الأسبوع:
2024-09-23@12:13:42 GMT

الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية في أسوان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية في أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة ترصد أي تغيرات على مدار اليوم في كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه منذ يوم 16 سبتمبر، بدأ التعامل مع حادث أسوان، من خلال تشكيل لجان لإدارة الموقف، وبالتعاون مع أجهزة المحافظة والأجهزة المعنية بهذا المجال.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أن إجمالي حالات النزلات المعوية التي ترددت على المستشفيات منذ يوم 11 أو 12 سبتمبر حتى الآن 480 حالة، مشيرا إلى أن المعني من كلمة تردد هي مجيء المريض للطوارئ أو الرعاية بالمستشفيات للكشف عليه وأخذ العلاج المناسب، ثم العودة إلى منزله.

وتابع، أن الحالات التي جرى حجزها بالمستشفيات نظرا إلى حاجتها إلى عناية وإشراف طبي سواء لتركيب المحاليل عن طريق الوريد أو تعويض بعض الوظائف الحيوية التي نتجت عن تأخره في تلقي العلاج بالوقت المناسب بلغت 168 حالة، تحسن منهم 49 حالة، بينما تبقى 78 حالة في القسم الداخلي بالمستشفى، مؤكدا استقرار أوضاع هذه الحالات.

اقرأ أيضاًمحفظة القروض المشتركة ببنك مصر تسجل 338.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023

وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان وزير الإسكان أهالي أسوان اسوان ماذا يحدث في اسوان مرض في أسوان مرض غامض في أسوان نزلات معوية في أسوان مرض أسوان مرض أسوان الغامض

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكشف مفاجأة بشأن الإصابات بالمستشفيات بسبب المياه

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي “أبو الريش – دراو” من إصابات للمواطنين لا يتعدى نزلات معوية حادة بسبب الطعام أو الشراب، لافتا إلى أن هناك 150 فردا تحت العلاج من إجمالي نحو 200 فرد.

الآن.. شاهد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? أرسنال | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 جوري بكر: 'إيمان العاصي طول الوقت مركزة وعامله زي الأطفال الصغيرين في اللوكيشن'

وأضاف اللواء إسماعيل كمال خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، قائلًا: “تم مراجعة كامل احتياج المستشفيات وبروتوكول العلاج وفق استشاريين، بالتنسيق مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة واستشاريين كبار بالقاهرة”.

وتابع اللواء إسماعيل كمال: “تم عمل استبيان لـ1800 مواطن وفرق الطب الوقائي أخذت عينات من المقاهي ومحلات العصير والمياه والطعام في الكافيهات والمطاعم بقيادة نائب وزير الصحة للطب الوقائي، وسيتم إعلان كل التفاصيل خلال 48 ساعة".

وأكمل: "تم المرور على محطات مياه أسوان بالكامل -103 محطات- من قبل لجنة مشتركة، وكل عينات المياه المأخوذة من المحطات لم يلاحظ فيها عدم المطابقة للمواصفات الصحية، أي أن مياه محطات شرب أسوان خالية من الملوثات".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة المصري يكشف عدد المصابين بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان.. بينهم 36 بالرعاية المركزة
  • الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية منهم 36 بالرعاية المركزة في أسوان
  • وزير الصحة يوضح تفاصيل حالات النزلات المعوية في أسوان: 480 حالة منذ 16 سبتمبر
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان
  • خلال 12 يومًا.. 480 حالة مصابة بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان بينهم 36 بالرعاية المركزة
  • «الصحة»: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان
  • محافظ أسوان يكشف مفاجأة بشأن الإصابات بالمستشفيات بسبب المياه