دفعت المليشيا الحوثية بوساطة قبلية يرأسها عدد من مشائخ القبائل المواليين لها لإقناع رجال القبائل بالهدنة وعدم التصعيد، على خلفية استحداثات في أراضي المواطنين بعمران.

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان مليشيا دفعت بوساطة قبلية يرأسها عدد من مشايخ القبائل من محافظتي عمران وحجة، تهدف لانسحاب المسلحين القبليين من التباب ورفع المتارس من شارع الأربعين في منطقة شبيل غربي مدينة عمران.

وأوضحت المصادر أن أبرز المشايخ الذين دفت بهم المليشيات للوساطة، هم: "الشيخ ناجي علي مرزاح ، والشيخ محمد علي مرزاح ، والشيخ عادل عبده حبيش لإيقاف القتال الدائر مابين بيت بادى اشرس قبائل عمران والمليشيا الحوثية بعد إخراجها حملة عسكريه والتى راح ضحيتها ثلاثة قتلى من بيت بادي وقتيل ومصاب من افراد المليشيا الحوثية".

وأضافت المصادر إنه تم اقناع رجال القبائل بعمل صلح لمدة شهر يشمل رفع رجال القبائل والمحصنين في التباب والمتاريس و انسحاب الحمله العسكريه الحوثية بينها عربات مدرعة ودبابات وعدم الإعتداء او البناء في الأراضي الكائنه في شارع الاربعين منطقة شبيل حتى يتم حل الخلاف .

اقرأ أيضاً خلال خطبتي الجمعة .. خطباء جماعة الحوثي يحملون النساء المتبرجات مسؤولية فقر ازواجهن ويحملون الشرعية مسؤولية نهب المرتبات !! ميليشيا الحوثي ترسل رسائل قصيرة لمشتركين الهاتف النقال بأنهم لن يصرفوا المرتبات للموظفين اغتيال قيادي حوثي محسوب على جناح آل الشامي بأحد مداخل العاصمة صنعاء مليشيات الحوثي تخطط لتطويق صنعاء بحزام شيعي ”تفاصيل” قيادي بثورية الحوثي: الجماعة تكدّس الأموال والناس تموت من الجوع الحوثيون يحاصرون قرى مديرية الحداء بذمار بـ20 مدرعة عسكرية ”تفاصيل” ولده الوحيد يقاتل في صفوفها.. مليشيات الحوثي تحاصر منزل قيادي موالٍ لها بصنعاء بسبب نقده الفساد ومطالبته بالرواتب من وسط صنعاء.. حركة ثورية تعلن رفض ”الإرهاب” الحوثي تجاه المعلمين وتلمح إلى الاحتشاد في ميدان التحرير أبرحوه ضربًا وزجوا به بالسجن نفسه الذي أودع أبناء محافظته فيه.. هذا ما فعله الحوثيون بذراعهم اليمين في إب بجسد هزيل وفاقدًا للوعي.. مليشيات الحوثي بالجوف تُفرج عن شاب مختطف بعد أسبوع من التعذيب ”فيديو” لاول مرة.. رفض قبلي كبير لدعوة المليشيا للاحتشاد في صنعاء قيادي جنوبي يفجر مفاجأة: الانتقالي يعاني من انتكاسة سياسية وعسكرية ويبحث عن مخرج

وأكدت المصادر إن المليشيا الحوثية تستخدم الهدنة كآلية للمراوغة تم استخدامها خلال الحروب الستة التي أعلنتها المليشيا الحوثية ضد الدولة اليمنية بدأ من 2004 - 2009م ثم أعقبها حروب دماج وعمران وحجور وغيرها من الحروب وتم المراوغة بنفس الآلية .

ومثلت الهدنة ضربة قاصمة لرجال القبائل كونها منعتهم من البناء في الخط الدولي بشارع الأربعين والذي يربط بين عمران - حجة - والأراضي السعودية دون إنصاف القتلى والمصابين، من بينهم فتاة كانت في طريقها إلى المدرسة.

وقبل أيام سقط ثلاثة قتلى من أبناء القبائل، وقتيل حوثي، وعدد من الجرحى بينهم فتاة في الصف السابع، في اشتباكات مسلحة بين مليشيا الحوثي، ورجال القبائل في منطقة بيت بادي التابعة لجبل يزيد في محافظة عمران (شمالي اليمن).

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

محمد علي الحوثي يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة زوجته ووالده

الثورة نت/..
بعث عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، برقية عزاء ومواساة للشيخ محمد بن محمد زيد عمران في وفاة زوجته ووالده إثر حادث مروري مؤسف.

وعبر عضو السياسي الأعلى عن خالص العزاء والمواساة للشيخ محمد عمران وأسرته وكافة آل عمران ومشائخ وقبيلة عنس بهذا المصاب .

سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدان بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته ويلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تفتعل فوضى جديدة في إب مستغلة المولد النبوي.. اعتداء وحشي على تاجر وتهديد بإغلاق محله
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • محمد علي الحوثي يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة زوجته ووالده
  • منظمة حقوقية تدين مقتل رجل مُسن تعذيباً على أيدي مليشيات الحوثي
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • وسط صراخ النساء.. مليشيات الحوثي تقتحم منزل الشيخ شاكر الهتاري بصنعاء وتطرد أبناءه وبناته منه بالقوة
  • تحشيدات قبلية ضخمة تقترب من عدن