في إطار جهودها المتواصلة لتقديم تجربة متطورة ومبتكرة لعملائها، عقدت شركة الخليج كابيتال للاستثمار “إنفست جي بي” – الذراع الاستثماري المملوك بالكامل من بنك الخليج – شراكة استراتيجية مع Avaloq، المعروفة عالميًا في مجال الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات تكنولوجيا إدارة الثروات والاستثمارات.

تعد Avaloq مزوداً رائداً للبرمجيات والخدمات الشاملة لأكثر من 170 مؤسسة مالية حول العالم وتشمل الشركات الاستثمارية ومديري الثروات ومديري الاستثمار، فضلاً عن البنوك التجارية، حيث تقوم Avaloq بتطوير البرامج التي يمكن نشرها بمرونة من خلال البرامج المستندة إلى السحابة كخدمة (SaaS) أو في أماكن العمل وتمكنهم من الاستعانة بمصادر خارجية للعمليات المصرفية من خلال نموذج عملية الأعمال كخدمة (BPaaS).

علماً أن شركة Avaloq هي شركة تابعة لشركة NEC Corporation، وهي شركة عالمية رائدة في دمج تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الشبكات.

تحول جذري

وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في تعزيز قدرات “إنفست جي بي” في إدارة الثروات والاستثمارات رقميا، مما يوفر تجربة مبسطة ومتطورة للعملاء. ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم “إنفست جي بي” بتنفيذ منصة Avaloq السحابية المتقدمة، والتي من شأنها إحداث تحول جذري في أنظمة إدارة الثروات الأساسية للشركة.

وتعمل هذه المنصة على دمج جميع أنظمة وبيانات “إنفست جي بي” في بنية تحتية موحدة، مما يتيح خدمة أفضل لعملائها وعملاء بنك الخليج تمكنهم من الاستفادة من حزمة مزايا، بما في ذلك التصور البديهي للمحافظ الاستثمارية، وزيادة الشفافية حول ميزات الخدمة الذاتية المتقدمة للرسوم، وأحدث معايير المصادقة مما يزيد من سهولة الاستثمار وجعلها أكثر أمانا

وتمكن منصة Avaloq شركة “إنفست جي بي” من تطوير وتوحيد كافة العمليات من خلال وحدات مخصصة للاستشارات الاستثمارية، وإدارة الصناديق، وإدارة المحافظ، والتي سوف تعزز الكفاءة التشغيلية.

علاوة على ذلك، سيتم دمج الضوابط التنظيمية والامتثال الخاصة بـ انفست جي بي، بما في ذلك عمليات “اعرف عميلك” (KYC)، بشكل كامل في المنصة، مما يعزز إطار إدارة المخاطر في الشركة. كما تساعد حلول Avaloq خصوصاً RM Workplace، والتي تتميز بجمع بيانات العميل في عرض واحد مما يساعد على أتمتة المهام المتعلقة بالعملاء كإعادة موازنة المحفظة، وإنشاء مقترحات الاستثمار، ويسمح لمديري العلاقات بالتركيز على التواصل والاستشارات الشخصية مع العملاء.

الخليج كابيتال للاستثمار “إنفست جي بي” وAvaloqالتحول الرقمي

وبهذه المناسبة، علق المدير التنفيذي في شركة الخليج كابيتال للاستثمار “إنفست جي بي” السيد/ هاني العوضي بالقول: “تتوافق شراكتنا الإستراتيجية مع Avaloq تمامًا مع التزامنا الراسخ بالابتكار وتقديم قيمة طويلة الأجل لعملائنا.

وأضاف: من خلال الاستفادة من تقنية Avaloq المتطورة، فإننا نعمل على تعزيز التحول الرقمي لخدمات إدارة الثروات لدينا، ودفع النمو من خلال الابتكار، ووضع أنفسنا لخدمة الاحتياجات المتطورة لعملائنا من الأفراد والشركات من ذوي الثروات العالية”.

إدارة الثروات

من جانبه، قال المدير الإقليمي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى Avaloq السيد/ أكاش أناند: “يسعدنا إبرام اتفاقية شراكة مع شركة إنفست جي بي كأول عميل لنا في الكويت للاستفادة من خبرة Avaloq والتزامها بتقديم قيمة استثنائية في صناعة إدارة الثروات. ونحن نتطلع إلى دعم “إنفست جي بي” في إحداث تحول جذري في قطاع الاستثمار وإدارة الثروات في المنطقة”.

يذكر أن شركة إنفست جي بي هي شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال قدره 10 ملايين دينار كويتي، وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات الرائدة والمبتكرة في مجال إدارة الثروات والأصول، الاستثمار، والخدمات الاستشارية للأفراد من ذوي الثروات العالية والمستثمرين من المؤسسات، كما تلتزم الشركة بالحفاظ على ثروات عملائها وتنميتها وتنويعها. كما تلتزم “إنفست جي بي” بأعلى المعايير الأخلاقية والتي تعد أحد أهم قيمها الأساسية، ويتم ذلك عن طريق فريق عمل متمرس من المتخصصين في مجال الاستثمار وإدارة الأصول.

المصدر بيان صحفي الوسومAvaloq الخليج كابيتال للاستثمار

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إدارة الثروات من خلال

إقرأ أيضاً:

الإمارات وأمريكا.. شراكة استراتيجية تعزز التنمية والازدهار والسلام العالمي

تمثل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، محطة بارزة في المسار التاريخي للعلاقات الثنائية بين البلدين، التي انطلقت منذ أكثر من نصف قرن.

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، التي حافظت على عمقها وثباتها منذ البدايات، إذ تعد الإمارات من أبرز الشركاء الرئيسيين للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة والعالم.
وتجسد الزيارة نهج دولة الإمارات في تقوية جسور الشراكة، وتعزيز الحوار، وبناء علاقات فاعلة ومتوازنة، تقوم على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل مع دول العالم، لتعزيز الاستقرار والسلام الدوليين، وتحقيق التنمية والازدهار لجميع الشعوب.
وتتسم العلاقات الإماراتية الأمريكية بالطابع الإستراتيجي، حيث يلتزم البلدان بالتعاون والسعي المستمر لتعزيز الأمن الإقليمي، وتحقيق الازدهار الاقتصادي، ومواجهة التحديات في مختلف أرجاء العالم.

الإمارات والسعودية.. علاقات متجذرة ومصير مشترك#الامارات_السعودية #اليوم_الوطني_السعودي_94 https://t.co/2fbCcfGvuW pic.twitter.com/KQPASvV3qu

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024 التنسيق الثنائي

وتشمل أوجه التنسيق الثنائي بين البلدين، أطراً مختلفة منها التنموية، والسياسية، والأمنية، والاقتصادية، والتجارية، والعسكرية، فيما تجمعهما العديد من الشراكات الاقتصادية والأمنية، المرتبطة بإعلان الاتفاقية الإبراهيمية للسلام عام 2019.
وتأسست العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، بعد فترة وجيزة من قيام اتحاد دولة الإمارات في عام 1971، وتم تدشين سفارة الدولة في واشنطن عام 1974، كما تم افتتاح سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي خلال العام نفسه.

العلاقات الاقتصادية

ويرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية واستثمارية متميزة، حيث بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية (باستثناء الخدمات) بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023، نحو 39.5 مليار دولار، مقارنة بحوالي 23.8 مليار دولار في عام 2022.
وارتفعت واردات الإمارات من الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 25.9 مليار دولار في عام 2023 مقارنة بحوالي 21.3 مليار دولار في عام 2022.
وزادت صادرات دولة الإمارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية من 3.2 مليار دولار في عام 2022 لتصل إلى 3.9 مليار دولار في عام 2023، كما ارتفعت إعادة صادرات الإمارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023 لتصل إلى 9.6 مليار دولار مقارنة بـ 8.2 مليار دولار في عام 2022.
وبلغت استثمارات الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 3.7 مليار دولار بين عامي 2018 و2023، بينما بلغت استثمارات الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات حوالي 9.5 مليار دولار خلال المدّة ذاتها.

قطاعات الاستثمار

وتشمل القطاعات الرئيسية لاستثمارات الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية، الطاقة المتجددة، والاتصالات، والطاقة، والعقارات، والخدمات البرمجية، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات.
وشهد العام الجاري، توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة والاستثمار بين البلدين، في المجال التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، ففي أول يونيو (حزيران) الماضي وقعت شركة World Wide Technology، وهي شركة تكامل تكنولوجي رائدة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، اتفاقية استراتيجية مع NXT Global، لإنشاء وتطوير أول مركز تكامل للذكاء الاصطناعي في مدينة مصدر في الإمارات، الذي سيكون أحد أكثر التطورات الحضرية استدامة في العالم.
وفي 15 أبريل (نيسان) الماضي، أعلنت شركة مايكروسوفت عن استثمار استراتيجي بقيمة 1.5 مليار دولار في شركة G42، ما يعزز التعاون المتزايد في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

مسبار الأمل

وأدى إطلاق دولة الإمارات لمسبار الأمل في عام 2021، إلى تعزيز التعاون العلمي في مجال استكشاف الفضاء بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، الذي ظهر جلياً من خلال مهمة الإمارات الجديدة، إلى حزام الكويكبات بالتعاون مع جامعة كولورادو بولدر.
وفي السياق ذاته، تلعب الإمارات دوراً رئيساً، في مشروع NASA,s Lunar Gateway، إذ ستطور وحدة مخصصة لإقفال الهواء الخاصة بالطاقم والعلماء، كما سترسل أول رائد فضاء إماراتي إلى مدار القمر، وذلك وفقاً لمبادرة تم الإعلان عنها في يونيو (حزيران) الماضي، ومن المقرر إطلاق الوحدة التي تعد ضرورية لأمان الرواد وعمليات المهمة بحلول عام 2030.
ويعد العمل المناخي، أحد أهم أوجه التعاون المثمر بين البلدين، ويبرز ذلك من خلال الشراكة من أجل تسريع الطاقة النظيفة PACE، التي تهدف إلى تعبئة 100 مليار دولار لإنتاج 100 غيغاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2035.
كما تشارك الإمارات في قيادة مبادرة AIM for Climate مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تشمل أكثر من 50 دولة و500 شريك، لتعزيز الزراعة المستدامة، إضافة إلى ذلك استثمرت شركة مصدر في 11 مشروعاً للطاقة النظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك مشروع الطاقة الشمسية والبطاريات Big Beau بالقرب من لوس أنجليس.

مقالات مشابهة

  • “دبي لحماية المستهلك” تنفّذ 62 ألف زيارة تفتيشية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • الإمارات وأمريكا.. شراكة استراتيجية تعزز التنمية والازدهار والسلام العالمي
  • الإمارات وأمريكا.. شراكة استراتيجية تعزز التنمية والسلام العالمي
  • شراكة استراتيجية تمتد لعقود طويلة في كافة المجالات
  • “اتحاد ألعاب القوى”… استراتيجية متكاملة لاكتشاف المواهب وتعزيز التنافسية العالمية
  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها
  • شركة “أركنو” ببنغازي تصدّر 5 ملايين برميل نفط رغم الإغلاقات المعلنة
  • بوبيان يوقع شراكة استراتيجية مع Enabill لتسريع التحول الرقمي في قطاع المطاعم
  • الفراج: مشاهدة لقاء ‎الخليج والفيحاء “عقوبة”.. فيديو