صفا قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين وحشيتين بقصف مدرستين تؤويان أكثر من 10,000 نازح، هما "خالد بن الوليد"، و" كفر قاسم" في مخيمي النصيرات والشاطئ، راح ضحيتهما 10 شهداء، بينهم 5 أطفال ونساء، وعدة إصابات. واوضح المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أن هاتين الجريمتين تأتيان في إطار جريمة الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال بلغ 183 مركزًا للنزوح والإيواء، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين، وقتل الاحتلال داخل هذه المراكز 1,133 شهيدًا. وأدان ارتكاب الاحتلال لهاتين المجزرتين وللمجازر المتواصلة ضد المدنيين بمراكز الإيواء، مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد المدنيين. وحمل المكتب الإعلامي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين، وكذلك مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس. وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف استهداف مراكز النزوح والإيواء، ووقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة مجزرة نازحين

إقرأ أيضاً:

الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)

قفزت أعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى ارتفاع جديد، في أعقاب استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و391، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت الوزارة في بيان لها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95 ألفا و760 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيدا، و209 مصابين خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • مراكز الإيواء في مرمى غارات الاحتلال.. لا مكان آمنا في غزة
  • الإعلامي الحكومي في غزة يُعقّب على استهداف مدرستين في النصيرات والشاطئ
  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة
  • الإعلام الحكومي: اقتحام الاحتلال مكتب "الجزيرة" وإغلاقه جريمة قانونية وانتهاك لحرية الرأي
  • الإعلام الحكومي: اقتحام الاحتلال مكتب "الجزيرة" وقراره إغلاقها جريمة قانونية وانتهاك لحرية الرأي
  • الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • المكتب الإعلامي بغزة: الاحتلال قتل أيتام وأرامل حضروا لمدرسة الزيتون للحصول على دعم مالي
  • الإعلام الحكومي يدين المجزرة المروعة في مدرسة الزيتون
  • "الإعلامي الحكومي" ينشر تحديث لإحصائيات حرب الإبادة في قطاع غزة