستجدة في عالم التكنولوجيا.

وتفخر زين بكونها إحدى أبرز الشركاء الاستراتيجيين لأكاديمية CODED على مدار السنوات الأخيرة، وهو ما أسهم في تخريج الآلاف من التقنيين والمُبرمجين الشباب إلى السوق المحلّي، حيث تستمر الشركة بتجديد تعاونها مع الأكاديمية بهدف المُساهمة في تمكين قادة المستقبل في الكويت.

وسعت زين خلال دعمها لهذه المبادرة المتميزة إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة والطالبات في الكويت لاحتضان طاقاتهم ومواهبهم وتزويدهم بالمهارات الحديثة اللازمة لتأهيلهم إلى سوق العمل وتحفيز الإبداع التكنولوجي في نفوسهم، وذلك لقناعتها الشديدة بأهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في النهوض بالاقتصاد الوطني.

المصدر بيان صحفي الوسومالتكنولوجيا زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التكنولوجيا زين الطلبة والطالبات فی الکویت

إقرأ أيضاً:

أمن طنجة يعتقل زعيمة “مجموعة الخير” التي استولت على المليارات

زنقة 20 ا أنس أكتاو

ألقت مصالح الأمن بمدينة طنجة، اليوم الأحد، القبض على المشتبه فيها الرئيسة المدعوة “ي” في ما يعرف بقضية النصب والاحتيال “مجموعة الخير”، وذلك بمحطة القطار بطنجة بعد صدور مذكرة بحث وطنية في حقها قبل أسابيع.

تعود تفاصيل القضية إلى عملية احتيال معقدة استهدفت عددا كبيرا من الضحايا بمدينة طنجة، حيث تمكنت “مجموعة الخير” من استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تحقيق أرباح سريعة من خلال مضاعفة مساهماتهم المالية في وقت قصير.

وكانت العملية تتخذ شكل التسويق الهرمي، حيث يتم إقناع الضحايا بالاستثمار مقابل وعود بأرباح سريعة.

وبعد أن فوجئ الضحايا بفقدان أموالهم ومدخراتهم، قاموا بتقديم شكايات رسمية لدى النيابة العامة والسلطات المحلية، مما دفع مصالح الفرقة الولائية للشرطة القضائية بطنجة إلى فتح تحقيق واسع أسفر عن توقيف عدد من المتورطين في القضية.

وتأتي عملية توقيف المدعوة “ي” اليوم كجزء من الحملة المستمرة لملاحقة كافة المتورطين في هذه الشبكة.

يُذكر أن القضية أثارت اهتماما واسعا في أوساط الرأي العام المحلي نظرا لحجم الأموال التي تم الاستيلاء عليها والأساليب المتطورة التي استخدمت في تنفيذ هذه العملية الاحتيالية.

مقالات مشابهة

  • أمن طنجة يعتقل زعيمة “مجموعة الخير” التي استولت على المليارات
  • إعلام عبري يكشف استعداد دفاعات دولتين عربيتين لصد هجمات قوات صنعاء التي تستهدف “إسرائيل”
  • هاليفي يكشف كيف فاجأ الجيش الإسرائيلي قادة وحدة “الرضوان” وسبقهم في “خطة احتلال الجليل”
  • محمد الغباري: حروب الجيل الرابع قائمة على التكنولوجيا
  • الأمير فيصل بن بندر يرعى احتفاء “تعليم الرياض” باليوم الوطني الـ 94 الثلاثاء القادم
  • “التزامكم سعادة” تُعزز وعي الطلبة بمفاهيم التشجيع الرياضي الإيجابي
  • صحيفة تكشف كيف توصلت إسرائيل إلى مكان اجتماع “قادة الرضوان”
  • صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة “البيجر”
  • “بيتك” يستكمل تكامل العمليات التشغيلية مع البنك الأهلي المتحد- الكويت سابقاً بمدة قياسية