تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، حصول «برنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي» بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، على اعتماد المستوى الأول من النظام الدولي للاعتراف بالتعليم (IERS)، بالتعاون مع جمعية العلاج التنفسي الأمريكية (AARC) والمجلس الدولي للعلاج التنفسي (ICRC).

وأضاف الشناوي، أن هذا الاعتماد يؤكد على أن البرنامج يتماشى مع أعلى المعايير الأكاديمية الدولية، مما يرفع من مستوى الكفاءة والقدرة التنافسية للخريجين، بالإضافة إلى انه سيتماشى مع متطلبات مجلس العلاج التنفسي الوطني في الولايات المتحدة، مما يفتح أمام الخريجين فرص عمل دولية.

من جانبه صرح الدكتور عادل الجد، عميد مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة الجلالة الأهلية، أن هذا الاعتراف الدولي سيسهم في تعزيز مكانة الطلاب الملتحقين بالبرنامج، وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في بيئة عمل طبية متنوعة، مما يمنحهم القدرة على التميز في مجالات متعددة للرعاية التنفسية، ويعزز فرص توظيفهم في الداخل والخارج.

وأكدت د مروة خيرى مدير البرنامج، على أهمية هذا البرنامج حيث يعد أحد البرامج الحيوية في مجال الرعاية الصحية، مما يعكس تزايد الطلب على المتخصصين في هذا المجال، خاصة مع انتشار الأمراض التنفسية عالمياً، مشيراً إلى أنه البرنامج يوفر تدريبًا شاملاً للطلاب يمكنهم من التعامل مع الإجراءات الطارئة، وإدارة أجهزة التنفس الصناعي، وصيانة الأجهزة التنفسية.

وأوضحت الدكتورة دعاء الدمرداش، مدير وحدة ضمان الجودة بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة الجلالة الأهلية، أن البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً في مجال الرعاية التنفسية، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والأجهزة التنفسية المتقدمة، حيث يتاح للخريجين فرص متنوعة للعمل تحت مسمي أخصائي تكنولوجى علاج تنفسي، سواء في المستشفيات أو العيادات أو المراكز الصحية، كما يتمتع الخريجون بالقدرة على تشغيل وصيانة الأجهزة التنفسية المتقدمة، وإجراء الإصلاحات البسيطة، وتقديم الرعاية في أقسام الطوارئ والرعاية المركزة.

الجدير بالذكر، يضم مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في جامعة الجلالة الاهلية، عدة برامج حديثة مؤهلة لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، وهم؛ تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا التصوير والاشعة، تكنولوجيا الأطراف الصناعية والتعويضية، تكنولوجيا تركيبات الاسنان، تكنولوجيا التخدير والعناية المركزة، تكنولوجيا العلاج التأهيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة القدرة التنافسية العلوم الصحية التطبيقية رئيس جامعة الجلالة مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة فرص توظيف العلاج التنفسی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمى مشروعات وخطط مصر

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، مع "سيندي ماكين"المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أعرب الوزير عن التقدير للدور الهام الذي تضطلع به "ماكين" في إطار قيادتها لبرنامج الغذاء العالمي، والتطلع لأن تشهد فترة قيادتها للبرنامج تعزيزاً للتعاون القائم والعمل المشترك بين مصر والبرنامج، مؤكداً على تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر وفقاً لأولوياتنا المشتركة، والتطلع لقيام البرنامج بالحشد السريع للموارد اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الخطة الاستراتيجية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية واللاجئين.

شهد  اللقاء بحث الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر الوزير عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في القطاع، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب. 

كما تناول الجهود المصرية المبذولة على صعيد الدعم الإنساني لغزة من حيث المساعدات المقدمة من قبل الدولة المصرية مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والتسهيلات الممنوحة لحكومات الدول والجهات المانحة المختلفة لمساعدتهم على تقديم الدعم اللازم، مشيراً الى الصعوبات اللوجستية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي بالنسبة لإدخال المساعدات مما يعيق وصولها.

وشدد على أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بالكميات التي تلبي احتياجاته، وتكثيف البرنامج لأنشطته في قطاع غزة بما يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

مقالات مشابهة

  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي IERS لـ«تكنولوجيا العلاج التنفسي»
  • بحوث "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل مطار القاهرة التابع للمعهد
  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي لبرنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي
  • كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم المعرض التسويقي لبرامج الكلية
  • جامعة أسيوط التكنولوجية تتيح التقديم المباشر للالتحاق بـ«العلوم الصحية»
  • الحظر الأمريكي يساعد هواوي في تكنولوجيا الرقائق
  • وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي
  • وزير الخارجية يبحث مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمى مشروعات وخطط مصر
  • منصة Farid المصرية تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع في تكنولوجيا التعليم