قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن أول حالة تم الإبلاغ عنها مصابة في اسوان بدأت في بداية شهر سبتمبر خاصة 16 من الشهر الجاري وكانت أعراضها تبدأ بالغثيان، مشيرًا إلى بدأت حالات أخرى تظهر بنفس الأعراض، وهي أعراض نزلات معوية وهم 400 حالة وتم الكشف عليهم.

أصحاب الأمراض المزمنة

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي في أسوان، الآن، أن الحالات التي ظلت داخل المستشفيات نحو 36 شخصًا وهم أصحاب الأمراض المزمنة وحالتهم مستقرة، لافتًا إلى أن المستشفيات التي استقبلت الحالات كانت مجهزة على أعلى مستوى، وإجمالي الحالات المتوفاة 5 حالات، ولم يثبت أن هذه الحالات توفيت بسبب الحالة المنتشرة.

الحالات المترددة علي المستشفيات 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن عدد الحالات المترددة على المستشفيات هي حالات تردد بشكل يومي وغير مرتبطة بالحالة المنتشرة، مشيرًا إلى رفع حالة الوعي الصحي لدى المواطنين بالأعراض المنتشرة، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد المترددين على المستشفيات بسبب الحالة المنتشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض المزمنة الرعاية الطبية شهر سبتمبر مؤتمر صحفي نزلات معوية وزير الصحة والسكان أعراضه وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان


كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: "هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي؛ نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات".

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة بقناة "إكسترا نيوز"، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

وتابع: "لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات مكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي باكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة المصري يكشف عدد المصابين بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة يوضح تفاصيل حالات النزلات المعوية في أسوان: 480 حالة منذ 16 سبتمبر
  • خالد عبد الغفار يكشف عن سبب حاجة الحالات المصابة بنزلات معوية للرعاية الصحية
  • وزير الصحة عن حالات الوفاة بأسوان: ليس لها علاقة بسبب الحالة المنتشرة
  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان
  • تقرير نهائي خلال يومين.. وزير الصحة يكشف مستجدات أوضاع المصابين في أسوان
  • «تحركات عاجلة ونصائح مهمة».. «الصحة» تعلن آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي أسوان.. ماذا يحدث في أسوان الآن؟
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان