أعلنت وزارة الزراعة اللبنانية تعليق العمل، الإثنين، في كافة مراكز الوزارة بمحافظتي الجنوب والنبطية، تضامنا مع الأهالي في مواجهة "العدوان" الإسرائيلي.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إنه "في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف أهلنا في الجنوب والبقاع وتحديداً القصف الممنهج  للغابات والأحراج تدين وزارة الزراعة هذا العدوان الوحشي بأشد العبارات".

الوكالة الوطنية للإعلام - تعليق العمل في مراكز وزارة الزراعة في الجنوب والنبطية تضامنا مع الأهالي في مواجهة العدوان https://t.co/BZgkUkR2Dh

— National News Agency (@NNALeb) September 23, 2024

وأضافت أن "هذا التصعيد الخطير يشكل اعتداء صارخاً على الأرواح والممتلكات، كما يعرض مواردنا الطبيعية، وخاصة الغابات، لخطر كبير".

واردفت: "في هذا السياق، تعلن وزارة الزراعة عن تعليق العمل اليوم في كافة مراكزها في محافظتي الجنوب والنبطية، تضامنا مع أهلنا في مواجهة هذه الهجمة الغاشمة، ولن يتم استقبال أي معاملات في هذا اليوم".

في الجانب المقابل أعلنت بلدية نهاريا الإسرائيلية، الإثنين، تعطيل الدراسة، الثلاثاء، تنفيذاً لتعليمات الجبهة الداخلية.

ووفق موقع 0404 الإسرائيلي اليوم "أبلغت بلدية نهاريا سكانها أنه بعد تقييم الوضع مع الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن، وعلى الرغم من عدم وجود تغيير في التعليمات الأخيرة، لن تكون هناك دروس غداً في المؤسسات التعليمية بالمدينة، بما في ذلك رياض الأطفال والمدارس ومراكز الرعاية النهارية والتعليم الخاص والأنشطة غير الأساسية - الفصول الدراسية وفصول ما بعد المدرسة".

????צה״ל מתקשר לתושבי דרום לבנון ומשתלט על הרדיו????
בשידורים צה״ל מאיים על הלבנונים להתרחק מאמצעי לחימה של החיזבאללה pic.twitter.com/9Ejx9limmq

— אור פיאלקוב (@orfialkov) September 23, 2024

وأضافت البلدية أن إدارات المدارس ستقوم بالتحديث بشكل فردي حول المنهج الدراسي عبر الإنترنت، مشيرةً إلى أنها تواصل التواصل مع الجيش ومسؤولي الطوارئ لإجراء تقييمات للوضع.

وتابعت :"نحن نحثكم على مواصلة الحذر والانتباه لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية والتصرف بناءً عليها إذا لزم الأمر".

وكانت تل أبيب قامت، الأحد، باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستثنائية شمال إسرائيل تشمل تعليق الدراسة ونقل عمل المستشفيات إلى الملاجئ تبعا للوضع الأمني.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت عدداً من البلدات في البقاع شرق لبنان، وأيضاً في الجنوب، كما قصف حزب الله بمئات الصواريخ شمال إسرائيل خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التصعيد الخطير تل أبيب الطيران الحربي إسرائيل لبنان وزارة الزراعة تعلیق العمل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان

 أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين، مقتل 100 شخص بينهم أطفال وإصابة أكثر من 400 في حصيلة أولية للغارات الإسرائيلية منذ صباح اليوم على مختلف مناطق لبنان،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

مستشفيات لبنان تستعد لاستقبال الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية إعلام عبري: إصابة 5 إسرائليين جراء سقوط صاروخ من لبنان

وتعد هذه الحصيلة الأعلى في يوم واحد منذ بدء المواجهات بين حزب الله وإسرائيل في 8 أكتوبر 2023.

وتشن القوات الإسرائيلية منذ صباح اليوم الاثنين، موجات من الغارات شملت كامل قرى وبلدات جنوب لبنان وصولا إلى عمق الجنوب في النبطية وصور، وفي منطقة البقاع الغربي والشمالي، كما طالت الغارات منطقة جبيل في شمال لبنان.

وطلبت وزارة الصحة في لبنان من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف "العمليات الباردة" بهدف معالجة الجرحى، إفساحا بالمجال لمعالجة جرحى الغارات الإسرائيلية.

من جهتها أعلنت وزارة التربية تعليق الدراسة في العديد من المناطق تبعا لتطور الوضع الأمني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أنه أحبط عملية إطلاق صاروخ كروز من أحد منازل جنوب لبنان، محذرا سكان الجنوب اللبناني، بضرورة الابتعاد عن أي مبنى يستخدمه "حزب الله" وعن عناصر الحزب، مشددا على أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو أسلحته يعرض نفسه للخطر".

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي اليوم الاثنين، إن العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان هو حرب إبادة ومخطط يهدف لتدمير القرى والبلدات في لبنان.

وإذ دعا ميقاتي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة للوقوف مع الحق وردع العدوان، جدد التزام لبنان بالقرار 1701 والعمل على وقف الحرب تجنبا "للوقوع في المجهول".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • آلاف اللبنانيين ينزحون عن الجنوب
  • لبنان.. 100 قتيل في الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • وزارة الزراعة تعلّق عملها في محافظتي الجنوب والنبطية تضامنًا مع أهالي الجنوب
  • قائد الجيش الأردني يستطلع مناطق حدودية ويطلق تصريحات بشأن مهام دفاعية
  • عاجل| استنفار غير مسبوق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الجنوب اللبناني
  • وكالة: طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 60 غارة على بلدات حدودية في جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: 100 غارة للاحتلال لاستهداف مناطق بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة