أكد مواطنون إماراتيون أن احتفال الإمارات قيادة وشعباً باليوم الوطني السعودي الـ94، يعكس عمق العلاقات التاريخية والأخوية والاستراتيجية، بالإضافة إلى روابط الدم والوحدة والتراث والمصير المشترك التي تربط الشعبين الشقيقين.

وأشار المواطن محمد المنصوري عبر 24، إلى أنّ العلاقات الإماراتية السعودية تُعد نموذجاً فريداً للعلاقات الاستراتيجية الدولية، فهي ليست قائمة على الجوار الجغرافي فقط، بل تستند إلى روابط تاريخية وعائلية متجذرة تمتد لسنوات طويلة، ما يجعلها علاقات دم ومصير مشترك.


وأضاف أن البلدين يشكلان شريكين استراتيجيين في المنطقة، حيث تربطهما مصالح مشتركة تتقاطع في العديد من القضايا والملفات الإقليمية، إلى جانب العوامل التاريخية والاجتماعية والاقتصادية التي تعزز التعاون المشترك بينهما.

دم واحد

من جانبها، أكدت المواطنة مها النقبي أن اليوم الوطني السعودي هو يوم وطني إماراتي أيضاً، مؤكدة أنّ العلاقة بين السعودية والإمارات أكبر بكثير من أي علاقات دبلوماسية تقليدية. ووصفت العلاقة بأنها علاقة دم واحد وقلب واحد ومصير تاريخي مشترك.

ولفتت إلى أن العلاقات الإماراتية السعودية تاريخية، إذ أسس دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، طيب الله ثراهما، وتحرص قيادتي البلدين برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، على تعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات.

الإمارات والسعودية.. علاقات متجذرة ومصير مشترك#الامارات_السعودية #اليوم_الوطني_السعودي_94 https://t.co/2fbCcfGvuW pic.twitter.com/KQPASvV3qu

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024 عمق العلاقات

وأوضح المواطن خالد الزرعي أن العلاقات بين البلدين عميقة الجذور ومتأصلة في وجدان الشعبين، وقد تعززت برعاية قادة البلدين. مشيراً إلى أن احتفاء الإمارات باليوم الوطني السعودي يعكس عمق هذه العلاقات التي انتقلت من مفهوم التعاون الثنائي إلى الشراكة الاستراتيجية المتينة.

مصير مشترك

في السياق ذاته، أكد المواطن إبراهيم الشحي أن احتفال دولة الإمارات بالعيد الوطني السعودي يعكس عمق العلاقة التاريخية والأخوية بين البلدين، التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان يؤمن بأن الدور المحوري للمملكة ركن أساسي من أركان منظومة الأمن الخليجي والعربي.

وأشار إلى أنّ الإمارات والسعودية تجمعهما رؤية مشتركة متكاملة وتعاون في كافة المجالات، في إطار شراكة استراتيجية وتاريخية منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

#محمد_بن_زايد: الإمارات والسعودية تربطهما وشائج تاريخية راسخة من الأخوة والمحبة#الإمارات_السعودية#اليوم_الوطني_السعودي_94 https://t.co/q0LnfFryuY pic.twitter.com/aCHxwyUxX9

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات اليوم الوطني السعودي السعودية الوطنی السعودی إلى أن

إقرأ أيضاً:

شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة

شهدت مكة المكرمة مظاهر عديدة للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 الذي يوافق الـ23 من سبتمبر الجاري.
وتزينت شوارع وميادين وأنفاق العاصمة المقدسة بالأعلام، كما نفذت أمانة العاصمة المقدسة العديد من أعمال الإضاءة والتزيين احتفاءً بيوم الوطن.
أخبار متعلقة الأحساء.. إطلاق مسابقة اليوم الوطني الـ 94 عبر 8 مساراتمكة.. الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية في مدارس التعليم المستمر"التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة - واساليوم الوطني الـ94وشملت الأعمال تركيب أكثر من 1500 علم في جميع أنحاء العاصمة المقدسة، وتشغيل العديد من الشاشات الإلكترونية وتغذيتها بالتصاميم المعبرة والمتوافقة مع هوية اليوم الوطني، ابتهاجاً بهذه المناسبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة - واس
كما أطلقت الأمانة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بمواقع متفرقة بالعاصمة المقدسة، بمشاركة الجهات المعنية، والقطاع الخاص، للاحتفاء بالمناسبة، بالإضافة إلى تجهيز الحدائق والمتنزهات ومواقع الاحتفالات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة - واس

مقالات مشابهة

  • سعوديون: السعودية والإمارات قلب واحد ونبض مشترك
  • بالصور.. منفذ الربع الخالي يحتفل باليوم الوطني السعودي
  • الإمارات والسعودية.. علاقات متجذرة ومصير مشترك
  • أحمد بن محمد يحضر الاحتفال باليوم الوطني السعودي في دبي
  • الجسمي يطلق «الفخر من هنا» احتفاءً باليوم الوطني السعودي
  • نقيب الأشراف يهنئ السعودية قيادة وحكومة وشعبا باليوم الوطني
  • الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم الدولي للسلام
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة