قال اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، إنه تم ضبط 194 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على  اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه من ضعاف النفوس الاستغلال التجاري والاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق حجبها عن التوريد والتلاعب في الأسعار دون وجه حق.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الغش.

وفي هذا الإطار،قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية  نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 137 مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن -عدم وجود ميزان - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - تصرف وتجميع  - عدم وجود سجلات) و57 فى مجال الأسواق(عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر -  سلع منتهية الصلاحية - عدم وجود شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يمر على عدد من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بمنطقة المحطة الجديدة

حرص اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، المرور على عدد من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بمنطقة المحطة الجديدة بحي أول، للتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين وأوزانه، ومطابقته للمواصفات.

واستهل محافظ الإسماعيلية جولته بالمرور على أحد المخازن الإفرنجية بشارع الأهرام، للتأكد من جودة المخبوزات، ومطابقتها للمواصفات، والالتزام بالأوزان والأسعار التي أقرها القانون، وطالب صاحب المخبز بضرورة الالتزام بالمواصفات بشكل مستمر، والعمل على توفير رغيف الخبز الإفرنجي على مدار اليوم، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد وزيادة الطلب عليه.

تلا ذلك مرور محافظ الإسماعيلية على المخبز البلدي المدعم بشارع سيتي، للتأكد من جودة رغيف الخبز المدعم، ومطابقته للمواصفات وأوزانه، ونظافة أدوات العجن.

وحرص" أكرم" على اللقاء مع عدد من المواطنين، ومعرفة مدى رضائهم عن جودة رغيف الخبز المقدم لهم، وأي طلبات أو مشاكل أخرى تواجههم داخل المحافظة.

واختتم محافظ الإسماعيلية جولته على المخابز بالمرور على المخبز البلدي المدعم بشارع الأهرام، وحرص على التأكد من نظافة أدوات العجن وجودة رغيف الخبز، ومطابقته للمواصفات والأوزان القانونية.

ووجّه "أكرم" مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز البلدية المدعمة والسياحية، والإفرنجية، لضمان حصول مواطني الإسماعيلية على رغيف خبز مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، وبسعر عادل.

رافق محافظ الإسماعيلية خلال جولته، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، وأمير عبد الله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عددا من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بحي أول
  • سلع منتهية الصلاحية.. ضبط 194 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمنيا
  • محافظ الإسماعيلية يمر على عدد من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بمنطقة المحطة الجديدة
  • ضبط 194 مخالفة تموينية بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 194 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز و الأسواق
  • نقص وزن وغش تجاري.. ضبط 116 مخالفة في حملات تموينية بالمنيا
  • ضبط 116 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال حملات تموينية مكبرة