الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف عضو لجنة النقل النيابية النائب زهير الفتلاوي، اليوم الأحد، الأسباب الحقيقية لتأخر الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي، مبينا انها تتعلق بكادر الطيران وصيانة الطائرات.

وقال الفتلاوي، إن "أبرز سبب لتأخير الرحلات الجوية، هو ظهور مشكلة تحدث لأول مرة تتمثل في قلة طاقم الطيران"، لافتا الى ان "العراق يمتلك 96 طيارا، منهم 16 طيارا صرفت عليهم الدولة مبالغ طائلة من أجل ان يكونوا طيارين ضمن الخطوط الجوية العراقية، ولكن وزارة النقل لم تعينهم لغاية الان بالرغم من امتلاكهم قرار من رئاسة الوزراء وتخصيص من وزارة المالية".

  وأضاف الفتلاوي، أن "الرحلات الجوية محتكرة على مجموعة من الطيارين بالرغم من تجاوزهم عدد الساعات المسموح بها، وربما هذا يفسر امتناع جهات مستفيدة من عدم تعيين الطيارين الجدد".   وتابع الفتلاوي، أن "السبب الآخر يتمثل في عدم امتلاك العراق ورشة لصيانة الطائرات، ليضطر الى تفكيك محرك الطائرة التي تحتاج الى صيانة وإرساله الى إحدى الدول، وهذا الامر يتسبب في خروج الطائرات عن الخدمة لفترات طويلة ويستنزف أموالا طائلة"، لافتا الى ان "هذه المشكلة ستحل في حال وجود ورشة محلية وقطع غيار متوفرة"

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تعلن افتتاح خط جوي جديد ومباشر بين بغداد والشارقة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأحد، عن افتتاح خط جوي جديد ومباشر بين بغداد والشارقة. 

وذكر بيان لوزارة النقل، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "انسجاما مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي حددت إدارة الخطوط الجوية العراقية موعد إفتاح خط جديد ومباشر بين بغداد والشارقة ، اعتباراً من 17 تشرين الأول القادم وبواقع أربع رحلات أسبوعياً لتعزيز التواصل بين العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير رحلات جوية مباشرة للمسافرين بين البلدين".

وأضاف البيان، أن "افتتاح خط (بغداد-شارقة) الجديد يأتي ضمن الخطة التشغيلية للخطوط الجوية العراقية والرامية الى تطوير قطاع الطيران المدني وتوسيع شبكة الرحلات الدولية للطائر الأخضر بما ينسجم مع التوجهات الحكومية ، لأهمية ذلك في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين العراق ودول المنطقة والعالم وتوفير المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين". 

وتابع البيان أن "جهود الوزارة مستمرة في العمل على تحسين خدمات النقل الجوي وتطوير البنية التحتية للمطارات العراقية بما يتماشى مع المعايير الدولية" منوها عن "استمرار الجهود لتطوير كافة مستويات الأداء والخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية للمسافرين على متن أسطولها الجوي وتحسين تجربة السفر بشكل مستمر".

مقالات مشابهة

  • بـ5 ولايات سودانية.. 401 إصابة جديدة بالكوليرا بينها 6 وفيات ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 388، حسب وزارة الصحة
  • كوريا الجنوبية تعلق الرحلات في مطار "إنتشون" مؤقتا بسبب بالونات القمامة الكورية الشمالية
  • وزارة النقل تعلن افتتاح خط جوي جديد ومباشر بين بغداد والشارقة
  • وزارة النقل:(54) مليار ديناراً إيرادات الخطوط الجوية العراقية خلال سنتين
  • نيفيز يكمل المباراة أمام الاتحاد بالرغم من إصابته .. فيديو
  • بالأرقام.. النقل تعلن إيرادات الخطوط الجوية وعدد الطائرات المعادة للخدمة
  • النقل: الخطوط الجوية تعيد 600-800 معتمراً من السعودية يومياً
  • تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة
  • البنتاغون يرسل حاملة الطائرات "يو إس إس ترومان" إلى شرق المتوسط الاثنين