كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، تطورات الوضع في محافظة أسوان، موضحا أن مياه النيل القادمة عبر روافدها إلى مصر لها نظام حوكمة والتأكد من سلامتها عند وصولها إلى الأراضي المصرية. 

وزير الصحة عن مرض أسوان: ليس هناك لغز في الطب.. وهذا ما فعلناه عاجل| وزير الصحة: انحصار حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان خلال أسبوع من الآن

وأشار عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي له عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن هناك عمليات معالجة وكشف دوري يومي لمحطات المياه، مؤكدا أن هناك منظومة معقدة للاطمئنان على كل قطرة مياه "بتنزل من الحنفية".

وأضاف أنهم اجتمعوا مع كل مقدمي الخدمات الصحية في المستشفيات المعنية بعلاج المصابين، وهدفهم تقييم الوضع الوبائي للحدث، ومناظرة الحالات المرضية، ومعرفة التشخيص الحقيقي للحالات، وهناك كثير من الميكروبات يحدثوا نفس الأعراض، فضلا عن تحديد مصدر العدوى. 

وأعرب عن دهشته من ادعاء البعض أن الحكومة لم تتواصل مع المواطنين لشرح الأمر، قال إنه تم إجراء 11 مداخلة في البرامج، وإصدار 23 بيان، مع عقد مؤتمرين صحفيين لشرح الوضع، معلقا: “ليس لدينا ما نخفيه ولا يوجد شيىء يمكن أن تخفيه الدولة لأن ببساطة لا يوجد مسئول عن المرض لا الدولة ولا المريض".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسوان محافظة أسوان الدكتور خالد عبد الغفار وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، تطورات الوضع في محافظة أسوان، موضحا أن رصد أول حالة مصابة بنزلة معوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر، ومن خلال أجهزة الرصد تبين أن هناك 8 حالات يعانون من نزلات معوية في منطقة دراو، و22 حالة في منطقة أبو الريش.

أستاذ مناهج: التعليم التطبيقي والتكنولوجي في مصر يرتبط بدول متقدمة عاجل| وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب بقرية أبو الريش في أسوان

وأشار عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي له عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، إلى أنه تم تشكيل لجان لإدارة الموقف وبالتعاون مع أجهزة المحافظة، وإجمالي الحالات التي ترددت على المستشفيات منذ 12 سبتمبر  ومصابة بنزلات معوية وصل إلى 480 حالة، والحالات التي تم حجزها وصل 168 حالة، وهناك 36 حالة في العناية المركزة.

وأضاف أن إجمالي حالات الوفيات التي حدثت في المستشفيات التي تستقبل المصابين بنزلات معوية بلغت 5 حالات، ولم يثبت وجود علاقة بين سبب الوفاة لهذه الحالات والإصابة بالنزلات المعوية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع في أسوان يوميا
  • وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع يوميا في أسوان
  • 85 عينة.. وزير الصحة: سلامة مياه الشرب في أسوان
  • وزير الصحة عن مرض أسوان: ليس هناك لغز في الطب.. وهذا ما فعلناه
  • لا شيء نطمئن به الناس.. وزير الداخلية: الوضع دقيق ويزداد دقة
  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان
  • خلال تفقده مجمع مدارس أبو الريش.. محافظ أسوان يجري تجربة عملية ويتناول كوب مياه من الحنفية لتأكيد سلامتها
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات