روسيا – في رسالة تحية للمشاركين في “أسبوع الطاقة الروسي” الدولي، وصف رئيس روسيا فلاديمير بوتين الموضوع الرئيسي للمنتدى “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب” بأنه مهم وملح للغاية.

وقال بوتين في رسالته للمنتدى الدولي السابع “أسبوع الطاقة الروسي”، الذي ينعقد في موسكو في الفترة من 26 وحتى 28 سبتمبر الحالي: “من الواضح أنه في ظل الحقائق الجيوسياسية الجديدة، يجب أن يخدم التفاعل في مجال الطاقة قضية تعزيز الاقتصادات الوطنية، والمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية ذات الأولوية، وتحسين جودة حياة الناس”.

وأشار بوتين بشكل خاص إلى أنه سيعقد على هامش المنتدى اجتماع لوزراء الطاقة في دول “بريكس”، في حدث وصفه بوتين بأنه “سيصبح إحدى الفعاليات الرئيسية خلال عام رئاسة روسيا” لمجموعة “بريكس”.

وأضاف بوتين أن محادثات الوزراء ستهدف إلى “الاتفاق على المبادئ المشتركة لدولنا بشأن التحول العادل في مجال الطاقة وتحديد سبل تعزيز دور بريكس في حوار الطاقة العالمي”.

ومن المتوقع أن يشارك الرئيس بوتين بشكل شخصي في أعمال المنتدى ويلقي كلمة فيه.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی مجال الطاقة

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي

أكد وليد فياض، وزير الطاقة اللبناني، أن الغارة الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن سقوط ما بين 26 و30 ضحية من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، في ضاحية بيروت الجنوبية. 

وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني

وندد "فياض" خلال حواره مع فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت،  بأعمال الاحتلال، مشيرًا إلى أن هذه الجرائم تشكل إبادة بحق الشعب اللبناني، مشددًا على ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي في مواجهة العدوان الإسرائيلي. 

وصرح وزير الطاقة اللبناني، أن الغارة استهدفت مبنى وأدت إلى مقتل القيادي إبراهيم عقيل وعشرة آخرين من قادة حزب الله، مع تسجيل 12 قتيلًا و66 جريحًا، بينهم حالات حرجة.

مقالات مشابهة

  • طالبان تطلب المشاركة بتجمع بريكس في روسيا
  • بوتين: ينبغي التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية
  • بوتين: الحقائق الجيوسياسية الجديدة تفرض التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين
  • السوداني يؤكد على أهمية تبني استراتيجيات واضحة لاستخدام الذكاء الاصطناعي
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية